السبت، 04 مايو 2024 07:28 ص

رسميًا.. تصعيد أشرف رشاد لرئاسة الحزب خلفا لـ"بدران" واستقالته من مناصبه السابقة.. الرئيس الجديد ينفى الاستقالات الجماعية ويعلن محاور الخطة المستقبلية وعلى رأسها "دعم السيسى"

"مستقبل وطن".. صفحة جديدة

"مستقبل وطن".. صفحة جديدة "مستقبل وطن".. صفحة جديدة
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 12:02 ص
كتب محمد رضا - تامر إسماعيل – تصوير كريم عبد الكريم
عقد حزب مستقبل وطن مؤتمرًا صحفيًّا فى مقره الرئيسى بمصر الجديدة، اليوم الاثنين، كاشفًا خلاله عن عدد من التفاصيل، أبرزها تصعيد أشرف رشاد لمنصب رئيس الحزب بشكل رسمى، بعدما تقدم رئيس الحزب السابق محمد بدران باستقالته، بسبب انشغاله باستكمال دراسته فى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لحين إجراء انتخابات داخلية وإخطار لجنة شؤون الأحزاب بالقرار.

مؤتمر مستقبل وطن (1)

بعد قرار التصعيد الرسمى لـ"رشاد" لمنصب رئيس الحزب، أعلن عضو مجلس النواب عن استقالته من منصب الأمين العام لـ"مستقبل وطن"، وأيضًا من رئاسة الهيئة البرلمانية للحزب، مطالبا النواب بسرعة الاجتماع لاختيار رئيس جديد للهيئة البرلمانية، وتحديد 3 مرشحين لاختيار أمين عام جديد من بينهم، وذلك من منطلق إيمانه بضرورة عدم الجمع بين السلطات، وحتى يتمكن من التفرغ لمهام منصبه الجديد.

مؤتمر مستقبل وطن (2)

كما تحدث رئيس حزب مستقبل وطن الجديد فى كلمته خلال المؤتمر، حول عدد من الأمور والموضوعات المطروحة على الساحة الداخلية للحزب، وعلى الساحة السياسية المصرية، منها استقالات الأعضاء، ودور المعارضة ومستقبل المحليات والتنسيق مع ائتلاف دعم مصر، وأيضًا المنافسة على اللجان النوعية للمجلس خلال دور الانعقاد الثانى المقرر انطلاقه يوم الثلاثاء 4 أكتوبر المقبلز

مؤتمر مستقبل وطن (10)

رشاد: مش بنخاف من حد ولا هنسيب البلد لأصحاب الصوت العالى


فى بداية كلمته بالمؤتمر، قال أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن الجديد، إن الحزب يستعد لتنظيم فعاليات واسعة للاحتفال بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، فى عدد من محافظات الجمهورية، وبما يليق بهذا الانتصار.

مؤتمر مستقبل وطن (3)

وأضاف "رشاد"، أن احتفالية ميدان عابدين يوم 25 أبريل الماضى كانت تحدّيًا صعبًا، لعدم ترك الوطن لأصحاب الصوت العالى، فى الوقت الذى حذرتنا فيه أحزاب وتيارات كبيرة من النزول للشارع، وصممنا على هذا، وشهدت لنا مصر بالنجاح، متابعًا: "إحنا ما بنخافش من حد، ومش هنسيب البلد لحد، ومش هنقامر بمستقبل بلدنا ونسيبها لأصحاب الصوت العالى يلوون ذراعها.

مؤتمر مستقبل وطن (9)

رشاد: المحليات هى الأمل واختيار مرشحين سيئين سيسقط كل شيء


وأشار رئيس حزب مستقبل وطن، إلى إنه لا بدّ من أن يكون هناك عقاب رادع لكل من يتاجر بالشباب وبمقدرات الوطن، مطالبًا بأن يكون هناك تأهيل جيد للشباب وتطوير لمنظومة التعليم والاهتمام بالمعلم، ليكون قادرًا على تأدية دوره.

مؤتمر مستقبل وطن (4)

وأضاف "رشاد"، أنه كمواطن يشعر بالمعاناة، مكرّرًا مطالبته للسياسيين ورجال الأعمال والشباب بدعم الدولة والحفاظ عليها، وأن يكون الجميع فى منظومة واحدة، مشدّدًا على أن احتلال شخص لمكان غير مؤهل له أصبح أمرًا غير مقبول، فى إشارة منه إلى أن البعض يجمعون قوائم للمحليات دون دراسة أو معرفة برامج المرشحين.

وأكد رئيس حزب مستقبل وطن فى كلمته، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة المصرية يعولان كثيرًا على المحليات، ولم لم يتم إحسان اختيارها سيسقط كل شيء.

مؤتمر مستقبل وطن (11)

رئيس "مستقبل وطن": المعارضة الوطنية مطلوبة ولكن دون تشهير بالوطن


وفى سياق متصل، أكد أشرف رشاد أن الحزب منذ تأسيس حملة "مستقبل وطن" يرى فى الرئيس عبد الفتاح السيسى زعيمًا لمستقبل الوطن، وأنه لا مجال للمزايدة على الحزب فى حبه ودعمه للرئيس السيسى.

