الأحد، 19 مايو 2024 01:03 ص

نواب يطالبون رضا فرحات باتخاذ الاحتياطات لوقف المسلسل السنوى لغرق المحافظة.. وتشكيل غرفة عمليات لمراجعة صيانة شبكات الصرف.. رئيس "الإدارة المحلية": لن نقبل تكرار حوادث الأعوام الماضية

الأمطار الاختبار الأول لمحافظ الإسكندرية

الأمطار الاختبار الأول لمحافظ الإسكندرية الأمطار الاختبار الأول لمحافظ الإسكندرية
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 06:00 م
كتبت: سمر سلامة
يواجه محافظ الإسكندرية الجديد اللواء رضا فرحات، تحديا كبيرا، مع اقتراب موسم الشتاء، وهطول الأمطار الشديدة على منطقة غرب الدلتا، الأمر الذى يتسبب فى غرق المدن، وهو الذى تكرر على مدار السنوات الماضية وأدى إلى وقوع وفيات وإصابات، بالإضافة إلى تلفيات عديدة، وهو ما دفع نواب الإسكندرية للتواصل مع المحافظ، ومطالبته باتخاذ الاحتياطات اللازمة استعدادا لموسم الشتاء.
رضا فرحات copy

أحمد السجينى: وضعت ملفا يضم المشاكل ذات الأولوية على مائدة محافظ الإسكندرية



وفى هذا السياق قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إنه تواصل مع محافظ الإسكندرية لبحث استعدادات المحافظة لموسم الشتاء، وما سيصاحبه من أمطار، والتى يؤدى سوء صرفها إلى غرق المحافظة، مشيرا إلى أن وضع على مائدة المحافظ ملف يضم عدة عناصر لها نفس الأولوية، وهى رفع مياه الأمطار، والقمامة، ونظافة الشوارع، وإنارة الشوارع .
وأشار "السجينى" إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رصد مبالغ كبيرة لإصلاح المنظومة هذا العام، ولا يجب أن يرى المواطن السكندرى نفس المشاهد المؤلمة التى وقعت بالأعوام الماضية، مؤكدا أن صرف مياه الأمطار بشكل سليم على رأس أولوياتنا.

نائب إسكندرانى: مش هنقبل تكرار كوارث الأعوام الماضية بالإسكندرية


حسين خاطر copy

فيما قال النائب حسين خاطر، عضو مجلس النواب عن الإسكندرية، إن نواب المحافظة متواصلين مع محافظ الإسكندرية، اللواء رضا فرحات، للتأكد من سلامة استعدادات المحافظة لموسم الشتاء والسقوط الشديد للأمطار، والذى يؤدى إلى غرق المدينة.

وأضاف "خاطر" لـ "برلمانى"، أن المحافظة عليها التأكد من سلامة الخطوط والمحطات وتسليك الشنايش وإجراء الصيانة اللازمة، محذرا من تكرار أحداث الأعوام الماضية والتى أدت إلى وفاة عدد من المواطنين، بالإضافة إلى الخسائر المادية.

محمود سعد : محافظة الإسكندرية شكلت غرفة عمليات لمراجعة شبكات الصرف استعدادا لموسم الشتاء


محمود سعد copy

وبدوره قال النائب محمود سعد، عضو مجلس النواب عن دائرة قطاع غرب الدلتا، إن نواب الإسكندرية شعروا بجديه المحافظ الجديد اللواء رضا فرحات، فى التعامل مع مشاكل المحافظة وذلك منذ توليه مهمة المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظ شكل غرفة عمليات خاصة لمراجعة البلاعات وشبكات صرف مياه الأمطار وإجراء الصيانة اللازمة لها.

وأضاف "سعد" لـ "برلمانى"، أن الأمر فى حاجة إلى تخطيط استراتيجى من جانب المحافظة ووزارة الرى وشركات الصرف الصحى، لافتا إلى أن الأزمة غرق بعض المدن بسبب أمطار الشتاء ليست مقصورة فقط على مدينة الإسكندرية وإنما تمتد لمدن غرب الدلتا جميعا، مطالبا باتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة من أجل مواجهة ما يعرف بغرق هذه المدن خلال فصل الشتاء.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت حملات لشركة الصرف الصحى بالإسكندرية لاستقبال موسم الشتاء المقبل، ومتابعة أعمال التطهير التى تتم على مستوى مناطق الشركة.

اجتماع لجنة الادارة المحلية  كريم عبد العزيز  9-8-2016 (1) copy

الامطار بالاسكندرية copy



print