السبت، 04 مايو 2024 12:50 ص

انتخابات مجلس النواب التكميلية على مقعد الراحل.. 13 مرشحًا يتنافسون على المنصب البرلمانى.. فتح عدد من اللجان فى الموعد عدا لجنتين.. وعزوف الناخبين عن الحضور فى أول ساعتين

مقعد "حدائق القبة" ينتظر خليفة فراج

مقعد "حدائق القبة" ينتظر خليفة فراج مقعد "حدائق القبة" ينتظر خليفة فراج
السبت، 27 أغسطس 2016 01:00 م
كتب محمد سالمان و منة الله حمدى و إيهاب محمد
يرصد "برلمانى" أولا بأول مشاهد سير عملية الانتخابات التكميلية على المقعد الشاغر بدائرة حدائق القبة بالقاهرة، بعد رحيل النائب سيد فراج، حيث يبدأ اليوم الانتخابات الداخلية والتى تنتهى غدا الاحد، ويتنافس على المقعد 13 مرشحًا، وهم 7 مستقلين، ويدفع كل من الأحزاب الآتية بمرشحين وهم الوفد، والمصريين الأحرار، وحماة الوطن، وحراس الثورة، ومستقبل وطن، والإصلاح والتنمية.

سيد-فراج

انتخابات مجلس النواب التكميلية.. فتح عدد من اللجان بـ"حدائق القبة"


فتحت منذ قليل أبواب عدد من اللجان لانتخابات التكميلية بدائرة "حدائق القبة" فى محافظة القاهرة، للانتخاب نائب واحد عقب وفاة النائب سيد فراج.

ويتنافس على المقعد الخالى 13 مرشحًا وهم: حسين السيد جاد "مستقل"، وحشمت سيد فهمى "حزب المصريين الأحرار"، وسيد محمد عيد "الوفد الجديد"، وأحمد صبرى "مستقل"، ومحمد سيد أمين "مستقل"، وفؤاد اللواء عبد اللطيف "حماة الوطن"، ورفيق رزق الله جرجس "حراس الثورة"، وعبد الرؤوف كمال على "مستقل"، وهشام محمد سليمان "مستقل" – تم إدراج اسمه بناءً على حكم قضائى - وأحمد فاروق أمين "مستقل"، وسامية محمد أبو النصر "مستقل"، وإيهاب الشحات عبد الفتاح حامد "مستقبل وطن"، وشهاب محمد شمس الدين "الإصلاح والتنمية".

حشمت-فهمى-

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قررت دعوة الناخبين بدائرة حدائق القبة للتصويت يومى 26 و 27 أغسطس للمصريين بالخارج، على أن يكون اليوم 27 و 28 أغسطس للداخل، كما تجرى جولة الإعادة يومى 2 و 3 سبتمبر بالخارج، ويومى 3 و 4 سبتمبر بالداخل.

فى أول ساعتين.. عزوف الناخبين عن لجان الانتخابات التكميلية بحدائق القبة


غاب الناخبين عن أغلب لجان الانتخابات التكميلية على المقعد الخالى بدائرة حدائق القبة وشهدت اللجان إقبالًا ضعيفًا من الناخبين.

وشهدت اللجان تشديدات أمنية وانتشارًا مكثفًا لقوات الشرطة من أجل تأمين المواطنين أثناء قيامهم بالإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات التكميلية على المقعد الخالى بالدائرة، والذى خلا بوفاة النائب الراحل سيد فراج عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة.

انتخابات البرلمان التكميلية.. منع وسائل الإعلام من التصوير فى لجان حدائق القبة


منعت قوات الأمن جميع وسائل الإعلام من القيام بالتصوير فى عدد 5 لجان بالانتخابات التكميلية على المقعد الشاغر بدائرة حدائق القبة الذى خلى بوفاة العضو سيد فراج.

حسين-جاد

سيارات تحمل أرقام وصور المرشحين فى انتخابات القبة التكميلية


شهدت الانتخابات التكميلية على المقعد الشاعر بدائرة حدائق القبة بعد وفاة العضو سيد فراج ظاهرة استخدام المرشحين لسيارات مرقمة، وأخرى عليها صور المرشحين من أجل جذب الناخبين.

انتخابات


print