السبت، 04 مايو 2024 12:23 م

مصر تتسلم أول دفعة من قرض صندوق النقد.. عضو "اقتصادية النواب": زيارة السيسى للصين السبب والقرض شهادة ثقة.. ثروت بخيت: البرلمان دعم الاتفاقية بالموافقة على القيمة المضافة والخدمة المدنية

نواب البرلمان: "يا مرحب بأول مليار"

نواب البرلمان: "يا مرحب بأول مليار" نواب البرلمان: "يا مرحب بأول مليار"
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 09:03 م
كتب محمد أبو عوض
فور إعلان وزارة التعاون الدولى عن قيام البنك الدولى بتحويل مليار دولار إلى مصر بادر النواب فى تحليل الأسباب الحقيقية لهذا التحويل، بالإضافة إلى إعلان رأيتهم حول الآثار المترتبة لهذا التحويل.

زيارة السيسى للصين السبب.. نائب: قرض "مليار دولار" البنك الدولى شهادة ثقة للاقتصاد المصرى


حسن محمد السيد - الزقازيق copy

قال اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وعضو لجنة الشؤون الاقتصادية، إن قيام البنك الدولى بتحويل مليار دولار إلى البنك المركزى المصرى، صباح اليوم، أكبر دليل هى أولى نتائج زيارة الرئيس السيسى إلى الصين للمشاركة فى قمة العشرين الاقتصادية.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية وعضو لجنة الشؤون الاقتصادية فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مصر تحتاج المليار دولار ليس من أجل دعم الاقتصاد بقدر ما هى تعتبر شهادة ثقة تمنح للاقتصاد المصرى ودعوة للمستثمرين الأجانب للدخول فى السوق المصرى.
عبد الفتاح السيسى copy

أزمة الاقتصاد.. نائب: البرلمان وافق على القيمة المضافة والخدمة المدنية بسبب قرض النقد



قال ثروت بخيت، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، وعضو لجنة الشؤون التشريعية، إن تحويل البنك الدولى لمصر مبلغ مليار دولار شهادة دولية لمصر فيما يخص استقرار الوضع الاقتصادى على الرغم من كم المؤامرات التى تتعرض لها مصر.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن البرلمان وقف داعمًا للحكومة فيما يخص الموافقة على التشريعات الاقتصادية، حتى نستطيع الخروج من المأزق الاقتصادى الحالى مثل قانونى القيمة المضافة والخدمة المدنية.

وأكد "بخيت" أن تحويل مليار دولار فى مثل هذا الوقت يعتبر شهادة من قبل مؤسسات مانحة دولية لقوة ومتانة الاقتصاد المصرى، ودعوة للاستثمار العربى والأجنبى للتواجد فى أرض المحروسة.
ثروت بخيت عيسى copy

لابد من شكر سحر نصر.. وكيل اللجنة الاقتصادية: القرض يساهم فى انخفاض الدولار



قال محمد على، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، إن تحويل البنك الدولى لمصر مليار دولار صباح اليوم، يساهم فى حل مؤقت لانخفاض سعر السوق السوداء من العملة الأجنبية.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة ووكيل لجنة الشؤون الاقتصادية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن توفير العملة الصعبة ومنح الثقة فى الاقتصاد المصرى من قبل المؤسسات الدولية يرفع من أسهم جذب الاستثمار مع مراعاة الجانب التشريعى الخاص بالتسهيلات الاقتصادية وقتل البيروقراطية.

وتابع محمد على: يجب علينا أن نحيى سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، على مجهوداتها فى توضيح الحقائق حول الأوضاع الاقتصادية المصرية لدى المؤسسات الدولية المقرضة وفى مقدمتها البنك الدولى.

تحويل مليار دولار من البنك الدولى..أحمد سمير: دعوة لرجال أعمال العالم للاستثمار فى مصر



قال أحمد سمير، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية وأمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان، ما حدث اليوم، من تحويل البنك الدولى مليار دولار إلى مصر، يصب فى صالح دعوة كل رجال الأعمال فى العالم للاستثمار فى مصر.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، أنه من الممكن أن تكون الدفعة الثانية والبالغ قيمتها مليار ونصف المليار تصل قبل نهاية العام الحالى مع إصرار الحكومة لتوجيهها إلى المشروعات ذات الكثافة العمالية وتحقيق التنمية المستدامة مثل صناعات الغزل والنسيج.

وأضاف أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان، أن الأوضاع الاقتصادية فى مصر بعد 25 يناير كانت غير مستقرة والآن، نحن فى حاجة البرلمان والحكومة والشعب للوقوف وقفة رجل واحد لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية.

وكان البنك الدولى، حول صباح اليوم، الشريحة الأولى البالغ قيمتها مليار دولار من تمويله المخصص لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى التنموى، والبالغ قيمته 3 مليارات دولار على مدار 3 سنوات.

وقال بيان لوزارة التعاون الدولى، إن ذلك تنفيذًا لتعهدات البنك بمساندة برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، الذى وضعته الحكومة وأقره مجلس النواب، وفى ضوء الاتفاق الموقع بين الدكتور سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وأسعد عالم، المدير القطرى للبنك الدولى فى مصر.

1057124_478303 copy

Dólar copy


جلسه من البرلمان copy


صندوق النقد الدولى copy




الأكثر قراءة



print