السبت، 04 مايو 2024 07:11 ص

خناقة برلمانية.. مرتضى لعطا سليم: أنت إخوان.. والنائب: وأنت بتجيب لنا حريم ولو راجل ورينى نفسك.. مرتضى: لو عبد العال ما حاسبهوش أنا هحاسبه.. وسليم: لا أنت ولا اللى يتشدد لك

عطا سليم: مرتضى بيجيب حريم للنواب

عطا سليم: مرتضى بيجيب حريم للنواب عطا سليم: مرتضى بيجيب حريم للنواب
الأحد، 28 أغسطس 2016 04:28 م
كتب: نور على – نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد
أزمة كبيرة نشبت داخل مجلس النواب اليوم، خلال اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، تسببت فى حالة من الهرج والفوضى، وسط تراشق بالكلمات بين النائبين مرتضى منصور وعطا سليم، الأمر الذى استدعى رفع جلسة اللجنة دون استكمال مناقشة قانون بناء الكنائس.
(1) copy

مرتضى منصور يتهم نائب "مستقبل وطن" بأنه إخوان



بدأ الأمر داخل اجتماع اللجنة لمناقشة قانون بناء الكنائس الجديد، عندما اتهم النائب مرتضى منصور زميله النائب محمد عطا سليم، عضو اللجنة، بأنه إخوان، أثناء المناقشات، فما كان من النائب محمد عطا سليم إلا أن رد على مرتضى قائلًا: "أنا إخوان وأنت بتجيب لنا حريم"، وفوجئ النائب مرتضى منصور، ولم يقم بالرد، ولوح لرئيس اللجنة برفض ما قال سليم.
(5) copy

أبو شقة يرفع الجلسة وسط هرج ومرج من الأعضا

ء

ووسط حالة من الهرج والمرج استمرت داخل اللجنة، رفع المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة الجلسة، مقررًا تأجيلها للغد لاستكمال باقى المناقشات، مؤكدًا أن الفوضى لا يجوز أن تسيطر على مناقشات مثل هذه القوانين المهمة .

نادية هنرى تهاجم قرار أبو شقة: تهرب من المسؤولية



هاجمت النائبة نادية هنرى، عضو تكتل 25-30، أبو شقة، واصفة قراره بإنهاء الاجتماع، بأنه تهرب من المسؤولية، قائلة: "ده تهرب من المسؤولية يا فندم".
(9) copy

فيما قالت النائبة نشوى الديب، إن هناك إجماعًا لحذف بعض المواد، ولكن أبو شقة لم يرد على أى منهما.

مرتضى: "لو عبد العال ما أخدش موقف معاه أنا هعرف أحاسبه"



وعلق النائب مرتضى منصور، للصحفيين البرلمانيين على المشاجرة، التى وقعت بينه وبين النائب محمد عطا سليم، خلال اجتماع اللجنة اليوم، قائلًا: "أنا هعرف أحاسبه ولو رئيس المجلس محولوش للجنة القيم أنا هعرف أحاسبه".



عطا سليم يطارد مرتضى منصور فى البهو الفرعونى: "لو راجل ابن راجل اعمل حاجة"



ولم تنته المشادة عند هذا الحد، حيث طارد النائب عطا سليم مرتضى داخل البهو الفرعونى، حيث قال منفعلًا لمرتضى منصور: "لا أنت ولا اللى يتشددلك ولو أنت ابن راجل اعمل حاجة، أنا عطا سليم".

ووجه عطا سليم، حديثه للأعضاء قائلًا: "بيقول للنواب أثناء الاجتماع إننى إخوان.. هل هذا الأمر معقول؟".



عبد العال: على الأعضاء التزام آداب الحديث



ولم يتطرق عبد العال إلى الأمر مباشرة أثناء الجلسة العامة، لكنه قال: "على الأعضاء التزام آداب الحديث خلال اجتماعات تلك اللجنة، ونظرًا لخطورة وحساسية وأهمية الأمر للدولة المصرية تكون اجتماعات تلك اللجنة المشتركة قاصرة على أعضاء اللجان المشتركة فيها".

(2) copy


(6) copy

(7) copy

(8) copy




print