الجمعة، 17 مايو 2024 10:34 ص

مصطفى بكرى: استغلال التجار جريمة تقتضى الضرب بيد من حديد.. حسنى حافظ: العملية التعليمية فى مصر سداح مداح.. وأبو حامد: المعاقين تعرضوا للتميز خلال السنوات الماضية والقانون الجديد سيمنع ذلك

أخطر تصريحات النواب فى "التوك شو"

أخطر تصريحات النواب فى "التوك شو" أخطر تصريحات النواب فى "التوك شو"
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، والتى تمحورت حول ضرورة الضرب بيد من حديد على التجار المتلاعبين بالمصريين ويعملون على رفع الأسعار مستغلين فى ذلك حاجة المواطنين للسلع الأساسية، بالإضافة إلى انتقاد واسع وشديد وجهه النواب للقائمين على تردى العملية التعليمية فى البلاد واصفين إياها بـ"السداح المداح"، والإجراءات الروتينية المترتبة عليها تعد عذاب شديد يعيش فيه ذوى التلاميذ.

النائب مصطفي بكري

مصطفى بكرى: استغلال التجار الجشعين جريمة تقتضى الضرب بيد من حديد


طالب النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، بضرورة تفعيل دور الرقابة التموينية بكل حسم، والضرب بيد من حديد على كل المتلاعبين بالأسعار والتجار الجشعين الذين استغلوا تطبيق ضريبة القيمة المضافة ورفعوا الأسعار، متابعًا: "هؤلاء التجار يمارسون غيهم وجريمتهم حتى من قبل فرض ضريبة القيمة المضافة، ولذلك يجب أن يكون هناك قوانين تضرب بيد من حديد على المستغلين".

الهلالى الشربينى

وأضاف "بكرى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة2"، أن البرلمان مطالب بتشريع قوانين تحمى المواطنين من الاستغلال على وجه السرعة مع بداية دور الانعقاد الثانى.

حسنى حافظ

النائب حسنى حافظ: العملية التعليمية فى مصر سداح مداح وفى إسكندرية عذاب


قال النائب حسنى حافظ، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إن الواقع يؤكد أن القائمين على العملية التعليمية بالبلاد والمسؤولين عن تنظيمها تفاجئوا بدخول العام الدارسى، متابعًا: "العملية التعليمية فى مصر بقيت سداح مداح.. أين هيئة الأبنية التعليمية لما تروح فى بداية العام الدارسى تبيض الفصول".

جلسة عامة

وأضاف "حافظ" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة2"، أن الإجراءات الروتينية والمكاتبات الورقية البيروقراطية فى إلحاق الأطفال بمدارس الحكومة تعد عذاب، متابعًا: "الناس فى الإسكندرية بتتعذب علشان تدخل أبنائها المداراس.. والتلاميذ بيخدوا حصص فى الحوش.. إيه الكلام الفاضى ده".

محمد ابو حامد

أبو حامد: المعاقين تعرضوا للتميز خلال السنوات الماضية والقانون الجديد سيمنع ذلك


قال النائب محمد أبو حامد، عضو ائتلاف دعم مصر ولجنة التضامن بالبرلمان، إن قانون ذوى الإعاقة يعد من أهم القوانين تحت قبة البرلمان كونه استحقاق دستورى، موضحًا أن الدستور نص على عدم التمييز بين المصريين وهذا القانون سوف يرفع التمييز الذى تعرض له المعاقين خلال السنوات الماضية.

السيسى

وأضاف "أبو حامد"، خلال لقاء له عبر فضائية "الحياة2"، ببرنامج "عين على البرلمان"، أن للمعاقين حقوق اقتصادية تتمثل فى المعاشات ونسبة التعيين فى مؤسسات الدولة المتخلفة والقطاع الخاص بنسبة 5%، وغير ذلك من حقوقهم التعليمية والإسكانية.

صلاح حسب الله

النائب صلاح حسب الله: قانون بناء الكنائس حقق 80% من طموحات أقباط الخارج


قال النائب صلاح حسب الله، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، إن المصريين الأقباط بالولايات المتحدة الأمريكية أكدوا أن قانون بناء وترميم الكنائس حقق 80% مما كانوا يطمحون إليه ترك انطباعا إيجابيا لديهم وثقة كبيرة فى القيادة السياسية بالبلاد، متابعًا: "هذا القانون جعل الأقباط يشعرون أن مصر أصبحت دولة مواطنة حقيقة".

سلع-غذائية

وأضاف "حسب الله" خلال لقاء له عبر قناة "صدى البلد"، أن النائب عماد جاد تحدث إلى الأقباط المصريين المقيمين بأمريكا على خلفية زيارته لنيويورك لمساندة ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمم المتحدة، وأكد لهم أن هذا القانون صدر بعد 140 عامًا كان يحلم خلالها الأقباط بصدور قرار لهم فى هذا الشأن.


print