الخميس، 02 مايو 2024 12:49 م

"الصحة" تعلن الانتهاء من صيغة قانون التأمين على الفلاحين والبرلمان ينتظره.. سعد تمراز: نحتاج إلى زيادة العدد.. توحيد تامر: أهم حاجة التنفيذ.. خليف: لن يكتمل إلا بعد تنفيذ الحيازة الإلكترونية

حلم التأمين الصحى للفلاحين

حلم التأمين الصحى للفلاحين حلم التأمين الصحى للفلاحين
الجمعة، 16 سبتمبر 2016 04:00 ص
كتب جورج إيليا
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن عقد اجتماعات مكثفة مع وزارة الصحة، خلال الشهر الجارى، وذلك لتفعيل منظومة التأمين الصحى، واستخراج بطاقات الرعاية الصحية للدفعة الأولى من الفلاحين بإجمالى 343 ألفًا و533 مزارعًا، من إجمالى 4 ملايين و586 ألف فلاح حائز و6 ملايين عامل زراعى، باشتراك سنوى بقيمة 120 جنيها، "برلمانى" ينشر أراء نواب لجنة الزراعة بالبرلمان حول ضمان تنفيذ منظومة التأمين الصحى للفلاحين بالصورة المنوط بها.
عصام فايد copy

محمد سعد تمراز: 95% من المرضى بمستشفى البحيرة العام من الفلاحين..ونحتاج إلى زيادة العدد



فى البداية قال النائب محمد سعد تمراز عضو مجلس النواب بدائرة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن التأمين الصحى للفلاحين من الموضوعات المُدرجة خلال بجدول أعمال اللجنة بدور الانعقاد الثانى، وتنسيق وزارة الزراعة مع وزارة الصحة للعمل على تفعيل المرحلة الأولى للتأمين الصحى للفلاحين، يحتاج إلى سرعة تفعيل.
سعد تمراز copy

وأضاف "تمراز" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الفلاح هو أكثر المواطنين عرضة للأمراض الفشل الكبدى والفشل الكلوى، لاحتكاكه المباشر مع المياه الرى الملوثة المخلوطة بمياه الصرف الصحى، والاحتكاك المباشر مع المبيدات والأسمدة، مؤكداً أن 95% من المرضى بمستشفى البحيرة العام من الفلاحين بسبب احتكاكهم المباشر بالزراعة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تحديد حوالى 10 ملايين فلاح لتطبيق التأمين الصحى عليهم، يحتاج إلى زيادة بالعدد، وذلك لأن نسبة المزارعين فى مصر تصل إلى 55% من نسبة السكان.

توحيد تامر:غالية شوية على الفلاح..وأهم حاجة يبدأوا التنفيذ


توحيد تامر copy

بينما علق النائب توحيد تامر، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، على بدء وزارة الزراعة بالتنسيق مع وزارة الصحة لتفعيل منظومة التأمين الصحى للفلاحين بإجمالى 343 ألفًا و533 مزارعًا، باشتراك سنوى 120 جنيها، قائلاً "غالية شوية على الفلاح..وأهم حاجة يبدأو التنفيذ".

وأضاف "تامر" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة الزراعة لم تقدم أى خدمات للفلاح منذ عدة عقود، وذلك لعدم النظر إلى شكاوى الفلاحين من البذور والتقاوى الغير جيدة وضعف الإنتاج، بالإضافة إلى عدم تفعيل مواد الدستور المصرى، قائلاً "الفلاحين هم الفئة الوحيدة التى لم تطالب بحقوقهم، وتفعيل التأمين الصحى لهم بداية مبشرة للزراعة فى مصر من خلال الاهتمام بالفلاح".

وأشار عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إلى عدد كبير من التصريحات ووعود الوزراء والمسؤولين التى لم تنفذ، قائلاً "وزير الزراعة معملش حاجة للفلاح، والتأمين الصحى أول ما يقدمه الوزير لفلاحين مصر".

إبراهيم خليف: لن يكتمل إلا بعد الانتهاء من تنفيذ الحيازة الإلكترونية


النائب إبراهيم خليف copy

وفى السياق ذاته قال النائب إبراهيم خليف، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن تفعيل التأمين الصحى للفلاحين لن يكتمل إلا بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع الحيازة الإلكترونية للفلاحين، وذلك لربط منظومة التأمين الصحى من خلال الكارت الذكى.
وأضاف "خليف" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة الزراعة تسعى الآن، إلى النهوض بالزراعة من خلال الاهتمام بصحة الفلاحين أولاً، ونجاح المنظومة التأمين الصحى يحتاج إلى دعم الدولة للفلاح.

وتابع عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن اللجنة طالبت وزير الزراعة أكثر من مرة خلال دور الانعقاد الأول، بتفعيل مواد الدستور من خلال تطبيق منظومة التأمين الصحى، وتفعيل الزراعات التعاقدية مع الفلاحين، قائلاً "صوتنا طلع بس يارب ينفذوا".

ويذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أعلنت عن اجتماعات مكثفة مع وزارة الصحة، خلال الشهر الجارى، وذلك لتفعيل منظومة التأمين الصحى، واستخراج بطاقات الرعاية الصحية للدفعة الأولى من الفلاحين بإجمالى 343 ألفًا و533 مزارعًا، من أجمالى 4 ملايين و586 ألف فلاح حائز و6 ملايين عامل زراعى، باشتراك سنوى بقيمة 120 جنيها.

54 copy

maxresdefault copy

أحمد عماد copy







الأكثر قراءة



print