الإثنين، 06 مايو 2024 05:14 ص

اللجنة الدينية تطلب من "الشريف" تخصيص كوتة لها.. والمفاوضات تنتهى بالفشل.. ومهجة غالب تسافر إلى السعودية بدعوة من وزارة الحج.. وأسامة العبد: "مفيش حاجة اسمها وفد من اللجنة"

وكيل البرلمان لـلنواب: "حجوا بفلوسكم"

وكيل البرلمان لـلنواب: "حجوا بفلوسكم" وكيل البرلمان لـلنواب: "حجوا بفلوسكم"
الأربعاء، 24 أغسطس 2016 08:00 ص
كتبت إيمان على
يستعد مجلس النواب لمشاركة وفد منه ببعثة الحج، من خلال نواب البرلمان الذين تقدموا للسيد محمود الشريف وكيل البرلمان بأوراقهم، على أن تكون الإقامة بالمدينة المنورة بفندق الأنوار "موفنبيك/ دار التقوى"، والإقامة بمكة المكرمة فندق فيرمونت/ سويس، وتكون قيمة الاشتراك "غرفة ثنائية 94500، غرفة ثلاثية 84500، غرفة رباعية 74500".

وعلى الرغم من الاختصاص الأصيل للجنة الدينية فى تلك المناسبة، وضرورة أن تكون شريكا رئيسيا لرصد الإيجايبات والسلبيات التى ستحدث بالخارج، خاصة بعد ما حدث العام الماضى فى "منى"، إلا أن البرلمان لم يخصص "كوتة " للجنة الدينية فى مجلس النواب.

السيد الشريف

ورفض وكيل مجلس النواب، تخصيص أى امتيازات لنواب اللجنة الدينية عن باقى الأعضاء، الأمر الذى أثار حفيظة نواب اللجنة الدينية، والذين نقلوا ذلك للدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية، والذى حاول بدوره نقل وجهة نظرهم لوكيل البرلمان، إلا أنه أكد حرصه على عدم إحداث أى فوارق بين أعضاء البرلمان.

وبهذا لن يخرج من اللجنة الدينية وفد يسافر إلى السعودية، إلا مهجة غالب، عضو اللجنة والتى ستسافر بدعوة من وزارة الحج السعودية، على أن تتابع اللجنة بعثة الحج من خلال اتصالاتها بالبعثة المصرية والسفير المصرى ونظيره السعودى.

اسامه العبد

أسامة العبد: اللجنة الدينية جزء من مجلس النواب


قال أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية لمجلس النواب، إن اللجنة الدينية جزء من مجلس النواب، ولا يوجد ما يسمى وفد من اللجنة الدينية وآخر من لجنة أخرى، مشددا على أن اللجنة تقوم بما عليها بشأن الحج.

وأضاف فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة نظمت مؤتمرا للحج وأرسلت توصياته إلى الدولة للعمل، كما أنها ستنتظر أى شكاوى متعلقة برحلة الحج وتنظر فيها بمجرد طرحها أمام اللجنة.

مهجة غالب

مهجة غالب: سأسعى لزيارة بعثة القرعة خلال زيارتى لـ"السعودية"


وفى السياق ذاته قالت مهجة غالب، عضو لجنة الشؤون الدينية، أنها ستسافر إلى السعودية الثلاثاء المقبل، بدعوة من وزارة الحج السعودية للمشاركة فى ندوة الحج الكبرى لتقديم بحث خاص بها والتى ستقام فى 4 سبتمبر المقبل.

وأضافت مهجة غالب، أنها ستسافر إلى السعودية بهذه الدعوة وليس بتبعية لمجلس النواب، موضحة أنها ستحاول زيارة بعثات المصريين بالسعودية وبالأخص بعثة القرعة، للتعرف على ما يواجهونه من إيجابيات وسلبيات.

عمرو حمروش

"حمروش": اللجنة الدينية لن ترسل وفدا عنها للمشاركة فى "الحج"


من جانبه ، قال عمر حمروش، أمين سر لجنة الشؤون الدينية، إن اللجنة لن يُرسل عنها وفد خاص بها لبعثة الحج، موضحا أن الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة أكد لهم أن السيد محمود الشريف أبلغه أن من يريد السفر لأداء فريضة عليه تحمل السفر على نفقته الخاصة.

حج

وأضاف "حمروش" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لن يكون هناك تفاضل بينها وبين غيرها من اللجان النوعية، مؤكدا أنه بذلك لن يكون أحد من أعضاء اللجنة مسافرا إلى الحج سوى الدكتورة مهجة غالب، والتى فازت بالحج من خلال مسابقة بحثية، موضحا أن اللجنة ستعتمد فى متابعة الحج عن طريق التواصل مع البعثة المصرية.


print