السبت، 11 مايو 2024 11:22 ص

طوارئ فى السكة الحديد لمواجهة نقص التذاكر فى عيد الأضحى.. النواب ينظمون زيارات للمحطات.. وكيل "النقل": يجب تشديد الرقابة على منافذ البيع.. ونائب: رئيس الهيئة وعد بالحل خلال 24 ساعة

كيف تحصل على تذكرة قطار فى العيد؟

كيف تحصل على تذكرة قطار فى العيد؟ كيف تحصل على تذكرة قطار فى العيد؟
الخميس، 01 سبتمبر 2016 11:23 ص
كتبت ريهام عبد الله
أصبح من قبيل العادة السنوية أن نرى تكدسا وشكاوى فى محطات القطارات، مع اقتراب مواسم الإجازات والأعياد، نتيجة اختفاء تذاكر القطارات وفشل المغتربين فى تأمين مقعد على أحد القطارات العائدة لمواطنهم الأصلية، لتتجدد فى كل عام أزمة تسرب تذاكر القطارات للسوق السوداء لبيعها بأضعاف سعرها، وهى الأزمة المتوقع حدوثها قبل أيام من عيد الأضحى المبارك، الذى يحل فى الأسبوع بعد المقبل، وفى هذا الصدد أكد أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، استمرار متابعتهم لأزمة تسرب تذاكر القطارات للسوق السوداء قبل عيد الأضحى، مشدّدين على أن حل الأزمة يتطلب تشديد الرقابة على منافذ البيع.

مدحت-شوشه

محمد عبدالله: رئيس الهيئة وعد بحل الأزمة خلال 24 ساعة فقط


فى البداية، أكد النائب محمد عبد الله، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن رئيس اللجنة اللواء سعيد طعيمة، أجرى اتصالاً هاتفيًّا بالمهندس مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، بخصوص أزمة تسرب تذاكر القطارات وبيعها فى السوق السوداء بأضعاف سعرها خلال فترة عيد الأضحى المقبل، وان رئيس الهيئة وعده بحل الأزمة خلال 24 ساعة.
وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة طالبت بتشكيل لجنة تقصى حقائق خاصة، لرصد أسباب خسائر هيئة السكك الحديدية، والعمل على تصحيح الوضع فى الهيئة والحد من نزيف الخسائر، مستطردًا: "تعتزم اللجنة تنظيم زيارات ميدانية لكل من الكبارى ومحطات السكك الحديدية، للوقوف على حقيقة الأوضاع".

وحيد-قرقر-(2)

وكيل لجنة النقل: أتابع الموضوع وسأتدخل لدى رئيس الهيئة حال ورود شكاوى


فى السياق ذاته، قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة تتابع أزمة نقص تذاكر القطارات فى فترة الإجازات والأعياد، مع المهندس مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية، خاصة أننا بصدد إجازة عيد الأضحى.

وأضاف "قرقر" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة شددت على رئيس الهيئة، خلال اجتماعات سابقة، ضرورة تفادى أزمة تسرب تذاكر القطارات فى السوق السوداء، مشيرًا إلى أن رئيس الهيئة أبلغهم أنه أعد خطة لمواجهة السوق السوداء للتذاكر فى العيد، مضيفًا: "الخطة التى أعدتها الهيئة تضمنت تشديد الرقابة على منافذ البيع، وزيادة عدد مباحث السكك الحديد، مستطردًا فى حالة تحديد عدد معين للتذاكر لكل فرد، فيه نوع من المرونة، ففى حالة الأسر كثيرة الأفراد فإن رب الأسرة يأتى بما يثبت عدد أفراد أسرته وسيتم منحه التذاكر الكافية له"، مشدّدًا على أنه يتابع الموضوع وسيتدخل لدى رئيس هيئة السكك الحديدية حال ورود شكاوى له.

لجنه-النقل

أحمد الخشب: تشديد الرقابة على منافذ التذاكر وعقوبات رادعة للمتلاعبين


من جانبه، أكد النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن اللجنة طرحت من قبل أزمة تسرب تذاكر القطارات للسوق السوداء خلال الأعياد والإجازات، وناقشتها مع المهندس مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية، وذلك لتفادى الأزمة خلال فترة إجازة عيد الأضحى، مشدّدًا على أن اللجنة تعتزم تنظيم زيارات ميدانية لمحطات السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة.

وأشار "الخشب" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه تم تقديم اقتراحات بتوفير عدد معين من التذاكر لكل بطاقة رقم قومى، مؤكّدًا أن هيئة السكك الحديدية بدأت تطبيق الاقتراح بالفعل، مع وجود مرونة فى حالة زيادة عدد أفراد الأسرة، مستطردًا: "رئيس الهيئة شدد على ضرورة تشديد الرقابة على منافذ بيع التذاكر، وتوقيع العقوبات على من يثبت تعامله فى السوق السوداء ويتم اكتشافه من قبل مباحث السكك الحديدية".

قطارات

محطه مصر


print