الإثنين، 29 أبريل 2024 11:59 ص

ماذا قال النواب بالفضائيات؟.. نائب الوفد: عضوات البرلمان ينظمن وقفة ضد عجينة..عضو لجنة الدفاع: إلهامى أساء لـ"البيوت المصرية".. والنائب يعلن مقاطعة الإعلام.. بكرى: الإخوان لن تقود مصر للفوضى

أخطر تصريحات النواب بـ"التوك شو"

أخطر تصريحات النواب بـ"التوك شو" أخطر تصريحات النواب بـ"التوك شو"
الأحد، 02 أكتوبر 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس السبت، والتى تركزت حول الهجوم على النائب البرلمانى إلهامى عجينة بسبب تصريحاته الأخيرة التى طالب خلالها بضرورة توقيع كشف عذرية على الفتيات اللاتى يردن الالتحاق بالجامعات، واصفين إيها بـ"السفه" والكلام غير المسئول الذى من شأنه أن يسىء للبرلمان، مطالبين بتحويله للجنة القيمة وشطبه من البرلمان المصرى.

إلهامى عجينة

إلهامى عجينة يعلن مقاطعة الإعلام.. ويؤكد: أنا ماسك لسانى وعارف بقول إيه وما أهنتش حد


أكد النائب إلهامى عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه سيقاطع كل وسائل الإعلام، متابعًا: "الإعلام للأسف بيحوّر الكلام ويزعّل الناس منى، وبناء عليه قررت المقاطعة، ولن أدافع عن نفسى فى الاتهامات الباطلة الموجهة لى".

وأضاف "عجينة" – فى مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور" - قائلاً: "لم أهن أحدًا، ولم أطالب بالكشف عن عذرية البنات قبل التحاقهن بالجامعات، ولكنه كان مجرد اقتراح، ومستعد للدفاع عن نفسى أمام النائب العام، وقد أخذت قرارا بمقاطعة الإعلام، لأنه أساء لى ولمصر وبناتها، وأنا ماسك لسانى كويس وأعلم ماذا أقول".

فايزه

عضو الدفاع والأمن القومى: إلهامى عجينة أساء لـ"البيوت المصرية".. وتصريحاته "سفه"


بينما وصفت النائبة فايزة محمود، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، تصريحات النائب إلهامى عجينة، بـأنها غير لائقة وهناك أولويات كثيرة أهم من السفه الذى يتحدث قيه النائب.

وأضافت النائبة البرلمانية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن مطالبته للكشف الطبى على فتيات الجامعات لإثبات عذريتهن، كشرط للقبول بالجامعات، للحد من انتشار حالات الزواج العرفى بين طلاب الجامعة، يعد إساءة لكافة البيوت المصرية ويجب إحالته للجنة القيم، وتابعت: "تأكدنا أن تصريحات عجينة خرجت منه وليست مجرد فبركة صحفية".

مصطفى بكرى

مصطفى بكرى: جماعة الإخوان الإرهابية لن تقود مصر للفوضى ولو استمر مخططها 10 سنوات


قال النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان الإرهابية لم ولن تتمكن من قيادة المجتمع المصرى نحو الفوضى مرة أخرى، حتى فى حال استمرار مخططهم لـ10 سنوات مقبلة، لافتًا إلى أن روح الإحباط والتحريض ضد الدولة من قبل العناصر الإخوانية لم تنجح مطلقًا.

وأضاف "بكرى" - خلال حواره عبر فضائية "النهار اليوم"، أمس السبت - قائلاً : "مبادرة نواب البرلمان لتوزيع المواد الغذائية على المواطنين بأسعار مخفضة تحظى بقبول شديد من الشعب، وعندما يتحدث أحد عن ارتفاع الأسعار يتصدى له البسطاء من المجتمع، الذين يعنيهم فى المقام الأول استقرار البلد ووقوفها على قدميها".

فايز ابو خضرا

مطالبات بتطبيق اللائحة على عجينة.. و"الوفد": عضوات البرلمان ينظمن وقفة ضد النائب


فيما قال النائب فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن النائبات قررن تنظيم بوقفة احتجاجية مع أول انعقاد للدورة البرلمانية الجديدة، التى تنطلق الثلاثاء المقبل، 4 أكتوبر الجارى، وتقديم بلاغ لرئيس المجلس ضد النائب إلهامى عجينة، بسبب تصريحاته الأخيرة عن كشوف العذرية للطالبات كشرط للالتحاق بالجامعات المصرية.

وأضاف "أبو خضرة" - خلال لقائه عبر شاشة "الغد" الإخبارية، أمس السبت - أن النائب إلهامى عجينة دأب على إطلاق تصريحات مثيرة للجدل، وأن هذه التصريحات تسيىء إساءة بالغة للنواب، ولسيدات مصر، متابعًا: "النواب يريدون تطبيق اللائحة على النائب إلهامى عجينة، وتحويله للجنة القيم، وسحب الثقة منه".


الأكثر قراءة



print