السبت، 27 أبريل 2024 10:30 م

نرصد أخطر ما قاله أعضاء البرلمان بـ"التوك شو".. بسنت فهمى: ما ينفعش مصر تحط سياسات لوحدها.. وإلهامى عجينة: الحكومة بتستورد حاجات مسرطنة من هولندا ..خالد يوسف: شرائح فواتير المياه "مصيبة"

تصريحات النواب تزلزل الفضائيات

تصريحات النواب تزلزل الفضائيات تصريحات النواب تزلزل الفضائيات
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، والتى تضمنت تصريحات مثيرة كما هى العادة من النائب إلهامى عجينة الذى أرجع أسباب الضعف الجنسى لدى الرجال المصريين لتناول الفراخ البيضاء، بالإضافة إلى هجوم العديد من النواب على الفساد بالمحليات والبناء المخالف والمطالبة بضرورة إصدار قانون البناء الموحد الذى يعالج التشوهات بالقانون 119 لسنة 2008، وخلاف ذلك كشفت النائبة بسنت فهمى عن وجهة النظر الاقتصادية الجديدة التى تعمل عليها الدول الكبرى الآن من خلال التعاون بين كافة دول العالم لتفادى أى هزات قد تحدث فى بلادهم نتيجة العنف والإرهاب والحروب والدمار الذى طال معظم دول إفريقيا.

إلهامى عجينة

عجينة: الحكومة بتستورد حاجات مسرطنة من هولندا


أرجع النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، أسباب الضعف الجنسى لدى المصريين إلى تناول "الفراخ البيضاء"، على حد قوله، إضافة إلى المبيدات التى يتم استيرادها من الخارج، متابعًا: "إضافة إلى الخضار والفاكهة التى يتم استيراد بذورها من إسبانيا وهولندا وفى بعض الأحيان من إسرائيل"، متهمًا الحكومة المصرية باستيراد مبيدات مسرطنة وضارة من الخارج.

وأضاف "عجينة" - خلال لقاء له عبر فضائية "المحور"، أمس الاثنين - أن تصريحاته التى أثارت الجدل تعود إلى انفتاحه على العالم الخارجى الذى عاش فيه مدة طويلة، مناشدًا الشعب المصرى بعدم تناول الفراخ البيضاء التى تربت على الهرمونات بالمزارع.

جدير بالذكر، أن إلهامى عجينة عاش سنوات فى هولندا، وكان حاملاً لجنسيتها قبل أن يتنازل عنها خلال ترشحه فى إحدى الانتخابات البرلمانية قبل ثورة يناير، لهذا يكتسب تصريحه حول استيراد مبيدات وبذور خضروات وفواكه ضارة من هولندا وإسبانيا وإسرائيل، أهمية كبيرة، باعتباره كان مواطنًا هولنديًّا لسنوات.

بسنت فهمى

ما ينفعش مصر تحط سياسات لوحدها.. نائبة: العالم تغير ومش مسموح نقفل على نفسنا


بينما قالت النائبة بسنت فهمى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن العالم كله يتغير الآن، ويشهد تحوّلاً كبيرًا على خلفية الإصلاحات الاقتصادية المشتركة بين الدول، متابعة: "الصراع الاقتصادى الآن أصبح صراع بقاء، وهذا ليس من قبيل تآمر دولة على أخرى، لا بل من أجل أن العالم يحتاج نظرية اقتصادية جديدة فى التعامل الاقتصادى الدولى".

وأضافت بسنت فهمى - خلال اتصال هاتفى مع برنامج "من ماسبيرو" على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، أمس الاثنين - أن ما كان يحدث فى السابق عندما كانت تغلق بعض الدول على نفسها وتعمل على بناء ذاتها من الداخل، لا يصلح الآن فى ظل التطور التكنولوجى وعصر العولمة الذى جعل العالم قرية صغيرة، مستطردة: "فى ظل النظام الحالى ما ينفعش إن مصر تضع سياسات لوحدها والهند لوحدها، الحديث الآن أصبح حديث اقتصاد، العالم مش اقتصاد دولة دولة لوحدها".

خالد يوسف

خالد يوسف يشيد بوزير الإسكان ويؤكد: حقق طفرة فى مياه الشرب


فيما أشاد النائب خالد يوسف، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس للنواب، بدور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولى فيما وصفه بـ"الطفرة" فى قطاع الصرف الصحى ومياه الشرب خلال العامين الماضيين، مشدّدًا على أنه لا ينتقد بشكل دائم كما يقول البعض، و"عندما تكون هناك مواطن حسنة بنشاور عليها ونشجعها، وبالفعل توجد طفرة فى الصرف الصحى ومياه الشرب".

وأضاف "يوسف" - خلال اتصال هاتفى فى برنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2" - أن نظام شرائح فواتير المياه سيكون "مصيبة كبيرة" على محدودى الدخل ومن لا دخل لهم، متابعًا: "كارثة كبيرة، لأن الناس بتدفع مبالغ الآن تقطم ضهرهم، والناس دى معندهاش دخل ولا الدولة علمتهم ولا عيّنتهم ومفيش غير حنفية واحدة ببتهم".

خالد عبد العزيز شعبان

خالد شعبان: فساد المحليات سبب مخالفات المبانى وقانون 119 مش وحش


ومن جهته قال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وعضو تكتل "25/ 30"، إن فساد المحليات هو العامل الرئيسى الذى دفع المواطنين إلى المخالفة و عدم استخراج التصاريح الرسمية للبناء، نظرًا للضغوط التى يتعرضون لها من جانب موظفى المحليات، مشيرًا إلى أن الغرامات فى المخالفة بسيطة وعليه يكون هناك اتفاق بين الموظف والمخالف بعدم التعرض له خلال مرحلة البناء، ثم دفع المخالفة بعد ذلك، متابعًا: "القانون 119 لسنة 2008 الخاص بالمبانى مش وحش، ولكن به بعض السلبيات التى ظهرت عقب تطبيقه، ونعمل على إصلاحها الآن".

وأضاف "شعبان" - خلال اتصال هاتفى مع برنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أمس الاثنين - أن التعديل الجديد سينص على إصدار التراخيص من صلاحيات المحليات إلى المكاتب الاستشارية المختصة، لسد باب الفساد، إضافة إلى توحيد جهات المنح والمراقبة بدلاً من عددها الكبير كما هو الحال الآن، مختتمًا حديثه بالقول: "سيتم استخراج ترخيص البناء فى أسبوع".



الأكثر قراءة



print