السبت، 18 مايو 2024 10:59 ص

"برلمانى" يسأل عن دور رجال الأعمال فى دعم مبادرة الرئيس السيسى للتبرع بـ"الفكة".. عبد الحميد الشيخ: "مش مهتمين وبيدورا على المقابل الأول".. شريف الوردانى: "مش خسارة فى مصر 5 مليون"

"فكة" رجال الأعمال "نوايا تسند الزير"

"فكة" رجال الأعمال "نوايا تسند الزير" "فكة" رجال الأعمال "نوايا تسند الزير"
السبت، 01 أكتوبر 2016 02:00 ص
كتبت فاطمة علام
منذ فترة بدأ النقاش حول مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتبرع "بالفكة" لصالح مصر، وفى زحمة الحديث عن "الفكة" وما بين مؤيد ومعارض، نسينا "فكة" رجال الأعمال، فكم تكون الفكة التى يمكن أن يتبرع بها رجال الأعمال لصالح مصر؟، نتساءل دائمًا عن التبرع بجنيه لصالح صندوق تحيا مصر، ولم نتساءل بكم يتبرع رجال الأعمال وأصحاب الملايين من أجل نهوض دولة يعيشون فيها "ملوك"، فأين رجال الأعمال من المبادرات التى يقوم بها الرئيس؟

"رجال الأعمال مش هتهتم".. عبد الحميد الشيخ: مبادرة الرئيس بتوفير "الفكة" تحتاج لتسويق جيد


عبد الحميد الشيخ

أكد النائب عبد الحميد الشيخ عضو مجلس النواب، عن دائرة تلا بمحافظة المنوفية، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير "الفكة"، تحتاج إلى تسويق جيد من وسائل الإعلام، ونشر ما تم تنفيذه من خلال صندوق تحيا مصر فى الفترة الماضية، كالمساهمة فى علاج فيروس سى، وحل مشكلة العشوائيات.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن رجال الأعمال لا تفكر فى التبرع لصندوق تحيا مصر أو تنفيذ مبادرة الرئيس، لأنه قبل التبرع يفكر ماذا سيأخذ فى المقابل، ولا يهتم بفكرة التبرع لصالح مصر.

وأكد عضو مجلس النواب، ضرورة تسويق المبادرة، بفكر إعلام جيد لأنها خطوة ستدفع مصر للأمام، والرئيس دائمًا يفكر فى مصلحة الدولة، ويطرح الأفكار التى تنجح فى النهوض بالمجتمع المصرى.

"مش خسارة فى مصر 5 مليون".. الوردانى يطالب الفنانين لدعم مصر وتنفيذ مبادرة "الفكة"


شريف الوردانى

أكد النائب شريف الوردانى عضو لجنة حقوق الإنسان، ضرورة تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى من قبل رجال الأعمال، والإعلاميين، وأصحاب المناصب المهمة فى الدولة، لتشجيع المواطن المصرى على تنفيذها.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"برلمانى" أن مشكلة الشعب المصرى هو عدم الثقة فى الحكومة، لأن عدد من الوزراء حاليًا أصحاب مناصب فقط، ولا تفعل شىء من أجل توفير حياة كريمة للمواطن البسيط، ولكن الشعب كله يحترم فكر الرئيس السيسى وتثق به.

وطالب النائب، الفنانين المصريين بالتبرع لدعم مصر، قائلاً: "الفنان المصرى يأخذ فى المسلسل حوالى 40 مليون جنيه، و مش خسارة فى مصر 5 مليون يتبرع بيهم لصالح نهضة المجتمع المصرى".

"الفكة نوايا بتسند الزير".. صابر عبد القوى: يجب أن يتبنى رجال الأعمال القضايا المهمة فى الدولة


صابر عبد القوى

قال النائب صابر عبد القوى عضو مجلس النواب، عن دائرة أشمون بمحافظة المنوفية، إن الرئيس عندما كان يتحدث عن "الفكة"، فكان يقصد بها المبالغ المالية التى تتبقى كل شهر فى حسابات المواطنين وتأخذها البنوك.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى" أن الرئيس يشعر بالمتاعب التى تواجه المواطن، ودائمًا يبحث عن حل للمشكلات الاقتصادية التى تواجه مصر، قائلاً: "الرئيس لما بيتكلم عن الفكة بيدور على مصلحة الشعب والمواطن، والمليار اللى هيجمعه من "الفكة" نوايا بتسند الزير".

وتابع عضو مجلس النواب، أن الرئيس كان يتعمد دائمًا أن يوجه حديثه إلى رجال الأعمال، لأن رجال الأعمال يتملكون ما يخرجنا من عنق الزجاجة، وأكد ضرورة تبنى رجال الأعمال عددا من القضايا المهمة فى الدولة، كالتعليم والعشوائيات، ومشكلات ذوى الاحتياجات الخاصة.
44102

54049

العشوائيات

فكه




print