الجمعة، 23 فبراير 2024 10:17 م

علاء عابد: خطاب السيسى شمل أكثر من رسالة طمأنة للشعب على المستقبل.. أنيسة حسونة: تحدث فى كل الملفات بصدق وبساطة.. والجوهرى: وجه رسالة للداخل والخارج بقدرة الجيش على الانتشار فى 6 ساعات

رسائل السيسى تثلج صدور النواب

رسائل السيسى تثلج صدور النواب رسائل السيسى تثلج صدور النواب
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 08:27 م
كتبت سماح عبد الحميد
"ما تسيبوش البلد، إحنا موجودين علشانكم، وهنفضل نشتغل لآخر لحظة وبكل قوة، لن يستطيع أحد أن يمس مصر أو ينال منها، مصر تدعم المستثمرين الشرفاء، وسنخفض أسعار السلع خلال شهرين بغض النظر عن سعر الدولار"، رسائل مختلفة وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى للشعب المصرى، فى كلمته اليوم الاثنين، خلال افتتاح مشروع "غيط العنب" ضمن خطة تطوير العشوائيات بمحافظة الإسكندرية، إذ فتح الرئيس فى كلمته اليوم عددًا من الملفات، والتى جاء على رأسها مناقشة قضية الهجرة غير الشرعية، والتحكم فى الأسعار، ووضع آلية اقتصادية لمعالجة الاقتصاد المصرى على المدى الطويل، وأمام كثافة الرسائل التى تعرض لها الرئيس فى كلمته، استطلعنا آراء عدد من أعضاء مجلس النواب ورموزه فى كلمة الرئيس ورسائلها ورؤيتهم لطبيعة المرحلة.
سيسى

علاء عابد: خطاب الرئيس احتوى على رسائل متعددة لطمأنة الشعب



فى هذا الإطار، قال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى احتوى على أكثر من رسالة لطمأنة الشعب المصرى على مستقبل البلد.

وأضاف "عابد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى تعمّد توجيه عدّة رسائل مهمة للمصريين خلال افتتاحه مشروع "غيط العنب" لتطوير العشوائيات بالإسكندرية اليوم، خاصة ما يتعلق بالمشروعات القومية التى يتم تنفيذها، وما تسعى الدولة لتحقيقه لحماية حياة المصريين والوقوف إلى جانب كل مواطن .

واعتبر "عابد" أن أهم هذه الرسائل تمثلت فى مطالبته للشعب المصرى والمواطنين بالبقاء على هذه الأرض، وعدم اللجوء إلى الهجرة غير الشرعية، كما بعث رسالة طمأنة فيما يتعلق بملف الأسعار وخطته لضبط الأسعار فى الأسواق على المدى القريب، وكذلك خلق آلية اقتصادية قوية على المدى البعيد تضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة.

وفى السياق نفسه، أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن حديث الرئيس السيسى عن قدرة الجيش المصرى على تأمين البلاد وحدودها الداخلية والخارجية، جاء كرسالة قوية للجميع بيقظة القوات المسلحة والجيش المصرى فى السيطرة على كل شبر داخل مصر، متابعًا: "الرسالة الخامسة التى أكد عليها السيسى فى الخطاب هى قوة العلاقة بيننا وبين دول الخليج، ومنهج مصر فى الحفاظ على الأمن العربى وأمن أشقائنا فى دول الخليج، وأنه لا يمكن لأى شخص أن يتدخل لإفساد هذه العلاقة".

أنيسة حسونة: الرئيس تحدث فى كل الملفات بعبارات صادقة وبسيطة


انيسة حسونة (3) copy

من جانبها، قالت الدكتورة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، خلال افتتاح مشروع غيط العنب ضمن خطة تطوير العشوائيات فى محافظة الإسكندرية، تناول كل ما يهم المواطن المصر، متابعة: "الرئيس تحدث عن عدد من الملفات المهمة، منها الهجرة غير الشرعية ومشروع الإسكان والأسعار ودور القوات المسلحة فى حماية الداخل والخارج".

وأضافت أنيسة حسونة فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الرئيس تحدث عن خطة الدولة فى الحماية الاجتماعية لغير القادرين، وقضايا السياسة الخارجية، مشيرة إلى محاولات هز الثقة فى الدولة ومحذرة من خطورتها.

وتابعت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب تصريحها بالقول: "السيسى تحدث فى كل الملفات بعبارات صادقة وواضحة وبسيطة، مستعرضًا ما نواجهه فى مصر، ومطالبا المصريين بالوقوف إلى جانب وطنهم ومطمئنًا إياهم على المستقبل ومؤكدا عزم الدولة على مواجهة ارتفاعات الأسعار وخلق فرص العمل الجديدة وضمان حياة كريمة لكل المصريين، وأن أجهزة الشرطة والجيش المصرى قادرة على تأمين هذا الوطن وحماية المواطن فى أى مكان على أرض مصر".

سلامة الجوهرى: رسالة للداخل والخارج بسيطرة الجيش


سلامة الجوهرى copy

فى حين قال اللواء سلامة الجوهرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس، إن ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خطابه اليوم، بأن الجيش يستطيع الانتشار فى مصر خلال 6 ساعات فقط، هو رسالة للداخل والخارج بقدرة مصر على تأمين حدودها الداخلية والخارجية.

وأضاف الجوهرى فى تصريح لـ"برلمانى"، قائلاً: "من وجهة نظرى أن السيسى أراد أن يوجه رسالة إلى أى جماعة أو جهة ممولة تسعى إلى بث الفوضى، بأن الجيش لديه قدرة الانتشار داخليًّا، ولديه خطة تنظيمية واضحة للسيطرة على داخل مصر وخارجها، والرسالة موجهة أيضًا إلى الخارج بقدرة مصر على السيطرة التامة على حدودها".

وأشار الولاء سلامة الجوهرى فى تصريحه، إلى أن السيسى كرجل عسكرى لديه علم بقدرة انتشار الجيش المصرى، لافتًا إلى أن الجيش متمركز فى مختلف الجهات وعلى الحدود، والجيش الثانى الميدانى متواجد على خط الإسماعيلية والزقازيق والمنصورة، والجيش الثالث فى البحر الأحمر وباب المندب والسويس، والمنطقة المركزية العسكرية تسيطر على القاهرة الكبرى، فضلا عن قوات الجيش المتواجدة على ضفة الصعيد وفى المنطقة الغربية بمرسى مطروح والحمام .

2 copy

IMG-20160926-WA0008 copy

IMG-20160926-WA0021 copy

IMG-20160926-WA0027 (1) copy

IMG-20160926-WA0032 copy

IMG-20160926-WA0034 copy

QP8A0964 copy


مشروع غيط العنب copy



print