الأحد، 02 يونيو 2024 07:32 ص

وزارة الرياضة تقرر صرف مكافآت تكريم لأبطال البارالمبية والأولمبية.. فرج عامر: "لجنة الشباب تهتم بأصحاب ذوى الإعاقة".. ونائبة ذوى الإعاقة: المساواة بينهم انتصار للبرلمان

18 مليون جنيه تكريما لأبطال الأولمبياد

18 مليون جنيه تكريما لأبطال الأولمبياد 18 مليون جنيه تكريما لأبطال الأولمبياد
الجمعة، 30 سبتمبر 2016 01:21 م
كتب إيهاب محمد
تعد موافقة الدكتور خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة على صرف مكافآت تكريم الأبطال الحاصلين على الميداليات والمراكز فى دورة الألعاب البارالمبية والأولمبية، التى أقيمت فى ريو دى جانيرو 2016 بواقع 13 مليون جنيه لأبطال البارالمبية و5 ملايين جنيه لأبطال الألعاب الأولمبية، أول انتصار حقيقى لأبطال البارالمبية بعد مساواة مساواتهم مع إبطال أولمبياد، كما صرحت النائبة نجوى خلف عضو لجنة الشباب والرياضة وعضو البرلمان عن ذوى الإعاقة .

خالد عبد العزيز

محمد عبد الغنى يتقدم بسؤال لوزير الرياضة لمكافأة أبطال الألعاب البارالمبية


فى البداية تقدم محمد عبدالغنى، عضو مجلس النواب بسؤال إلى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، بشأن مكافأة اللاعبين ذوى القدرات الخاصة الحائزين على ميداليات دولية فى بطولة الألعاب البارالمبية وضرورة مساواة المكافأة المالية الخاصة بهم مثلهم مثل اللاعبين الأصحاء المشاركين فى الألعاب الأولمبية، وذلك من مبدأ المساواة بين الجميع .

أبطال البارالمبية (5)

وأضاف عبد الغنى، أن كلاهما يمثلان الدولة المصرية ويرفعان علمها، مشيرا أن قدم أبطال الألعاب البارالمبية نموذجا جيدا وحققوا لمصر عددا من الميداليات يدفعنا لتشجيعهم وجعلهم مثلاً أعلى لكل شباب مصر ورياضيها من الأصحاء أو ذوى الإعاقة.

محمد فرج عامر

فرج عامر: اهتمام داخل لجنة الشباب بأصحاب ذوى الإعاقة وقانون الرياضة يصب فى صالحهم


من جانبه قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن هناك اهتماما داخل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان بأصحاب ذوى الإعاقة من الرياضيين وغير الرياضيين، مشيرا إلى أنه تقدم بطلب إلى الدكتور على عبد العال لتكريم الأبطال الحاصلين على الميداليات والمراكز فى دورة الألعاب البارالمبية والأولمبية تحت القبة .

أبطال البارالمبية (2)

وأضاف "عامر" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة أضافت تعديلات على قانون الرياضة لتصب فى صالح المعاقين والاهتمام بهم، لافتا إلى أنه تم التوصية على استحداث كل المنشآت الرياضة بمداخل ومخارج خاصة بالمعاقين، وأن يكونوا شريكا أساسيا فى كل الألعاب ويتمتعون بنفس الدرجة من الاهتمام.

نجوى خلف

النائبة نجوى خلف: المساواة بين أبطال الأولمبية والبارالمبية انتصار للبرلمان


بدورها قالت النائبة نجوى خلف، عضو لجنة الشباب والرياضة وعضو البرلمان عن ذوى الإعاقة، إن موافقة وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، على مساواة اللاعبين الحاصلين على الميداليات والمراكز فى الألعاب البارالمبية باللاعبين الأولمبية، هو انتصار لذوى الإعاقة.

أبطال البارالمبية (3)

وأضافت عضو لجنة الشباب فى تصريحات لــ"برلمانى"، أن المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة قدم طلبا إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتكريم أبطال البارالمبية تحت قبة البرلمان.

أبطال البارالمبية (1)

فوزى فتى: المساواة بين أبطال الأولمبية والبارالمبية بالمكافآت نتيجة لسعى أعضاء لجنة الشباب لذلك


قال فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن موافقة وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، على مساواة اللاعبين الحاصلين على الميداليات والمراكز فى الألعاب البارالمبية بلاعبى الأولمبية، هو نتيجة لسعى أعضاء لجنة الشباب والرياضة لذلك .

أبطال البارالمبية (4)

وأشاد "فتى" فى تصريحات لــــ"برلمانى" بسرعة الاستجابة من وزير الشباب والرياضة بالمساواة بين أبطال ذوى الإعاقة والأصحاء من جانب المكافآت، مؤكدا أن ذلك يدفع بهم لتحقيق إنجازات أكثر ويعمل على تشجيعهم.

أبطال البارالمبية (6)


print