الإثنين، 29 أبريل 2024 04:51 م

دقيقة حداد على أرواح ضحايا مركب رشيد.. وخناقة على كلمة مجدى العجاتى.. وكشوف إلهامى عجينة تُسيطر على المشهد بأول جلسة بالانعقاد الثانى للبرلمان.. وعودة كمال أحمد تُثير حالة من البهجة

"5 فيديوهات" ساخنة فى افتتاحية الانعقاد الثانى

 "5 فيديوهات" ساخنة فى افتتاحية الانعقاد الثانى "5 فيديوهات" ساخنة فى افتتاحية الانعقاد الثانى
الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 08:00 م
كتب محمد سالمان وحازم عبد الصمد
شهد البرلمان اليوم الثلاثاء، فى أول جلساته بدور الانعقاد الثانى، العديد من اللقطات ما بين لحظات من الحزن مثلما حدث من استرجاع مشاهد من مأساة مركب رشيد، وأخرى ساخنة مثل هجوم نائبة على خفر السواحل، وتوجيه انتقادات للنائب إلهامى عجينة على تصريحاته الغريبة، وأخرى سعيدة مثل عودة النائب المخضرم كمال أحمد للجلوس تحت القبة، وبناءً عليه يرصد "برلمانى" 5 فيديوهات ساخنة فى جلسة اليوم.

1-البرلمان يقف دقيقة حداد على ضحايا "مركب رشيد"



بعد مرور ساعة ونصف على بدء الجلسة الأولى لدور الانعقاد الثانى، وقف مجلس النواب برئاسة د. على عبد العال، دقيقة حداد على أرواح حادث غرق مركب رشيد الذى راح ضحيته ما يقرب من 200 مواطن من مصر وعدد من الدول الأفريقية، قبل مناقشة مشروع قانون الهجرة غير الشرعية.

وقال د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن غرق مركب رشيد الذى راح ضحيته ما يقرب من 200 مواطن من مصر وعدد من الدول، حادثة مؤسفة، وتستوجب وقفة، مشيرًا إلى أن الهجرة غير الشرعية ظاهرة استفحلت.

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، أن الحكومة أعدت مشروع قانون للتصدى لهذه الظاهرة، بما يتفق مع المعاهدات الدولية ويدور فى فلكها، وسيبدأ مجلس النواب فى مناقشته اليوم، قائلاً: "هذا دورنا فى مواجهة الظواهر التى تظهر فى المجتمع".



2-العجاتى: الحكومة توفر فرص عمل للشباب والنواب يعترضون على كلام الوزير



فيما، قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إن الحكومة لا تألو جهدا فى توفير فرص عمل، وعندما اعترض النواب على كلاك العجاتى، رد الدكتور على عبد العال قائلا: "طبقا للائحة الحكومة تعبر عن رأيها والقرار للمجلس".

واستكمل العجاتى حديثه خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم قائلا: "تم إنشاء جهاز الصناعات الصغيرة والمتوسطة ويستهدف الأماكن التى بها بطالة من خلال إنشاء مشروعات والحكومة تبذل ما فى وسعها لإقامة المشروعات التى تقضى على الظاهرة".
مجدى العجاتى copy



3-عبير تقبية تصف خفر السواحل المصرية بالمجرمين و"عبد العال" يحذفها من المضبطة


عبير تقبيه copy

بينما، وصفت النائبة عبير تقبية قوات خفر السواحل المصرية بالمجرمين، خلال كلمتها بالجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، قائلة: "المجرم هو خفر السواحل اللى سايبهم يعدوا المسافة دى كلها وفى الآخر يموتوا".

وهو ما أغضب الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، والذى رفض وصف قوات خفر السواحل بالمجرمين، موجها الأمانة العامة للبرلمان بحذف الكلمة من المضبطة وطالب النائبة بالاعتذار، قائلا بانفعال:"لا يجوز أن تصفى قوات خفر السواحل بالمجرمين هؤلاء مسؤولون عن تأمين السواحل المصرية بالكامل وهى تقدر بآلاف الكيلومترات".



4-صلاح حسب الله يطالب بإحالة إلهامى عجينة للجنة القيم حتى يكون عبرة



طالب النائب صلاح حسب الله بإحالة النائب إلهامى عجينة، إلى لجنة القيم، بسبب ما صدر منه من تصريحات أساءت للمجتمع، وحتى يكون النائب عبرة لكل نائب لا يكون على مستوى قيم المجتمع.

وكان قد أعلن د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تلقى هيئة مكتب مجلس النواب عدة بلاغات ضد النائب إلهامى عجينة، بسبب تصريحاته الخاصة بكشف العذرية عن الفتاة المصرية قبل التحاقها بالجامعات المصرية، وستقوم بإحالته للجنة القيم للتحقيق معه فى هذا الشأن.



5-كمال أحمد فى أول كلمة بعد عودته للبرلمان: لا مواجهة لظاهرة الهجرة إلا بالتنمية


كمال احمد copy

طالب النائب كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، بالاهتمام بالتنمية فى الأقاليم من خلال المستثمرين ورجال الأعمال والحكومة، لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مؤكّدًا أن هذه الظاهرة لم تكن موجودة فى مصر منذ 50 سنة، إذ كانت هناك هجرة بالقانون فقط.

وأضاف كمال أحمد - فى أول كلمة له تحت القبة بعد حرمانه من حضور جلسات دور الانعقاد الأول – قائلاً: "لا بد من معالجة الخلل الموجود، لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال الاهتمام بقرى الصعيد والأرياف".

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد رحب بعودة النائب كمال أحمد إلى المجلس فى بداية دور الانعقاد الثانى، قائلا له: "المجلس ينتظر منك الكثير".

يُذكر أن النائب كمال أحمد كان قد عُوقب بحرمانه من حضور جلسات دور الانعقاد الأول للبرلمان، بعد واقعة تعديه بالضرب على النائب السابق توفيق عكاشة بالحذاء، على خلفية لقاء الأخير بالسفير الإسرائيلى بالقاهرة واستضافته فى منزله.



جلسة من البرلمان copy

مركب رشيد copy



الأكثر قراءة



print