الإثنين، 20 مايو 2024 11:48 م

إبراهيم عبد الوهاب: النادى الأهلى يستهلك مواد بترولية بـ2 مليون جنيه.. عضو "نقل البرلمان": الأزمة بسبب جشع التجار.. ونائب: المشكلة تحل بضخ كمية كافية من الأنابيب ومراقبة المستودعات

نواب: أزمة نقص أنابيب الغاز مفتعلة

نواب: أزمة نقص أنابيب الغاز مفتعلة نواب: أزمة نقص أنابيب الغاز مفتعلة
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 04:00 ص
كتبت مى الشامى
يبدو أن أزمة أنابيب البوتاجاز تطل برأسها من جديد، خاصة بعد الطوابير أمام مستودعات توزيع أسطوانات البوتاجاز، ويرصد "برلمانى" آراء عدد من نواب البرلمان حول أسباب عودة الأزمة، وماذا سيفعل البرلمان لإنهائها؟، وما المطلوب من الحكومة فعله لحماية محدودى الدخل من جشع تجار المستودعات مستغلين تطبيق قانون القيمة المضافة؟

ازمة الانابيب (2)

إبراهيم عبد الوهاب: النادى الأهلى يستهلك 2 مليون جنيه على المواد البترولية.. وعندنا أزمة أنابيب


قال النائب إبراهيم عبد الوهاب عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصرى، إنه فى الحقيقة هناك أزمة أسطوانات غاز كبيرة.

ابراهيم عبد الوهاب بدون مصدر

واستنكر "عبد الوهاب" فى تصريح لـ"برلمانى"، تكرار المشاكل التى تواجه المواطن أكثر من مرة دون التعلم من الدروس السابقة، موضحا أن هناك تقصيرا من الجهات المسئولة فى وزارة البترول، لأنها هى المنوط بها توفير للمواطنين أنابيب الغاز.

وفى السياق ذاته أوضح "إبراهيم"، أن النادى الأهلى يستهلك "سولار وبنزين" بتكلفة 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى كل من اتحاد الكرة ومركز شباب الجزيرة يسيران على نفس النهج، متسائلا لماذا لم يتم مد خطوط الغاز لهم حتى الآن، مطالبا بأخذ خطوات جدية بصدد هذا الأمر.


طارق الملا

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن هناك بعض التجار وبعض المستفيدين يتربحون من أزمة أنابيب الغاز، مؤكدا أن مستودعات الغاز تحتاج إلى رقابة مشددة جدا حتى لا يتكرر ما حدث فى صوامع القمح.

ازمة الانابيب (3)

وطالب عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، بأن يتم تشكيل لجان تقصى حقائق من البرلمان لتتبع كل الأزمات التى تواجه المواطن مثل أزمات الغاز والسكر والأدوية.

ودعا إبراهيم عبد الوهاب، لتسهيل وصول الغاز الطبيعى لكل المنازل، موضحا أن هذا يعتبر الحل الأمثل لحل أزمة الغاز مطالبا بتسهيل عمليات الدفع على المواطنين لتسهيل دخول الخطوط الغاز الطبيعى.

عضو لجنة النقل: الأزمة بسبب جشع التجار


قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن أزمة أنابيب الغاز مفتعلة لحساب مجموعة من التجار الجشعين، موضحا أنه ليس من المفروض أن يكون لدى مصر أزمة أنابيب غاز، خصوصا أن مصر 60% من سكانها من المصريين لديهم غاز طبيعى.

وأضاف "زين الدين" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه ليس من المفروض أن تظهر أزمة أنابيب الغاز فى سبتمبر، حيث إنها تظهر فى الشتاء بسبب انخفاض درجة الحرارة، مؤكدا أن أزمة أسطوانات الغاز سببها أحد العاملين فى هذه الشركات.

وطالب عضو مجلس النواب كلا من وزير التموين ووزير البترول بالتدخل فى أسرع وقت لإنهاء هذه الأزمة، وذلك لأن كل منطقة تكون لها حصص معروفة عندما تقل لابد أن يتم سؤاله والبحث عن كمية أنابيب الغاز الناقصة.

ازمة الانابيب (1)

نائب: أزمة أسطوانات الغاز تحل بضخ كمية كافية من الأنابيب ومراقبة المستودعات


قال النائب أحمد الخشب عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الدقهلية وعضو لجنة النقل بالبرلمان المصرى، إن التغلب على أزمة أسطوانات الغاز بضخ كميات كافية للمواطنين.

احمد حسين الخشب نائب اجا

وأضاف "الخشب" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مستودعات الغاز تحتاج إلى مراقبة تموينية من قبل مباحث التموين وذلك لمراقبة جشع التجار وعدم السماح لهم باستغلال المواطنين .

كما أوضح عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الدقهلية، أن أزمة الغاز تحتاج إلى إجراءات حازمة من وزير التموين اللواء محمد على الشيخ حتى لا تتفاقم أزمة الأنابيب خصوصا بدخول فصل الشتاء .


الأكثر قراءة



print