الجمعة، 10 مايو 2024 05:25 ص

الحزب يسعى للمنافسة بشكل أكبر على هيئة مكاتب اللجان فى الدور الثانى.. أسامة أبو المجد: أداء نوابنا يدفعنا للمنافسة وننافس على 3 لجان.. ومحمد الغباشى: سنتواجد بشكل أكبر

"حماة الوطن" يستعد لانتخابات اللجان

"حماة الوطن" يستعد لانتخابات اللجان "حماة الوطن" يستعد لانتخابات اللجان
الجمعة، 16 سبتمبر 2016 11:08 ص
كتب محمد عبد العظيم
يسعى حزب "حماة الوطن" إلى توسيع قاعدة مشاركته فى انتخابات مكاتب اللجان النوعية خلال دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، حيث من المقرر أن ينافس على رئاسة أكثر من لجنة نوعية، وذلك عبد أن اكتفى برئاسة لجنة الدفاع والأمن القومى خلال دور الانعقاد الأول، والتى تولى رئاستها اللواء كمال عامر، بالإضافة إلى أنه اكتفى أيضًا بوكالة لجنة واحدة وهى لجنة التعليم، وتولاها النائب عبد الرحمن البرعى، وأمانة سر لجنة واحدة وهى لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال النائب أحمد زيدان.

عبد الرحمن البرعى

المناصب الثلاثة التى حققها نواب حزب حماة الوطن، من المقرر أن تستمر أيضًا خلال دور الانعقاد الثانى، حيث يدفع الحزب باللواء كمال عامر رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومى، والنائب عبد الرحمن برعى وكيلا للجنة التعليم، وأحمد زيدان لأمانة سر لجنة الاتصالات.

اسامة ابو المجد

رئيس برلمانية "حماة الوطن": ننافس على رئاسة 3 لجان فى دور الانعقاد الثانى


من جانبه أكد اللواء أسامة أبو المجد، الأمين العام لحزب "حماة الوطن"، ورئيس الهيئة البرلمانية لنوابه، أن الحزب يعمل خلال الفترة المقبلة على ترتيب أوراقه فى ضوء متغيرات الأمور وما تم فى الدور الأول، وفى ضوء الشكل الذى ظهر به نواب الحزب، موضحًا أن الحزب سوف ينافس على رئاسة 3 لجان نوعية ووكالة 3 لجان أخرى.

كمال عامر

وأضاف "أبو المجد" فى حوار خاص لـ "برلمانى" أن الحزب خلال دور الانعقاد الأول حصل على رئاسة لجنة الدفاع والأمن القومى، ووكالة لجنة التعليم وأمانة سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسوف يزيد من مقاعد اللجان التى يتنافس عليها فى الدور الثانى، لافتًا إلى أن اجتماع الهيئة العليا والكتلة البرلمانية عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى سوف يحسم هذا الأمر.

محمد الغباشى

أمين الأعلام بالحزب: سنتواجد بشكل أكبر فى مكاتب اللجان


وقال اللواء محمد الغباشى، أمين الإعلام بالحزب، إن الهيئة البرلمانية كان لها دورًا فعالًا فى كل القضايا والموضوعات التى تم طرحها تحت القبة خلال دور الانعقاد الثانى، لافتًا إلى أن الحزب سوف يدفع بالكثير من نوابه فى انتخابات هيئة المكتب مثل اللواء حسن السيد، واللواء أحمد العوضى.

وأضاف "الغباشى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أن نواب الحزب لم يسعوا للتواجد فى مكاتب اللجان وكان يحكمهم فى الترشح الحس الوطنى والرغبة فى التوافق بين الأعضاء حتى يظهر البرلمان فى أول دور انعقاد له بشكل جيد.

مجلس الشعب

أحمد زيدان: أترشح مجددًا على أمانة سر لجنة الاتصالات بالبرلمان


وفى هذا السياق، أكد أحمد زيدان عضو مجلس النواب عن الحزب، أنه سوف يرشح نفسه مجددًا على أمانة سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال دور الانعقاد الثانى الذى يبدأ أول شهر أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أنه يرى أن هذا دور اللجنة والملفات الخاصة بها من أهم الملفات المطروحة تحت القبة.

جلال الهريدى

وأضاف "زيدان" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن اللجنة سوف تفتح الكثير من الملفات خلال دور الانعقاد الثانى وعلى رأسها ملف الجريمة الإلكترونية، لافتا إلى أن اللجنة ناقشت العديد من الملفات الحيوية خلال الدور الأول، وعلى رأسها تسريب امتحانات الثانوية العامة.



print