الإثنين، 29 أبريل 2024 04:43 م

غضب برلمانى بسبب أزمة طباعة الكتاب المدرسى.. نائب لوزير التعليم :"خلصت فيك الكلام حتى الكتاب مش عارف توفره" .. زين: عارف بيتكم؟ يلا عليه.. وعبد العظيم:إذا كان الوزير كذاب ففين التربية؟

نواب لوزير التعليم: ارحل

نواب لوزير التعليم: ارحل نواب لوزير التعليم: ارحل
الإثنين، 29 أغسطس 2016 12:09 م
حاله من الغضب بين أعضاء البرلمان بعد تصريحات أحمد جابر نائب رئيس غرفة الطباعة، التى كذب فيها تصريحات وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى، حول انتهاء الوزارة من تسليم ما يقرب من 70% من الكتب المدرسية للمدارس، حيث أعلن جابر عن مفاجأة حين صرح بأن الكتب المدرسية لم يتم طباعة 40% منها حتى الآن، وهناك أزمة قائمة بين وزارة التربية والتعليم والمطابع، وذلك بسبب ارتفاع أسعار سعر الدولا ر، ما أثار حالة من الغضب بين نواب البرلمان.

كتب دراسية copy

نائب لوزير التعليم: "خلصت فيك كل الكلام" حتى الكتاب المدرسى مش عارف توفره

عماد محروس عضو مجلس النواب عن حزب السلام الديمقراطى بمحافظة البحيرة، قال إن وزير التربية والتعليم يستحق مقولة الغلابة اللى بيشتكوا فيها من حد وهى "خلصت فيك كل الكلام" حتى الكتاب المدرسى مش عارف توفره.

عماد محروس ناصف copy
وتابع عضو مجلس النواب عن حزب السلام الديمقراطى بمحافظة البحيرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك أزمة حقيقية يجب على الدولة التحرك فيها، وذلك لمنع حدوث كارثة تتعلق بموضوع التعليم اللى بقى زى الزفت وحاله يصعب على أى حد.

وأكد محروس أنه سوف يتقدم ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه إلى رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل ووزير التربية والتعليم حول أزمة طباعة الكتب المدرسية وحقيقة عدم توريد أكثر من 40% الكتب المطلوبة.

أزمة الكتب المدرسية.. نائب لوزير التعليم: "عارف بيتكم ياللا عليه.. العملية مش ناقصه"

من ناحيته قال محمد زين الدين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، إنه يطالب وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى بضرورة تقديم استقالته فورًا بعد فشله فى العمل الذى كلف به من قبل الحكومة.
وأوضح عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن وزير التربية والتعليم أصبح مصدرًا للأزمات، بعد فشله فى القضاء على أزمة الكتب المدرسية والتى لم يصل حجم تسليم المدارس فيها إلى 40% من إجمالى الكتب التى يجب طبعها.

وتابع زين الدين، أحب أقول لوزير التربية والتعليم "عارف بيتكم ياللا عليه.. العملية مش ناقصة أزمات فى البلد".

نائب عن أزمة طباعة الكتب المدرسية: "وزير التعليم كداب يبقى التربية فين"؟

أما خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب عن دائرة صن الحجر ومنشاة أبو عمر فى الشرقية، فقال إن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى فشل فى إدارة الوزارة وعليه أن يقدم استقالته ويرحل، فلن يستقيم الظل والعود أعوج.

خالد عبد العظيم 2 copy
وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة صن الحجر ومنشأة أبو عمر، فى تصريحات لـ "برلمانى" فى تعليقه حول تصريحات نائب رئيس غرفة الطباعة، أن هناك أزمة يصدرها الوزير الحكومة نتيجة فشله فى كل ملفات التعليم والتى آخرها توريد الكتب.

وأضاف عبد العظيم، أن الوزير قال إن الوزارة سلمت ما يقرب من 70% من الكتب للمدارس، بينما أعلنت غرفة الطباعة أنها لم تطبع أكثر من 40% من الكتب المدرسية، وده يخلينى أقول بكل وضوح "إذا كان وزير التعليم كداب يبقى فين التربية"؟

بكر أبو غريب: "لا كتب ولا مدرسين ولا أى حاجة يعوض ربنا فى التعليم"

من ناحيته قال بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بمحافظة الجيزة، إن أزمة طباعة الكتب المدرسية هى "القشة التى قصمت ظهر البعير"، بالنسبة إلى وزير التربية والتعليم الفاشل فى إدارة ملفات الوزارة فى كل الاتجاهات.

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن علينا إيجاد حلول واقعية سريعة قبل وقوع المصيبة، يعنى بالعربى الكتاب مطبعش تبقى واقعة "طين".

وأضاف أبو غريب أن الحكومة بأكملها سوف تكون مسؤولة مسؤولية كامل فى موضوع أزمة عدم استلام الكتب الدراسية لطلاب المدرس "يعنى لا كتب ولا ديسكات ولا مدرسين ولا أى حاجة يعوض ربنا".

الهلالى الشربينى copy


الأكثر قراءة



print