السبت، 18 مايو 2024 01:54 م

"المشجعون ينتظرون تحقيق حلم العودة للملاعب".. سمير البطيخى: اتحاد الكرة لديه خطة كاملة.. أمين سر الشباب: عودتهم بيد الأندية وليس البرلمان.. رضا البلتاجى يقترح دخول من بين الـ15 والـ40 سنة

هل تعود الجماهير للمدرجات؟

هل تعود الجماهير للمدرجات؟ هل تعود الجماهير للمدرجات؟
السبت، 03 سبتمبر 2016 04:00 ص
كتب إيهاب محمد
مع قرب بداية الموسم الرياضى المصرى الجديد وبدء مباريات الدورى العام، زادت التساؤلات عن احتمالية عودة الجماهير للمدرجات من جديد، وعما إذا كان اتحاد الكرة ووزارة الداخلية قادران على ضبط الأمر، وتحقيق تلك الأمنية لملايين المشاهدين، أم سيمر هذا الموسم دون جمهور كسابقيه.

سمير البطيخى عضو اللجنة يكشف كيف تعود الجماهير للملاعب


قال سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن العميد ثروت سويلم، القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة، أعد خطة متكاملة لإعادة الجماهير للملاعب، وسيتم عرضها عن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الثلاثاء المقبل.

سمير البطيخى

وأعلن البطيخى فى تصريحاته لـ"برلمانى"، أن أهم نقاط التصور لكيفية عودة الجماهير للملاعب، بأن يكون جماهير الفريق المضيف فقط هم من يحضرون المباريات، على أن يكون عددهم محدود ولا يتعدى 50 ألف متفرج، وأن يتم تسجيل بيانات الجماهير فى النادى المقام به المباراة عن طريق صورة البطاقة الشخصية.

واستكمل البطيخى، أن أمن النادى صاحب الملعب هو من يتولى إدارة الملعب، على أن تتولى الشرطة تأمين الملعب من الخارج فقط، وأن يكون الجماهير موزعين على المدرجات وغير متمركزين بمكان واحد.

أمين سر اللجنة عودة الجماهير للملاعب بيد الأندية وليس البرلمان


وصف فوزى فتى أمين سر لجنه الشباب والرياضة، ملف عودة جماهير الملاعب بـــــ" عش الدبابير" ، قائلا إذ لم تكن الأندية الرياضة تتدخل بالأمر مع رابطات الأندية ومجالس الإدارات ومديرين أعمال الأندية، لا يمكن عودة الجماهير للملاعب .

فوزى فتى

وأوضح فتى فى تصريحات لــــ"برلمانى" أن مجالس إدارات الأندية ومديرين الأندية هم من يمتلكون اليد العليا بقرار عودة الجماهير للملاعب وأن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان هم فقط مكملين لهم وليس بأيديهم القرار لعودة الجمهور .

رضا البلتاجى يقدم اقتراحًا بعودة الجماهير الأقل من 15 سنة وفوق 40 سنة


وفى السياق ذاته قال الكابتن رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن التصرفات الأخيرة للجماهير لا تشجع على عودة الجماهير للملاعب، مؤكدًا وإن كانت الرياضة بدون جماهير كارثة على الحالة العامة فى مصر، سواء على السياحة أو على الاستثمار، وبالتالى فرص عمل لآلاف الشباب.

رضا البلتاجى

وكشف البلتاجى فى تصريحات لـ"برلمانى" عن تصوره لعودة الجماهير للملاعب، بأن نسمح بعودة الجماهير بالفئة السنية الأقل من 15 سنة وفوق 40 سنة، معهم أيضا السيدات، وأن تكون الداخلية هى من تتعامل مع رؤوس المشاغبين، باعتبار أن لديها بيانات عنهم.


الأكثر قراءة



print