السبت، 18 مايو 2024 04:31 م

14 ملفًا ساخنًا على "برلمانى".. مخطط "أحمد عز" للعودة للحياة السياسية.. موضة "العَجَل" فى الدعاية.. واستمرار حرب التصريحات بين "حب مصر" و"التحالف الجمهورى"

حصاد المانشيتات

حصاد المانشيتات حصاد المنشتات
الخميس، 19 نوفمبر 2015 03:12 ص
كتب محمد رضا
تناول موقع "برلمانى" وكالة أنباء مجلس النواب على مدار أمس الأربعاء، عددًا من "المانشيتات" التى سلطت الضوء على القضايا والملفات المتعلقة بالانتخابات البرلمانية الجارية لتشكيل مجلس نواب 2015، ونشاط المرشحين المستقلين والقوائم الانتخابية، سواء أكان بتنظيم جولات وماراثونات فى شوارع الدوائر الانتخابية، أو عقد المؤتمرات الجماهيرية الحاشدة، هذا إلى جانب رصد الخلافات واشتباكات التصريحات بين المتنافسين.

"العَجَل" موضة الانتخابات


وجاء المانشيت الأول بعنوان "العَجَل موضة الانتخابات"، والذى يسلط الضوء على استخدام عدد من المرشحين لـ"العَجَل" بالدعاية الانتخابية، وأيضًا استخدام نائب لـ "العَجَلة" كوسيلة تنقل والذهب عدة مرات إلى مقر البرلمان، وذلك تيمنًا باستخدام عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للدراجة أثناء الانتخابات الرئاسية، وخلال مشاركته بأكثر من ماراثون للدراجات، مع طلاب الكلية الحربية.
1 copy

المتنافسون.. "إيد واحدة" فى المؤتمرات


والمانشيت الثانى جاء بعنوان "المتنافسون.. إيد واحدة فى المؤتمرات"، حيث جمع أهالى منطقة الحرس الوطنى ببنها، 7 من مرشحى مجلس النواب بدائرة قسم بنها، فى مؤتمر واحد؛ للاستماع لبرامجهم الانتخابية، وإتاحة الفرصة للناخب فى التعرف عن قرب على المرشح الذى سيمنحه صوته، وذلك فى تجربة تعد الثانية، بعد أن وجه أهالى دائرة حدائق القبة بالقاهرة الدعوة لكل مرشحى الدائرة لحضور مؤتمر مجمع يعرض فيه الجميع برامجهم الانتخابية، والمرشحين المشاركين فى مؤتمر بنها هم: "جمال العربى وزير التعليم الأسبق، وسعيد نجيب، مرشح حزب مصر بلدى، واللواء الدكتور حسن الطحلاوى أستاذ العلوم الأمنية والجنائية، والمحامى طارق الديب، والمحامى شامل سليم، والسياسى الناصرى سامى عبد الوهاب، ورجل الأعمال ممدوح الشربينى".
2 copy

لجنة الانتخابات فى مرمى الهجوم


وتحت عنوان "لجنة الانتخابات فى مرمى الهجوم"، جاء المانشيت الثالث على الموقع، حيث تعرضت اللجنة العليا للانتخابات لانتقادات شديدة من قبل عدد من الخبراء السياسيين والقانونيين، بسبب عدم إعلانها للأسماء النهائية لمرشحى المرحلة الثانية، بعد انتهاء فترة الفصل فى الطعون الانتخابية وصدور أحكام من محاكم القضاء الإدارى على مستوى 13 محافظة باستبعاد مرشحين من السباق الانتخابى ودخول غيرهم، هذا فضلا عن انسحاب عدد من المرشحين، مما يفرض على اللجنة العليا أن تقوم بتنقية كشوف المرشحين، وتستبعد من صدر ضدهم أحكام بالاستبعاد من الانتخابات، بالإضافة إلى استبعاد المنسحبين، وتضيف من قضت المحكمة بدخولهم السباق الانتخابى.
3 copy

حرب الدعاية على "كرسى العاشر"


حرب الدعاية على "كرسى العاشر"، كان هذا المانشيت الرابع على موقع "برلمانى"، وتدور منافسة شرسة على مقعد دائرة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية بين 13 مرشحًا، تخللها استخدام لـ"المال السياسى" وحملات تشويه بين المرشحين، بالإضافة إلى بروز دور سماسرة الانتخابات.
4 copy

الدستور.. "يُفرّق" النواب تحت القبة


وجاء فى صدر موقع "برلمانى"، مانشيت جديد بعنوان: "الدستور.. "يُفرّق" النواب تحت القبة"، والذى كشف وجود خلافات وتباين فى آراء أعضاء البرلمان الجدد حول دعوات تعديل الدستور قبل انتهاء المرحلة الثانية من الانتخابات.
5 copy

أسامة هيكل: "اعقلى يا تهانى"


واستمرارًا للاشتباكات السياسية، جاء مانشيت بعنوان "أسامة هيكل: "اعقلى يا تهانى"، وتعكس تفاصيل هذا المانشيت استمرار حالة الصدام والصراع بين قائمتى "فى حب مصر" و"التحالف الجمهورى"، وحرب التصريحات التى وصلت إلى هجوم أسامة هيكل، عضو قائمة "فى حب مصر"، على قائمة التحالف، وقال للمستشارة تهانى الجبالى: "التزمى بالقواعد الأخلاقية فى المعركة الانتخابية، ولا تجعلى رغبتك فى دخول البرلمان تفقدك أكثر مما فقدتِ؛ لأن الانتخابات ستنتهى خلال أيام، والواجب إذا نجحت قائمة فى حب مصر أن تقدّمى لها التهنئة، والعكس صحيح، وينتهى الأمر".
6 copy

