الأحد، 05 مايو 2024 08:59 م

مستشار ائتلاف الأغلبية: المكتب الفنى يقدم مقترحا للمكتب السياسى لإدارة الملف.. الخولى: بدء تلقى طلبات راغبى الترشح.. أحمد زيدان: تحركات مكثفه لنوابنا بعد العيد.. ومحمود سعد: جاهزون للمعركة

"دعم مصر" يواصل الحشد لمعركة المحليات

"دعم مصر" يواصل الحشد لمعركة المحليات "دعم مصر" يواصل الحشد لمعركة المحليات
الخميس، 15 سبتمبر 2016 09:10 ص
كتب محمد صبحى
يواصل ائتلاف "دعم مصر" صاحب الأغلبية تحت قبة البرلمان استعداداته للعمل والتجهيز لانتخابات المحليات، بالتزامن مع مناقشة قانون الإدارة المحلية بالبرلمان، إذ أعلن النائب أحمد السجينى استمرار عمل اللجنة بإجازة دور الانعقاد الأول للانتهاء من القانون .

مروان-يونس

مروان يونس : المكتب الفنى لــ"دعم مصر" يقدم مقترح للمكتب السياسى لإدارة ملف المحليات


فى البداية قال مروان يونس، المستشار القانونى والسياسى لائتلاف "دعم مصر"، إن المكتب الفنى للائتلاف سيقدم مقترحًا لأعضاء المكتب السياسى خلال إجازة دور الانعقاد الأول، يتضمن ملف الإدارة الفنية الداخلية للائتلاف فى ملف انتخابات المحليات.

وأوضح "يونس" فى تصريح لـ"برلمانى" أن المقترح يتضمن كيفية إدارة المشاركة فى انتخابات المحليات بداية من تلقى طلبات راغبى الترشح وفحصها ومعايير الاختيار التى تتمثل فى الاعتماد على الكفاءة ومشاركة الشباب، مشيرا إلى أن الائتلاف أعد مقترح قانون للإدارة المحلية كى يتقدم به فى بداية دور الانعقاد الثانى للبرلمان ضمن الأجندة التشريعية للائتلاف.

محمود-سعد

محمود سعد : نواب "دعم مصر" جاهزون لخوض انتخابات المحليات وننتظر قانون الإدارة المحلية


ومن جانبه قال محمود سعد، عضو مجلس النواب ومنسق الاتصال السياسى لائتلاف "دعم مصر"، إن الائتلاف أعلن خوض انتخابات المحليات وجميع نوابه لديهم قاعدة عريضة من ناخبيهم داخل دوائرهم الانتخابية، ولكن التعامل بشكل فعلى سيبدأ مع ملف المحليات بعد صدور قانون الإدارة المحلية المنظم للعملية الانتخابية.

وأضاف "سعد" فى تصريح لـ"برلمانى" أن نواب ائتلاف "دعم مصر" جاهزون لملف المحليات ولكن أين قانون الإدارة المحلية، موضحًا أنه سيكون هناك تحركات واسعة فور الانتهاء من القانون، من حيث تلقى ترشيحات وتنظيم دورات تدريبية لراغبى الترشح من أجل منحهم الخبرة بأهمية الانضمام لعضوية المحليات.

طارق-الخولى-(7)

طارق الخولى : نواب " دعم مصر" يبدأون تلقى طلبات راغبى الترشح باسم الائتلاف بدوائرهم لانتخابات المحليات


بدوره قال طارق الخولى عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف "دعم مصر" أن أعضاء البرلمان المنضمين للائتلاف بدأو فى جمع الطلبات من راغبى الترشح لانتخابات المحليات من الدوائر الانتخابية المختلفة تمهيدا لكتابة الاستمارات النهائية للترشح ومن ثم عرضها على المكتب السياسى للائتلاف لفحصها وانتقاء أفضل العناصر.

وأضاف الخولى فى تصريح لـ" برلمانى" أن المكتب السياسى سينتقى مرشحيه بناء على معايير الخبرة وحسن السمعة والبرنامج الانتخابى الشخصى لكل مرشح المتعلق بكيفية تقديم الخدمات للدائرة التى يمثلها وبناء على كل ذلك سيتم الاختيار موضحا أن تلك الأمور ستتم بالتوازى مع صدور قانون الإدارة المحلية الذى تناقشه اللجنة بالبرلمان.

احمد-زيدان

أحمد زيدان : تحركات مكثفة لدعم مصر بعد إجازة عيد الأضحى للتجهيز لانتخابات المحليات


قال أحمد زيدان، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف "دعم مصر" إن هناك اهتماما كبيرا نحو إتمام انتخابات المحليات بشكل جيد يليق بالجميع، حيث إنها استكمال للاستحقاق الدستورى، مطالبا بالإسراع فى مراجعة القانون لمناقشته بالبرلمان وإصداره.

وأضاف "زيدان" فى تصريح لـ"برلمانى" أنه على المواطنين الانتقاء والتأنى فى عملية اختيار من يمثلهم فى انتخابات المحليات، على أن يكون راغب الترشح حسن السمعة، مطالبا باختيار الشباب كى يتم بناء صف ثانى وثالث قادر على القيادة ويكون صاحب خبرة ورؤية.

وأشار "زيدان" فى تصريحه إلى أن الائتلاف سيكثف من خطواته تجاه ملف المحليات فور الانتهاء من إجازة عيد الأضحى، من حيث عمليات جمع استمارات الترشح وفحصها وإجراء مقارنة بين الراغبين من أجل اختيار الأفضل.

انتخابات-المحليات

ائتلاف-دعم-مصر

لجنه-انتخابات


الأكثر قراءة



print