الخميس، 02 مايو 2024 01:50 ص

النائبة فايزة محمود تبدأ مشاركتها اليوم بدورة الأولمبياد فى البرازيل.. رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان: نرصد ونتابع الدورة من البداية للنهاية.. 45 لاعبا يمثلون مشاركة مصر بالدورة

البرلمان فى "البارالمبية"

البرلمان فى "البارالمبية" البرلمان فى "البارالمبية"
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 12:09 م
كتب إيهاب محمد
انطلقت دورة الألعاب الأولمبية البارالمبية، بمشاركه عدد من البعثة المصرية بلغ 45 لاعبا ولاعبة، والمثير للدهشة أن من بينهم نائبة برلمانية من ذوى الإعاقة تنافس على لعبة تنس الطاولة، وتعتبر أول نائبة فى التاريخ تشارك فى الأولمبياد.

فايزه

النائبة فايزة محمود تبدأ مشاركتها اليوم بدورة الألعاب البارالمبية


تبدأ فايزة محمود، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، ولاعبة منتخب مصر لذوى الإعاقة فى تنس الطاولة، منافساتها بدورة الألعاب "البارالمبية" بريو دى جانيرو بالبرازيل.

وقالت النائبة فايزة محمود فى تصريحات لــ"برلمانى"، إن دورة الألعاب "البارالمبية" التى تشارك بها اليوم، هى ثالث مشاركة لها، ولكن هذه النسخة لها طعم خاص، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التى تشارك فيها كلاعبة ونائبة عن مجلس النواب، وإنها المرة الأولى التى ينافس فيها نائب برلمانى كلاعب أوليمبى فى تاريخ الدورات الأولمبية، سواء للأسوياء أو المعاقين، مشيرة إلى إنها مطالبة بإسعاد الشعب المصرى من خلال إحرازها ميدالية أولمبية.

وأضافت فايزة محمود، أنها ستبذل كل جهدها من أجل الفوز بميدالية، وإسعاد الشعب المصرى، مشيرة إلى أنها تتدرب بشكل مكثف كل يوم من أجل الوصول لأعلى درجة من التركيز.

فرج عامر

فرج عامر: نرصد ونتابع الدورة من بدايتها


من جانبه قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة ترصد وتتابع الدورة البارالمبية، مشيرا إلى أن اللجنة لا يشارك عنها أحد فى البعثة، ولكنها ستقيم أعمال البعثة بالكامل من حيث الاستعداد والتجهيزات ومدى الالتزام بها.

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قانون الرياضة به من المواد مايصب فى صالح المعاقين والاهتمام بهم، مشيرا إلى أن اللجنة ناقشت فى عدة اجتماعات توصية استحداث كل المنشآت الرياضة لتسمح للمعاقين من ممارسة رياضتهم.

البعثة

مشاركه مصر فى البعثة وعدد أعضائها ومن يحمل علم مصر فى الافتتاحية


تشارك مصر فى دورة الألعاب البارالمبية والتى تستضيفها مدينة ريو دى جانيرو بالبرازيل خلال الفترة بين 7 وحتى 18 سبتمبر ببعثة مكونة من 45 لاعبا ولاعبة.

يشار إلى أن مصر تشارك فى خمس رياضات هى رفع الأثقال، ألعاب القوى ، الكرة الطائرة جلوس ، تنس الطاولة ، السباحة.

افتتاح

وتم الافتتاح الرسمى للدورة من خلال رفع العلم المصرى عن طريق الرباع متولى مطحنة، ومحمد الحناوى لاعب المنتخب القومى للكرة الطائرة جلوس رجال، واستمر الافتتاح لمدة 3 ساعات ابهرت اللجنة المنظمة العالم بما قدمته من استعراضات، حيث بدأ حفل الافتتاح بحركة بهلوانية من الأمريكى هارون ويلز، بكرسيه المتحرك أداها أثناء الانزلاق من على منحدر، ليدور للخلف فى الهواء ويمر من حلقة ضخمة.

وكان الحدث الأكثر لفتا للانتباه فى افتتاحية الدوره عندما سطعت الأضواء اللامعة فجأة لتعمى أعين الجمهور فى محاولة لإظهار الواقع الذى يواجهه رياضيو البارالمبية .


print