5 نواب فى زيارة عزاء لـ"لبنان"


5 نواب فى زيارة عزاء لـ"لبنان"، كان هذا عنوان المانشيت الذى تناول زيارة وفد من البرلمانيين المصريين للسفارة اللبنانية بالقاهرة لتقديم العزاء فى ضحايا حادث بيروت، مؤكدين للسفير اللبنانى على ضرورة توحيد الصف لمواجهة الإرهاب باعتبار أن التطرف يهدد أمن جميع الدول، وتأكيد السفير اللبنانى لهم على ترابط العلاقات المميزة بين مصر ولبنان.
7 copy

سرى جدًا عن "إمبراطور الحديد"


ألقى موقع "برلمانى" الضوء على تقرير بدرجة سرى جدًا، جاء فى مانشيت بعنوان "سرى جدًا عن "إمبراطور الحديد""، ويكشف لنا المانشيت الستار عن تقرير خطير أعدته أجهزة أمنية، حول خطط رجل الأعمال أحمد عز، للعودة للحياة السياسية، وتواصله مع 16 نائبًا فائزًا بالمرحلة الأولى فى البرلمان المقبل لتكوين تحالف يديره بنفسه من خارج المجلس، ورصد 54 مليون جنيه لتلميع نفسه بعد السقوط فى ثورة يناير.
8 copy

نواب البرلمان لـ"صباحى": بلاش انت


ومانشيت "نواب البرلمان لـ"صباحى": بلاش انت"، تناول هجوم عدد من أعضاء مجلس النواب على المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى، بعد وصفه للبرلمان المقبل بـ"الضعيف"، ووصفه النواب بأنه فاشل، وأن من يشكك فى الصندوق الانتخابى ليس وطنيًا، موجهين له تساؤلًا: "هل تريد برلمان أحمد عز؟".
9 copy

عقود تعليم "أباظة" تشعل الشرقية


ومع قرابة انتهاء اليوم البرلمانى، جاء مانشيت بعنوان "عقود تعليم "أباظة" تشعل الشرقية"، ويبرز حالة من الجدل سادت بين عدد من مرشحى دائرة "أبو حماد" بالشرقية، لقيام المرشح "أحمد فؤاد أباظة"، بتوزيع عقود التثبيت الخاصة بالعاملين المؤقتين بالإدارة التعليمية فى حفل أقامته فى منزله، بعدما اعتبر منافسوه أن مديرية التربية والتعليم جاملت "أباظة"، ومنحته العقود لاستغلالها لصالحه فى الدعاية الانتخابية.
10 copy

دماء على "مقاعد" الشرقية


"دماء على "مقاعد" الشرقية"، كان هذا مانشيت موقع "برلمانى" الذى تناول تفاصيل 4 جرائم شهدتها الانتخابات البرلمانية بمحافظة الشرقية خلال 10 سنوات الماضية، والتى خلفت مقتل وإصابة 10 بدائرة مشتول السوق فى 2010، ووفاة رئيس لجنة الانتخابات بعد تعرضه لضغوط أمنية، ومصرع مرشحه فى "أبو حماد" فى ظروف غامضة، وأيضًا اعتزال مساعد وزير الداخلية السابق للسياسة بعد حادث 2010.
11 copy

أحلام النوبة تحت قبة البرلمان


"أحلام النوبة تحت قبة البرلمان"، ويبرز هذا المانشيت أهم مطالب أهالى النوبة، التى تفتقد البنية التحتية والخدمات، ومعاناة الأهالى مع الصرف والصحة والتعليم، وتوضيح وعود نائب بالدائرة حرصه على العمل على تفعيل المادة 236 من الدستور وإعادة توطين الأهالى وتدريس اللغة النوبية.
12 copy

"حرب المستشفيات" فى "الحدائق"


وفى مانشيت آخر تناول موقع "برلمانى"، المواجهات الساخنة بين مرشحى دائرة حدائق القبة تحت عنوان "حرب المستشفيات" فى "الحدائق"، والتى تشهد حرب خفية بين المرشحين المتنافسين لحسم مقعد الدائرة لصالحهم، وتركزت على توفير الخدمات الطبية للمستشفيات، ودعم مستشفى الكنيسة للمرشح رفيق رزق الله، فى الوقت الذى يعتمد فيه المرشح سيد فرج، على مجمع "بهجة الإسلام".
13 copy

تطوير المحليات هو الحل


وفى زيارة لموقع "برلمانى"، قام أحمد فتحى مرشح حزب "المصريين الأحرار" بدائرة مدينة نصر، بجولة فى مقر الموقع، ورد على عدد من الأسئلة حول ترشحه ورؤيته للعمل تحت قبة البرلمان، فى ندوة "برلمانى"، الذى أكد خلالها حرصه على تطوير الحكم المحلى فى مصر، ووضعه تطوير العشوائيات على رأس مشروعاته فى المستقبل، وإشارته لاستخدام معظم منافسيه بالدائرة لـ"المال السياسى".
14 copy

موضوعات متعلقة..

حصاد المانشيتات


الأكثر قراءة



print