الأحد، 05 مايو 2024 02:33 ص

بالفيديو.. علاء عبدالمنعم: إزاى تقرير سطرين عن تصعيد الشوبكى يقعد شهر دون مناقشة.. عضو التشريعية لرئيسها: أنا بدافع عن كرامتنا ولو تصعيده هيخلى إسرائيل تحتل مصر قولولنا منصعدهوش

علاء يهدد بالانسحاب من أجل الشوبكى

علاء يهدد بالانسحاب من أجل الشوبكى علاء يهدد بالانسحاب من أجل الشوبكى
الأحد، 21 أغسطس 2016 04:00 م
كتبت نور على
هدد النائب علاء عبد المنعم، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بالانسحاب من اللجنة، إذا لم تتم مناقشة تقرير اللجنة حول حكم محكمة النقض الآن، بشأن قضية تصعيد الدكتور عمرو الشوبكى لعضوية مجلس النواب بدلًا من النائب أحمد مرتضى منصور.



علاء عبد المنعم: تقرير سطرين ليه نقعد شهر نناقشه؟



وقال "عبدالمنعم": هل من المعقول أن تقرير النقض بشأن قضية النائب السابق أحمد مرتضى منصور لم يناقش لمدة شهر، فى حين قرر رئيس مجلس النواب إلزام اللجنة الدستورية والتشريعية بتقديم تقريرها فى ذات القضية يوم 25 يوليو"، متسائلًا: "هل من المتصور يا ريس نقول نعد تقرير والتقرير لا يخرج عن سطرين ونقعد شهر لا نناقشه ؟".
احمد مرتضى copy

علاء عبد المنعم: أنا بدافع عن كرامة اللجنة وأعضائها



وأضاف قائلًا: "سيادتك أنا بدافع عن كرامة اللجنة وكرامة أعضاء اللجنة وكرامة سيادتك، لأنه من غير المتصور أن الناس تتصور أن اللجنة التشريعية والدستورية هى التى تقف حائلًا ضد تنفيذ حكم نهائى وبات من محكمة النقض وهذا كلام مرفوض وغير متصور فى اللجنة الدستورية لجمهورية مصر العربية".

علاء عبد المنعم: هل لو اتصعد الشوبكى إسرائيل هتحتلنا؟



وتابع قائلًا: "عايز أسأل سؤال هل تصعيد الدكتور عمرو الشوبكى فيه إخلال بالأمن القومى المصرى؟، هل لو اتصعد عمرو الشوبكى إسرائيل هتحتل سيناء تانى، لو كان كدا خلاص عرفونا ما نصعدهوش، إنما الانتظار والتراخى وعدم المناقشة أرفضه، وسأعلن انسحابى إذا لم يناقش المشروع الآن".
عمرو الشبكى copy

أبو شقة: سنعرض التقرير فى اجتماع اللجنة غدًا



ومن جانبه أعلن المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن تقرير اللجنة بشأن رأيها فى حكم محكمة النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، سوف يتم عرضه غدًا فى اجتماع اللجنة على أعضائها.

أبو شقة: لا ننحاز إلا للدستور والقانون



وقال بهاء أبو شقة نحن لا نخالف الدستور ولا ننحاز إلا للدستور والقانون، وغدًا سنعرض التقرير أمام اللجنة وسيتم التصويت عليه.

اللجنة التشريعية  حازم عبد الصمد  21-5-2016 (1) copy

اللجنة التشريعية  كريم عبد العزيز  9-5-2016 (10) copy



print