الأحد، 19 مايو 2024 02:23 ص

بعد كارثة غرق مركب رشيد.. رئيس لجنة الرياضة بمجلس النواب: نتبنى مشروعا لحماية الشباب من الهجرة غير الشرعية.. فوزى فتى: "لو الشاب اشتغل فى مصر 1/5 اللى بيشتغله فى أوروبا هيبقى أغنى 100 مرة"

بنك للشباب من "رياضة البرلمان"

بنك للشباب من "رياضة البرلمان" بنك للشباب من "رياضة البرلمان"
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 04:20 ص
كتب إيهاب محمد
بعد كارثة غرق مركب الهجرة غير الشرعية بسواحل رشيد على البحر الأبيض المتوسط، وارتفاع حصيلة الضحايا حتى الآن إلى ما يقرب من 170 شخصًا، أكدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أنه سيكون لها دورا كبيرا فى دعم الشباب خلال الفترة المقبلة، وحثهم على العمل فى البلاد من خلال توفير العديد من الوظائف والمشروعات الخاصة لهم، حيث أكد فرج عامر رئيس اللجنة، أن اللجنة ستتبنى حماية الشباب من الهجرة غير الشرعية عن طريق العمل على إنشاء بنك تنموى لتمويل مشروعات الشباب الريادية، وتشجيع ريادة الأعمال والمشروعات الإنتاجية الصغيرة.

لجنة الشباب

فرج عامر: نتبنى مشروعا لحماية الشباب من الهجرة غير الشرعية


فى البداية قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة ستتبنى حماية الشباب من الهجرة غير الشرعية، عن طريق العمل على إنشاء بنك تنموى لتمويل مشروعات الشباب الريادية، وتشجيع ريادة الأعمال والمشروعات الإنتاجية الصغيرة.

فرج عامر

وأضاف "عامر" فى تصريح خاص لــــ"برلمانى"، أن من الضرورى فتح آفاق للتحاور الدائم مع الشباب، من خلال تنظيم جلسات استماع لهم فى مقر البرلمان، وتنظيم زيارات ميدانية للنواب للاستماع إلى وجهات نظرهم، إيمانًا منهم بأن "الحلول تأتى من أصحاب المشكلات، ولهذا فهم أقدر على حل مشكلاتهم"، وعلى النواب العمل على تنفيذ هذه الحلول.

فوزى فتى: "لو الشاب اشتغل فى مصر 1/5 اللى بيشتغله فى أوروبا هيبقى أغنى 100 مرة"


من جانبه قال فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن جزء من الخطأ يقع على ولى أمر المهاجر غير الشرعى، قائلا: "لو يعرف الابن هيشتغل برّا إيه مش هيسمح لنفسه بإنه يخرج ابنه برّا بيته" .

فوزي فتا - أجا

وأشار "فتى" فى تصريحات لـــــ"برلمانى" أن هناك جزءا من الخطأ يقع على المجتمع بعدم توعية الشباب، مشيرا إلى استغلال المدارس والجامعات للتوعية بشأن مخاطر الهجرة غير الشرعية وإيضاح مصير الشباب من الخطر من الهجرة .

وأضاف "فتى" أن الشباب إذا عملوا فى مصر 1/5 من عملهم بالخارج سيصبحون أغنى 100 مرة من العمل فى أوروبا، خاصة والجميع يعلم طبيعة العمل التى يقبل عليه الشباب الهاجر بطريقة غير شرعية، قائلا: "بإمكانهم البدء فى مشروع صغير، بدلا من التضحية بأبنائهم فى البحر" .

حادث رشيد

سمير البطيخى: يجب على رجال الأعمال مساعدة الشباب عن طريق توفير فرص العمل لهم


بدور طالب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بتشديد الرقابة على المنافذ التى من خلالها تتم الهجرة غير الشرعية، قائلا: "احتمال بدل ما تخرج مركب تدخل مكانها مركب أخرى تكون محمله بمواد مهربة"، مشيرا إلى أن كل من يشارك فى عملية الهجرة لابد من معاقبته عقاب شديد.

سمير البطيخى

وأكمل "البطيخى" فى تصريحات لــــ"برلمانى"، أنه يجب على رجال الأعمال البحث عن وسيلة لمساعدة الشباب عن طريق توفير فرص العمل لهم، والعمل على تدريب العمالة جيد حتى يصبح لهم فرصة أكبر فى العمل.


print