السبت، 04 مايو 2024 09:17 م

المطارات المصرية تستعد لاستقبال 12 مليون سائح.. أمين سر "سياحة البرلمان": رسالة للعالم بأن مصر آمنة.. نائب: الحياة ستعود لشرم الشيخ والغردقة.. إيفيلين متى: "ربنا يعافينا من المشاكل"

بشرة خير.. السياحة الروسية تعود لمصر

بشرة خير.. السياحة الروسية تعود لمصر بشرة خير.. السياحة الروسية تعود لمصر
الأحد، 02 أكتوبر 2016 10:00 م
كتبت مى الشامى
لا شك أن انقطاع السياحة الروسية عن مصر، أدى إلى تدهور الوضع فى شرم الشيخ والغردقة، خاصة أن قطاع السياحة فى مصر يعتمد بشكل كبير على السياحة الروسية، التى كادت تصل إلى 3 ملايين سائح سنويا بحلول عام 2016، ولكن استهداف الطائرة الروسية فى سيناء أكتوبر الماضى، أدى إلى منع السياح الروس من زيارة مصر بأوامر من القيادة الروسية.

ايفلين متى

وتداولت وسائل الإعلام الروسية تصريحات لرابطة منظمى الرحلات السياحية من روسيا (ATOR)، والتى أكدت أن شركات الطيران الروسية، فى حالة استئناف الرحلات الجوية المستأجرة مع مصر وفى شرم الشيخ والغردقة، ستكون قادرة على القيام بما لا يقل عن 500 رحلة طيران عارض كل شهر.

منتجع شرم الشيخ 7-11-2015 فرنسيه (8)

أمين سر "سياحة البرلمان": 12 مليون سائح خلال 2017 رسالة لكل دول العالم


قالت النائبة زينب سالم أمين سر لجنة السياحة والطيران الداخلى، إن عودة السياحة الروسية تبعث رسائل لكل العالم بأن مصر آمنة، وأنها مؤهلة لاستقبال السياح من جميع الدول، مضيفة أن قدوم 12 مليون سائح خلال 2017 من خلال 500 رحلة شهرية سيعيد الانتعاش لسوق السياحة المصرى.

وأضافت زينب سالم فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مصر بلد جميلة وتستحق أن يأتى السياح لها من كل البلاد، وعودة السياحة الروسية ستحل الأزمة الاقتصادية الطاحنة فى مصر، حيث إن الله وهب مصر كل أنواع السياحة الثقافية والدينية والنيلية.

وتمنت أمين سر لجنة السياحة والطيران الداخلى، أن يدرك المصريون أن السائح الذى يأتى مصر هو عبارة عن "فلوس"، فيجب أن يهتموا به ويحترموه.

اجتماع لجنة السياحة  حازم عبد الصمد  3-8-2016 (5)

وأشارت النائبة، إلى أنها تعمل على مشروع قانون لإعادة السياحة مرة أخرى وهو عبارة عن مجلس يجمع وزارات ومجلس النواب والإعلام، حتى يضع أسسا للسياحة من أول وجديد، بالإضافة إلى أن ضرب السياحة هو أول مصدر لأزمة الدولار، وأن أى استثمار فى السياحة حتى لو قليل يدر الأضعاف من الربح.

599900-01-02

عضو "السياحة" بالبرلمان: عودة السياحة الروسية ستعيد الحياة لشرم الشيخ والغردقة


قال النائب عطية صبيح، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، إن عودة السياحة الروسية ستكون خيرًا على مصر، خاصة بعد تدهور الوضع فى شرم الشيخ والغردقة، مؤكدًا أن قطاع السياحة فى مصر يعتمد بشكل كبير على السياحة الروسية.

وأضاف "صبيح" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن قدوم السياحة الروسية سيحل أزمة العملة الصعبة وينعش الاقتصاد المصرى.

عضو لجنة السياحة عن قدوم 500 رحلة روسية: "ربنا يدمها لكل المصريين"


تمنت النائبة إيفيلين متى عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، حول قدوم 500 رحلة شهريا من روسيا، أن تعود حركة السياحة دون وقوع حوادث، قائلة: "ربنا يدمها لكل المصريين".

وأضافت إيفلين فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الرحلات الروسية ستؤدى إلى زيادة الدخل القومى، لأن السياحة الروسية تعتبر مصدرا أساسيا للسياحة المصرية، مضيفة: "ربنا يحمى السياحة وربنا يعافينا من كل المشاكل".

وأشارت عضو لجنة السياحة إلى أن الروس يأتون إلى مصر وقت الصقيع، وذلك لشدة البرودة فى بلادهم واعتدال درجة الحرارة فى مصر، مطالبة بتكثيف الحملات الإعلامية فى كل دول العالم لجذب سياح من كل دول العالم.

يذكر أن، رحلة متروجت 9268، تعرضت لحادث تحطم يوم السبت 31 أكتوبر 2015، لطائرة ركاب روسية، من نوع إيرباص إيه 321، فى رحلتها رقم (9268) وهى فى طريقها من منتجع شرم الشيخ إلى سان بطرسبورج روسيا، وعلى متنها 224 راكبا (217 مسافرا و7 من الطاقم) قتلوا جميعاً فى الحادث.

2015-11-10T163027Z_1284109017_GF20000053387_RTRMADP_3_EGYPT-CRASH-TOURISM

وتحطمت الطائرة على بعد 100 كلم جنوب مدينة العريش المصرية، حيث تشغّل الطائرة الروسية شركة طيران كوجاليم أفيا والمعروفة اختصاراً باسم "كولافيا" وتجارياً باسم "متروجت"، ومستأجرة من قبل شركة أيرلندية تستخدمها لنقل السياح من أوروبا إلى منتجع شرم الشيخ.



print