الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:35 م

بركان غضب فى البرلمان من إلغاء غادة والى وزير التضامن الاجتماعى سفرها إلى المكسيك لجلوسها فى الدرجة الاقتصادية.. خالد حنفى: الوزيرة لا تشعر بالمواطن "الغلبان" الذى يبحث عن لقمة العيش

وزيرة الفقراء تبحث عن الدرجة البيزنس

وزيرة الفقراء تبحث عن الدرجة البيزنس وزيرة الفقراء تبحث عن الدرجة البيزنس
الجمعة، 30 سبتمبر 2016 02:08 م
كتبت مى الشامى
ألغت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، سفرها إلى المكسيك بعد أن فوجئت بأن المقعد المخصص لها على متن الطائرة المتجهة إلى لندن" ترانزيت" لحضور مؤتمر دولى فى المقاعد الاقتصادية، فى حين طالبت بأن يكون مقعدها ضمن البزنس، الأمر الذى دفع عدد من نواب البرلمان لاستنكار الواقعة، مؤكدين أنه لابد وأن تكون نظرة المسؤول فى مصر بالمحافظة على أموال الدولة.

غادة والى copy

أحمد طنطاوى: تصرف وزيرة التضامن غير لائق

فى البداية استنكر النائب أحمد طنطاوى، عضو الاقتراحات والشكوى بالبرلمان، نظرة المسؤول فى مصر فى الوظيفة العامة، متسائلا هل هى تكليف فى الظروف الصعبة أم هى تشريف ومجال للرفاهية والاستمتاع بالمزايا؟

وأضاف طنطاوى لـ"برلمانى"، أن تصرف غادة والى وزيرة التضامن غير لائق أنها تحجز على الطيران البريطانى وليس الطيران الوطنى "مصر الطيران"، موضحا أن معظم المسؤولين فى مصر يسافر بنفس الشكل .

وأشار عضو الاقتراحات والشكوى، أن تعامل جميع الوزراء مع حادث مركب رشيد، كان سيئا للغاية خاصة بعد ظهور العديد منهم فى احتفال العيد القومى للسعودية وهم يتبادلون التهانى والابتسامات دون مراعاة لشعور أهالى الضحايا.

خالد حنفى (2) copy

خالد حنفى: وزيرة التضامن لا تشعر بالمواطن "الغلبان".. وتصرفاتها تافهة

علق النائب خالد حنفى، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، على ما قامت به الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن برفض السفر على الدرجة الاقتصادية والإصرار على السفر فى درجة "البيزنس"، قائلا "تصرفات تافهة".
وقال حنفى فى تصريحات لـ"برلمانى": "منين بتنادى الدولة بترشيد الإنفاق، ووزيرة التضامن المسؤولة عن الإنفاق على الفقراء تتصرف مثل هذا التصرف"، متابعا: "رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ينبح صوته فى كل خطاباته عن التقشف".

وأضاف حنفى متسائلا: "هل يفرق معاها أنها تسافر على الدرجة الاقتصادية أو درجة البيزنس؟"، واصفا تصرفها بأنه فى منتهى "التفاهة"، وأنها أبعد ما تكون عن تحمل المسؤولية - بحسب قوله.

مقاعد درجة البيزنس
وأوضح عضو اللجنة التشريعية، أن وزيرة التضامن أبعد ما تكون عن الإحساس بالأزمة الاقتصادية الطاحنة، والمواطنين البسطاء الذى يبحثون عن لقمة العيش، وطالبها أن تترك تفاهات السفر وأن تنتبه إلى عملها - على حد وصفه.

محمد زين: "غادة والى" لا تصلح لأن تكون وزيرة للفقراء

ومن ناحيته قال النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب بالبحيرة، "إن ما فعلته وزيرة التضامن يعنى أنها لا تصلح لأن تكون وزيرة للتضامن الاجتماعى للفقراء، لأنها هى من المفروض أنها تدعوا دائما للتقشف، لتوفير حياة كريمة للشعب.

وأضاف عضو مجلس النواب بالبحيرة، قائلا: "ياريت وزير التضامن كانت سافرت على الاقتصادى، وعندما يعرف المواطن البسيط أنها سافرت على المقعد الاقتصادى سيشعر أن أنها واحدة من الشعب.


الأكثر قراءة



print