الأحد، 16 يونيو 2024 07:47 م

إشادة دولية ومحلية وبرلمانية بأداء بعثة مصر المشاركة فى بارالمبية "ريو 2016"..وعودة بمكافآت متساوية مع الأسوياء..إبراهيم حمدتو بطل خارق رغم الخسارة..وفاطمة عمر تواصل كتابة التاريخ الرياضى

أبطال مصر يُبهرون العالم فى البارالمبية

أبطال مصر يُبهرون العالم فى البارالمبية أبطال مصر يُبهرون العالم فى البارالمبية
الإثنين، 12 سبتمبر 2016 02:04 ص
كتب محمد سالمان
تقدم البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب البارالمبية فى ريو دى جانيرو 2016 أداء مبهرًا كالعادة، وتتوالى الميداليات على المصريين من كل الأنواع وحتى اللحظة الراهنة حصدت مصر 7 ميداليات متنوعة، بعيدًا عن الإشادة من الجميع بمستوى الرياضيين المصريين.

شريف عثمان

وارتفعت حصيلة البعثة المصرية إلى 6 ميداليات بعد نجاح أمل محمود لاعبة رفع الأثقال فى حصد الميدالية البرونزية بمنافسات وزن ٦٧ كج، وذلك بعد ذهبية الرباع شريف عثمان وفضية الرباعة فاطمة عمر وفضية لاعب ألعاب القوى مصطفى فتح الله وبرونزية الرباع شعبان الدسوقى.

أمل محمود

والمثير بالنسبة للبعثة المصرية ليس فقط إحراز الميداليات إنما الأداء الملفت للنظر، والمشرف للغاية، فعلى سبيل المثال لا الحصر تتربع البطلة فاطمة عمر على عرش تاريخ لعبة رفع الأثقال، بعدما استطاعت أن تضيف الميدالية الخامسة لها فى مشوار الأولمبياد البارالمبية بعد الميداليات الذهبية فى منافسات أولمبياد سيدنى 2000 وأثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012.

شعبان الدسوقى

ليست فاطمة عمر وحدها بل هناك بطل تنس الطاولة إبراهيم حمدتو الذى نال إشادة العالم أجمع رغم خسارته، فاستطاع صاحب الـ43 سنة فى التوقيع اسمه بحروف من نور فى دفاتر الرياضة فى العالم، كأول لاعب تنس طاولة فى تاريخ الألعاب البارالمبية يخوض المنافسة بشكل غير تقليدى، قابضًا بفكيه على مضربه ورافعًا الكرة بقدمه، فى عرض بالغ الدقة والدهشة وإثارة المشاعر.

ابراهيم حمدتو

وفى ظل الأداء المشرف للبعثة والإشادات الواسعة التى حصل عليها اللاعبون من وسائل الإعلام الغربية، رصد "برلمانى" آراء عدد من نواب لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان نحو ما هى وسائل التكريم اللائقة بمثل هؤلاء الأبطال.

فاطمة عمر

النائب سمير البطيخى: "وزير الرياضة وعد بمكافآت تتساوى فى قيمتها مع الأسوياء"


فى نفس السياق، قال النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن أداء أبطال البارالمبية مشرف للغاية كالمعتاد، مؤكدًا أن وزير الرياضة خالد عبد العزيز كشف فى أحد اجتماعاته بالبرلمان أن مكافآت الأبطال البارالمبيين فى دورة ريو دى جانيرو 2016 ستكون متساوية فى القيمة المادية مع الأسوياء.

سمير البطيخى

وأوضح عضو لجنة الشباب والرياضة فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يتوقع تحقيق الأبطال البارلمبيين مزيدا من الميداليات فى دورة البارالمبية كالمعتاد منهم دائمًا، مؤكدًا أنهم أبطال اعتادوا على أن إسعاد الشعب المصرى بأكمله فى كل البطولات التى يشاركون فيها.

ولفت البطيخى إلى أنه سيكون هناك تكريم برلمانى لأبطال البارالمبية بعد عودتهم من البرازيل على نتائجهم المبهرة فى منافسات الألعاب المختلفة، سواء رفع الأثقال أو ألعاب القوى.

أمين سر لجنة الرياضة: ننتظر تحقيق 20 ميدالية من البعثة المصرية


فيما قال النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إنه ينتظر تحقيق البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب البارالمبية 20 ميدالية، مؤكدًا أن هؤلاء الأبطال هم رمز للتحدى والإصرار.

فوزى فتى

وأوضح أمين سر لجنة الشباب والرياضة فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الجميع يقف مع أبطال البارالمبية سواء البرلمان أو الحكومة، مؤكدًا أن الدولة حاولت توفير كل احتياجاتهم قبل السفر.

مصطفى فتح الله

وأشار "فتى" إلى أنه اجتمع مع المسئولين باللجنة البارالمبية أكثر من مرة تحت القبة للاستماع إلى مطالبهم، مؤكدًا أنه تم توصيل كل احتياجاتهم إلى وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز الذى وعد بتلبياتها حينها.


الأكثر قراءة



print