الخميس، 02 مايو 2024 10:25 ص

ماذا قال النواب على الفضائيات؟.. أسامة هيكل: إجراءات الحكومة سبب أزمة الدولار.. نائب "الضعف الجنسى" لمذيعة: أنا راجل قوى وخدى رقم مراتى واسأليها.. نائب: "من 2011 مفيش سياحة فى الأقصر "

أخطر تصريحات النواب بـ"التوك شو"

أخطر تصريحات النواب بـ"التوك شو" أخطر تصريحات النواب بـ"التوك شو"
الأحد، 04 سبتمبر 2016 08:01 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم ما جاء فى برامج التوك شو، مساء أمس السبت، والتى تضمنت العديد من الموضوعات المثيرة للجدل والشائكة والمتعلقة بالشأن العام والوضع الاقتصادى،وبخاصة قطاع السياحة وتشريد آلاف العاملين به منذ عام 2011 إلى الآن إلى جانب أزمة الدولار وارتفاع أسعار النقد الأجنبى، بالإضافة إلى تردى الخدمة الصحية التى يحصل عليها المواطنون فى المستشفيات الحكومية بمختلف أنحاء الجمهورية، وتصريح النائب إلهامى عجينة بشأن إحصائيات الضعف الجنسى لدى الرجال المصريين.

فيصل-عبد-الرحمن-(1)

نائب: "من 2011 مفيش سياحة فى الأقصر والعاملين بها على الله"


قال النائب فيصل عبد الرحمن، عضو مجلس النواب عن دائرة إسنا، أنه لا يوجد أى نشاط سياحة بمحافظة الأقصر منذ عام 2011 إلى الآن، وتابع: "السياحة فى الأقصر صفر.. والعاملين بها على الله".

طالب "عبد الرحمن"، خلال لقاء له عبر فضائية "الحياة 2"، ببرنامج "عين على البرلمان"، المسؤولين فى الدولة سرعة التحرك والعمل على تنشيط القطاع الحيوى الذى يدر عملة صعبة على البلاد ويوفر فرص عمل كبيرة، لافتًا إلى أنه خلال شهر أكتوبر المقبل سيعقد مؤتمرًا سياحيًا عالميًا بالأقصر، الأمر الذى يتطلب تكثيف الدعاية الإعلانية له أكثر مما عليه حاليًا.

احمد-حسن-فرشوطي--الاقصر

نائب: مواطنين بيموتوا بالمستشفيات والوزير قاعد فى مكتبه


اقترح النائب أحمد الفرشوطى، عضو مجلس النواب عن دائرة أرمنت بمحافظة الأقصر، عمل تعديل تشريعى يشدد العقوبات على الأطباء المقصرين فى عملهم العام داخل المستشفيات العامة، بينما يكرسون وقتهم لعياداتهم الخاصة، متابعًا: "اللى بيروحوا فى الرجلين المواطنين الغلابة، والمواطنين بيكلمونى ويشكوا لى من تدنى الخدمة، على أساس إنى وزير الصحة، ووزير الصحة قاعد فى مكتبه مش بيتحرك والناس بتموت، أنا لا أبحث عن شو إعلامى وكل همى توفير رعاية طبية لائقة للأهالى".

وأضاف "الفرشوطى" - خلال لقائه ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2" - أن القطاع الصحى بمحافظة الأقصر متدهور، وحاله فى ذلك حال باقى المحافظات المجاورة، مستطردًا: "لا بد من خطة عاجلة وسريعة لمعالجة الأمور، وإلا على المسؤول ترك موقعه لكى نبحث عن غيره يستطيع القيام بمهامه".

ولفت النائب البرلمانى فى تصريحه، إلى أن هناك كثيرين من النواب قدموا طلبات إحالة فى حق وزير الصحة، بسبب الإهمال الطبى، مضيفًا: "أنا فى الأقصر معنديش سراير كافية فى العناية المركزة".

اسامه-هيكل

هيكل: إجراءات الحكومة سبب أزمة الدولار


ومن جانبه قال النائب أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن الإجراءات الاقتصادية التى اتُّخذت خلال العامين الماضيين هى السبب الرئيسى فى أزمة النقد الأجنبى التى تشهدها البلاد الآن، متابعًا: "فى نفس الشهر اللى اتعمل فيه المؤتمر الاقتصادى فى مارس 2015 لجذب الاستثمار، محافظ البنك المركزى قال لا فيه فلوس تخش ولا فلوس تدخل، ومحدش يسحب أكتر من 30 ألف دولار فى الشهر، ولا يعرف يدخل بنفس الرقم، يبقى حضرتك عاوز إيه أنا مش قادر أفهم".

وأضاف "هيكل" - خلال حواره عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت - أن السياسات النقدية التى فرضها محافظ البنك المركزى فى تحديد سقف السحب من "الفيزا" دفع المصريين لفتح حسابات جارية خارج البلاد، مستطردًا: "انت اللى اتسببت فى نقص العملة الموجودة عندك، وأزمة الدولار هتأثر على الأسواق ونص كمان، لأن مصر بتستورد 70% من أكلها، واللى مش بيشوف من الغربال يبقى أعمى".

إلهامى-عبد-اللطيف-عجينة-(1)

نائب "الضعف الجنسى" لمذيعة: أنا راجل قوى وخدى رقم مراتى اسأليها


داعب النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، الإعلامية إيمان عز الدين، فى حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة" على شاشة قناة المحور، على خلفية حديثه عن نسب الضعف الجنسى بين الرجال فى المجتمع المصرى، قائلاً: "خدى رقم تليفون مراتى واسأليها"، مشدّدًا على أنه لم يتعرض لرجولة المصريين من عدمه.

وأضاف "عجينة" فى مداخلة هاتفية: "أنا ما بخافش ولم أتعرض لرجولة المصريين من عدمه، مصر كلها رجالة وأنا راجل قوى، وأنا سليم جنسيًّا"، مشدّدًا على أن تصريحاته حول قانون ختان الإناث كانت على "سبيل الدعابة"، ورفضه لإقرار البرلمان تغليظ العقوبة فى قانون ختان الإناث يعود إلى صعوبة تطبيقه فى البلاد، مشيرًا إلى أن لديه بنتين ولم ولن يجرى لهما عملية ختان.



print