الأحد، 02 يونيو 2024 07:01 ص

النواب يرفضون سياسة مجلس الوزراء مع الكارثة..وهب الله: الحل بالتوسع فى المجمعات الاستهلاكية.. خالد شعبان: المواطنون يواجهون غول الأسعار وحدهم.. أبو زهاد: الوزراء عاجزون عن مواجهة المشكلات

أزمة الأسعار..الحكومة بتلعب مع "الغول"

أزمة الأسعار..الحكومة بتلعب مع "الغول" أزمة الأسعار..الحكومة بتلعب مع "الغول"
الجمعة، 30 سبتمبر 2016 09:00 م
كتب أشرف عزوز
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن حكومة المهندس شريف إسماعيل تقف موقف المتفرج تجاه أزمة ارتفاع أسعار السلع فى الأسواق، ولا تتخذ أى مواقف أو إجراءات حقيقية على أرض الواقع لمواجهة الأزمة.

سلع تموينية

محمد وهب الله: حل أزمة الأسعار يكون بالتوسع فى المجمعات الاستهلاكية


أكد محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن حل أزمة ارتفاع أسعار السلع الأساسية لن يكون إلا من خلال توسع الحكومة فى إنشاء المجمعات الاستهلاكية بالمحافظات خلال الفترة المقبلة.

لجنة القوى العاملة

وأضاف "وهب الله" فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" أن مصر فى حاجة لإنشاء المزيد من هذه المجمعات خاصة فى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، خاصة وأن هذه المجمعات تبيع السلع بأسعار أقل بكثير من الأسواق والمحلات العامة.

خالد عبد العزيز شعبان (4)

خالد شعبان: المواطنون يواجهون غول اسمه ارتفاع الأسعار والحكومة تقف متفرجة


أكد خالد عبد العزيز شعبان عضو مجلس النواب، أن المواطنين الآن يواجهون بمفردهم غول اسمه "ارتفاع الأسعار" فى الوقت الذى تقف فيه الحكومة موقف المتفرج دون أن تتخذ إجراءات حقيقة على الأرض لمواجهة ذلك.

وأضاف شعبان فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أنه سيتقدم فى دور الانعقاد الثانى بمشروع قانون لرفع حد الإعفاء الضريبى للمواطنين، وخاصة الموظفين ليصل حتى 25 ألف جنيه لمواجهة الارتفاع الجنونى فى أسعار السلع.

خالد أبو زهاد: الحكومة عاجزة عن مواجهة أية مشكلة تواجه المواطنين


أكد خالد أبو زهاد عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، أن الحكومة عاجزة عن مواجهة أية مشكلة تواجه المواطنين سواء كانت أزمة الدولار أو أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة أو أزمة الإهمال الصحى فى المستشفيات.

عبد الفتاح السيسى

وأضاف خالد أبو زهاد فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" أن الحكومة لم تقم بأى إجراءات تنفيذية على أرض الواقع من أجل حل أزمة الأسعار، وما يخرج من قياداتها ما هو إلا مجرد وعود فقط وتصريحات إعلامية.

شريف إسماعيل 2

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى المصريين، كان قد وعد بحل مشكلة ارتفاع أسعار السلع خلال شهرين على الأكثر، قائًلا: "خلال شهرين، السلع سيتم خفضها، نتيجة زيادة المعروض"، مؤكدًا السيطرة عليها مرة أخرى بغض النظر عن سعر الدولار، مشددًا على أن هذا التزام من الحكومة للشعب المصرى.

جلسة من البرلمان

وتابع الرئيس خلال كلمته بالإسكندرية الأسبوع الماضى "أنا متابع مشكلة الأسعار، لأننا منكم مش بعاد، وخلوا بالكم إن الموضوع مش زى ما هو مطروح فقط إن التجار طمعانة قوى، مش كده، بس لازم نعترف خلال الخمس سنوات الماضية زاد حجم الأموال فى أيدى المواطنين 200 مليار جنيه عما كان سابقًا".




print