الخميس، 09 مايو 2024 08:48 ص

قانون القيمة المضافة يتسبب فى وصول سعر تذكرة الصوت والضوء لـ500 جنيه.. نواب السياحة ضد تطبيق الضريبة على القطاع ويطالبون بتأجيلها.. وعضو باللجنة: هو فيه سياح علشان نرفع الأسعار؟!

هل ينطق "أبو الهول" بعد القيمة المضافة؟

هل ينطق "أبو الهول" بعد القيمة المضافة؟ هل ينطق "أبو الهول" بعد القيمة المضافة؟
الأحد، 02 أكتوبر 2016 11:00 م
كتبت نورا طارق
أعلنت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية عن أسعار تذاكر الجديدة لعروض الصوت والضوء بمختلف المناطق السياحية مثل "الهرم – الكرنك- إدفو- فيلة - أبو سمبل" بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة بداية من شهر أكتوبر الجارى، وجاءت أسعار التذاكر كما يلى:
اجتماع لجنة السياحة  حازم عبد الصمد  4-6-2016 (4) copy

- سعر تذكرة العروض العادية باللغة الأجنبية 105 جنيهات.

- سعر تذكرة عرض خاص باللغة الأجنبية 125+500 جنيه رسم إقامة العرض.

- سعر تذكرة العرض العادى باللغة العربية 22 جنيها.

- سعر تذكرة العرض الخاص باللغة العربية 33 جنيها +150 جنيها رسم إقامة العرض.

- سعر تذكرةvip بالنسبة لمنطقة الهرم 135 جنيها.


عضو لجنة السياحة: "غالية" ويجب إعادة النظر فيها


محمد عبده copy

قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن أسعار تذاكر عروض "الصوت والضوء" بالمناطق السياحية بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة "غالية" ولا أعتقد أن هذا يشجع على عودة السياحة لمصر أو مشاهدة السياح لهذه العروض كما كان فى السابق.

أضاف عضو لجنة السياحة والطيران فى تصريح خاص لـــــــ"برلمانى"، أنه يجب أن يعاد النظر بأسعار التذاكر ويجب أن تتسم بالمرونة.

أحمد سميح: بسيطة بالنسبة للسائح الأجنبى لكن لازم تخفض للمصرى لأنها بلدهم


احمد سميح درويش copy

قال النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن اللجنة مازالت فى مباحثات مع وزير السياحة يحيى راشد؛ لتأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة على القطاع السياحى لمدة عام حتى تعود السياحة كما كانت.

أضاف عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، أن ارتفاع أسعار تذاكر عروض "الصوت والضوء" بالمناطق السياحية المختلفة بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة تعد بسيطة بالنسبة للسائح الأجنبى، كما أن هذا القطاع يعتبر مصدر دخل قومى لمصر لكن لابد من تخفيض سعر التذكرة للمصرى لأنها بلدهم.

نائب: مفيش سياح عشان نعلى التذاكر وتطبيق القيمة المضافة الآن خطأ



علق النائب محمد عبد المقصود، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، على رفع سعر تذاكر عروض الصوت والضوء، قائلا: "مفيش سياح عشان تعلى تذاكر عروض الصوت والضوء".

وأضاف عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن القطاع السياحى فى حالة انهيار وتطبيق ضريبة القيمة المضافة الآن خطأ، ولابد من تطبيقها بعد عامين حتى تستعيد السياحة عافيتها من جديد، مشيرا إلى أنه يجب تدشين حملات دعائية خارج مصر للتشجيع على السياحة.

زينب على: ضد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على القطاع السياحى ولابد من تأجيلها



قالت النائبة زينب على، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إنها ضد أى ارتفاع تذاكر أو إضافة ضريبة القيمة المضافة على القطاع السياحى الآن، ويجب رفع الأعباء على الشركات السياحية ومساعدتهم حتى عودة السياحة لمصر.

أضافت عضو مجلس النواب، أن أسعار تذاكر عروض الصوت والضوء بعد تطبيق ضريبة القيمة عليها تعد مخفضة بالنسبة للسائح الأجنبى، ولكن يجب تأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة على القطاع السياحى لمدة عامين حتى تعود السياحة من جديد.

الصوت والضوء  بالاهرمات copy



print