مؤتمر مستقبل وطن (5)

وأضاف "رشاد"، أنه يدعم مصر الدولة، بعيدًا عن أى أشخاص، خاصة أن مصر تتعرض لمؤامرات منذ تولى الرئيس السيسى مهام رئاسة الجمهورية، ولذلك علينا جميعا الوقوف إلى جانبه ودعمه بكل ما أوتينا من قوة، لنكون جزءًا من الحل وليس جزءًا من المشكلة، خاصة أنه يعمل لوحده، مشيرًا إلى أن المعارضة الوطنية مطلوبة، ولكن لا يجب التشهير بالوطن ومشكلاته فى المقالات التى تنشرها الصحف المحلية والعالمية، وأن نكون جزءًا من حل مشكلات الوطن لا تضخيمها، موضّحًا أنه تطرق لهذا الجانب من الحديث فى ظل الحادث الأليم الذى وقع بغرق مركب رشيد.

مؤتمر مستقبل وطن (12)

أشرف رشاد: سنقبل أى استقالة تُقدّم للحزب ولن يلوى أحد ذراعنا


بينما كشف رئيس حزب مستقبل وطن، فيما يخص استقالات أعضاء الحزب، عن أن أى استقالة تصل للحزب سيقبلها فورا دون الرجوع لصاحب الاستقالة أو التفاوض معه، لأن هناك "إيميلات" ومقرًّا مركزيًّا لاستقبال شكاوى الأعضاء، مشدّدًا على أن الحزب لن يُلوى ذراعه بأى شكل من الأشكال بسبب الاستقالات.

مؤتمر مستقبل وطن (6)

وأضاف رئيس حزب مستقبل وطن: "إننى أوجه حديثى لبعض السياسيين، عيب رئيس حزب يكتب بوستات على فيس بوك ضد حزب مستقبل وطن، ونحن نملك الكثير من الدلائل ضده، على أنه يعيد العناصر الفاسدة من الوطنى المنحل، وكان يشارك فى وقفات الإخوان، ولكننا لن نخوض فى مثل هذه الصراعات".

إن كان حبيبك عسل يا "دعم مصر".. رشاد: ننافس على رئاسة 3 لجان برلمانية


وفيما يخص دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب وتنسيق "مستقبل وطن" مع ائتلاف دعم مصر فيما يخص انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، قال "رشاد" إن الحزب فضل فى دور الانعقاد الأول لمجلس النواب نجاح ائتلاف دعم مصر فى تجربته الأولى، ولكنهم رغم هذا حصدوا 11 مقعدًا فى وكالات اللجان.

مؤتمر مستقبل وطن (7)

وأكد "رشاد"، أن الأمر فى دور الانعقاد الثانى سيكون مختلفا، وستتم إدارة ملف انتخابات اللجان، وخاصة فى اللجان التى يستطيع الحزب التأدية بقوة فيها، مشدّدًا على أن ذلك سيتم من خلال التنسيق مع ائتلاف دعم مصر، قائلا: "بس مهما كان إن كان حبيبك عسل".

مؤتمر مستقبل وطن (13)

وتابع رئيس حزب مستقبل وطن كلمته خلال المؤتمر بالقول: "لو رئيس لجنة نجح فى أداء دوره خلال دور الانعقاد الأول، فمن الأفضل استكمال دوره، لأن إبعاده يشكل خيانة وطنية"، مؤكّدًا أنه لا يستطيع ذكر أسماء اللجان، لكنه كشف أن اللجان المستهدفة للمنافسة على رئاستها هى 3 لجان.

ما تردد فى الإعلام شائعات والاستقالات 12 فقط والعضويات الجديدة 300‎


وعلى صعيد الحديث عن ارتفاع وتيرة الاستقالات والخروج من "مستقبل وطن"، قال رئيس الحزب إنه يأسف لما تردد فى وسائل الإعلام عن الحزب، والشائعات التى ترددت عن كثرة استقالات أعضائه، مضيفا أن من استقالوا خلال هذا الشهر 12 شخصا فقط، ودخل مكانهم أكثر من 300 عضو جديد.

مؤتمر مستقبل وطن (8)

وأضاف "رشاد" فى كلمته خلال المؤتمر، أن الاستقالات منها اختلافات فكرية ومنها استقالات موسمية مرتبطة بانتخابات المحليات، لأن الحزب رفض إعطاء وعود لأى فرد بالترشح تحت لوائه، مشدّدًا على أنه لن يقدم وعدًا لأحد بالترشح، ولن يتاجر بمستقبل الوطن وأحلام الشباب، بينما النوع الثالث من الخارجين هى استقالات تنظيمية لاختلافات فى الأمانات وتشكيلها، ولأصحابها كامل الاحترام.


print