السبت، 15 يونيو 2024 04:43 ص

وهب الله: يعمل بالقطاع مئات الآلاف من العمال ويمكن استيعاب العاطلين.. عقبى: زراعة الأقطان "قصيرة التيلة" إحدى عوامل النهوض بالصناعة.. مايسة عطوة: تهريب الأقمشة والملابس بالميارات يهدد القطاع

النواب للحكومة: انقذوا صناعة النسيج

النواب للحكومة: انقذوا صناعة النسيج النواب للحكومة: انقذوا صناعة النسيج
الجمعة، 02 سبتمبر 2016 08:00 م
كتب أشرف عزوز
شدد عدد من أعضاء البرلمان؛ على ضرورة اهتمام الحكومة بصناعة الغزل والنسيج خلال الفترة المقبلة، واتخاذ إجراءات إضافية عقب قرار دعم الصادرات النسيجية، حيث اقترح النواب ضرورة زراعة أقطان قصيرة ومتوسطة التيلة، وغَلْق منافذ التهريب الجمركى.

اجتماع مجلس الوزراء  سليمان العطيفى  29-6-2016 (12)


محمد وهب الله: صناعة النسيج يعمل بها مئات الآلاف وتستطيع استيعاب العاطلين


محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قال إن صناعة الغزل والنسيج من أقوى الصناعات القومية فى مصر، إذ يعمل بها مئات الآلاف من العمال، ويمكن أن تستوعب الكثير من الشباب العاطلين حال الاهتمام بها.

جمال عقبى

وأضاف وهب الله، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن حكومة المهندس شريف إسماعيل، عليها إدراك أن النهوض بالصناعة سيساعد على زيادة صادرات مصر من المنتجات النسيجية، وهو ما ينعكس على زيادة الاحتياطى النقدى الأجنبى.

جلسه من البرلمان

جمال عقبى: زراعة الأقطان "قصيرة التيلة" أحد عوامل النهوض بصناعة النسيج


أكد جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن زراعة الأقطان القصيرة والمتوسطة التيلة فى مصر تُعَد إحدى العوامل الرئيسية للنهوض بصناعة الغزل والنسيج، خاصة وأن عددًا كبيرًا من الشركات والمصانع تعتمد بشكل رئيسى على تلك الأقطان، وجزء قليل يستخدم الأقطان طويلة التيلة.

زراعة القطن

وأضاف عقبى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن زراعة الأقطان قصيرة ومتوسطة التيلة ذات الكثافة الإنتاجية المرتفعة، تساهم فى الاستيراد من الخارج سواء بالنسبة للأقطان أو الملابس الجاهزة.

خسائر فادحة بالمليارات.. مايسة عطوة: تهريب الأقمشة والملابس يهدد صناعة النسيج


أكدت مايسة عطوة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن التهريب الجمركى يتسبب فى خسائر فادحة للصناعات القومية، وعلى رأسها الغزل والنسيج، موضحة أنه يدخل لمصر ملابس وأقمشة مهربة عبر المنافذ البرية والبحرية بالمليارات.

صناعة النسيج

وأضافت مايسة عطوة فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أن بعض رجال الأعمال والمستوردين يهرّبون هذه البضائع للداخل وبيعها بأرخص الأسعار، وهو ما ينتج عنه ابتعاد المواطنين عن المنتجات المحلية.

مايسه عطوه (3)

وكان السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، قد أكد أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل شدد على أن الحكومة تولى أهمية كبيرة لقطاع الصناعات النسيجية، الذى يوفر العديد من فرص العمل، حيث يستوعب عدداً كبيراً من المزارعين والعمال، كما تعمل الحكومة على وضع خطة متكاملة للنهوض بقطاع الغزل والنسيج، وهو ما سيسهم بدوره فى مضاعفة معدلات الإنتاج وزيادة حجم الصادرات من تلك الصناعات.



print