الأربعاء، 08 مايو 2024 02:40 ص

الأمين السابق لـ"حزب شفيق" صفوت النحاس: وضعوا صورتى على الدعاية الخاصة بهم رغم انسحابى وسألت "الفضالى" فقال: "طبعناها قبل رحيلك"..رفعت دعوتين قضائيتين ضدهم.. و"الترشح مش بالعافية"

مشاكل "قائمة الجبهة".. عرض مستمر

مشاكل "قائمة الجبهة".. عرض مستمر مشاكل "قائمة الجبهة".. عرض مستمر
الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 05:55 م
كتب زكى القاضى
حالة من الشد والجذب والصراعات الداخلية، تشهدها قائمة "الجبهة المصرية وتيار الاستقلال" بالقاهرة، منذ إعلان "الجبهة" الانسحاب من القائمة دون مقدمات.

الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام السابق لحزب الحركة الوطنية، الذى يترأسه الفريق أحمد شفيق، وأحد أعضاء الجبهة المصرية، قال فى تصريحات لـ"برلمانى"، إنه أقام دعوتين قضائيتين أمام القضاء المصرى ضد قائمة "تيار الاستقلال" لاستغلال صورته فى دعاياتها الانتخابية.

وأوضح النحاس، أن تيار الاستقلال يحاول استغلال بعض الأسماء التى تحظى بشعبية لدى المواطنين، للإيحاء بأنها تدعم القائمة، ومحاولة الضحك على المواطنين بأن هناك شخصيات ضمن القائمة، وهى بعيدة عنها تماما.

وأشار النحاس، إلى أن الأمر بدأ حين شاهد إحدى لافتات دعاية القائمة أمام منزله، واستغرب من التصرف، وأجرى اتصالا بالمستشار أحمد الفضالى، منسق عام القائمة، وعدد آخر من القيادات، وكان رده: "الولد بتاع الدعاية أخطأ، وأن اللافتات طبعتها قبل انسحابه"، مؤكدا أنه انسحب من حزب الحركة الوطنية وقائمة الجبهة المصرية، قبل الانتخابات بفترة كبيرة، وتم إرسال مذكرة رسمية إلى تيار الاستقلال بعد الانسحاب مباشرة.

وكشف الأمين العام السابق لحزب الفريق شفيق، أنه يستغرب بشدة من تصرفات يراها صبيانية، ولا ترقى للعمل السياسى، قائلا: "هو الترشح بالعافية"، منوها إلى أنه رفع دعوتين قضائيتين ضد القائمة وقياداتها.

وفى سياق متصل، قال الدكتور صفوت النحاس: إن بعض الأحزاب الكبيرة فى مصر، عرضت عليه الانضمام إليها بعد استقالته من حزب الحركة الوطنية، وأجل الرد عليهم إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية والمقرر لها الشهر المقبل.

وأوضح الدكتور صفوت النحاس، أن خدماته فى دائرته الانتخابية "شبين الكوم" فى محافظة المنوفية، لم تتوقف، ومستمرة، ومكتبه لازال يتلقى كافة مشاكل المواطنين، ويعمل على حلها، والتواصل مع الجهات التنفيذية لتذليل المعوقات أمام المشاكل العامة التى تواجه الدائرة.

كان الدكتور صفوت النحاس، قد أعلن استقالته من حزب الحركة الوطنية، وقائمة الجبهة المصرية، منذ شهر تقريبا، مؤكدا وقتها أنه قرر الانسحاب لعدم وضوح الرؤية داخل الحزب خلال الفترة الماضية.


print