الأحد، 28 أبريل 2024 05:39 ص

"الداخلية" والبرلمان يبحثان حقيقة المقطع المُرْسَل من هاتف "شرشر" على جروب "واتس" النواب.. موظفة اتصالات بالمجلس تدخل على خط الأزمة.. الأمن يجرى تجربة لإمكانية الاختراق.. والنائب يتمسك بالشهود

أسرار جديدة فى فضيحة "الفيديو الجنسى"

أسرار جديدة فى فضيحة "الفيديو الجنسى" أسرار جديدة فى فضيحة "الفيديو الجنسى"
الخميس، 18 أغسطس 2016 08:00 م
كتب محمد مجدى السيسى
كشفت مصادر لـ"برلمانى"، أسرار جديدة متعلقة بعمل اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة القيم بالبرلمان، والمنوطة بالتحقيق مع النائب أسامة شرشر، على خلفية واقعة إرسال فيديو جنسى على جروبات النواب بتطبيق "واتس اب"، أبرزها أن وزارة الداخلية دخلت طرفًا فى القضية، لمحاولة كشف حقيقة الفيديو، خاصة بعدما أكد شرشر أمام اللجنة؛ اختراق هاتفه الخاص.
WhatsApp-PNG-Image copy

أسرار تقرير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية عن الواقعة



وأكدت المصادر إرسال الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، تقريرًا مفصلاً عن الواقعة، بناءً على شكوى مُقَدَّمَة من النائب أسامة شرشر، يُثبت فيها اختراق هاتفه الشخصى، لكن التقرير لم يتضمن فصلاً نهائياً فى القضية، فحسبما نقلت المصادر، فإن التقرير يقول إنه "لم يتمكن الفحص الفنى من تحديد بداية تاريخ التزامن بين الهاتف المحمول وحاسب آلى آخر، وبيان ما إذا كان ذلك قبل حدوث الواقعة أو بعدها".

لجنة القيم بالبرلمان تطلب الاجتماع مع خبراء بـ "الداخلية" لمناقشة التقرير



ما يشير إليه التقرير، يعنى أنه لم يتضح لوزارة الداخلية بيان توقيت اختراق الموبايل من جهاز كمبيوتر آخر إذا صح الأمر، ما دفع اللجنة المصغرة عن لجنة القيم لإرسال طلب لوزارة الداخلية تطلب منها الاجتماع مع وفد من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، يضم خبراء وفنيين، لإجراء تجربة عملية أمام اللجنة، تكشف ما إذا كان يُمكن لهاتف محمول أن يُخترق من قِبَل حاسب آلى آخر من عدمه، وتحديدًا بيان إمكانية اختراق برنامج "الواتس آب" من عدمه، إلى جانب مناقشة التقرير، على حد قول المصادر.

تفاصيل شكوتين مقدمتين من أسامة هيكل ومصطفى بكرى ضد شرشر عن الواقعة


اسامه هيكل copy

لم تتوقف الأسرار التى كشفتها المصادر عند ذلك الحد، بل أكدت أن اللجنة تنظر شكوتين مقدمتين من النائب مصطفى بكرى وأكثر من 50 نائبًا آخرين، وشكوى أخرى مُقدمة من النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، ضد "شرشر" على خلفية الواقعة، وأكدوا فى الشكوتين أن تلك الواقعة لا يجب أن تحدث من نواب ببرلمان يُمثل الشعب، وأنه لا يجوز أخلاقيًا على أى حال، فضلاً عن مخالفة الواقعة للدستور والقانون.

أسامة شرشر يطلب الاستماع لنواب شهود والموظفة المسؤولة عن الاتصالات فى البرلمان


أسامة شرشر copy

أسامة شرشر حسبما تشير المصادر، ينفى كل تلك الاتهامات عنه، ولا يزال يصر على اختراق هاتفه، وذلك خلال استماع اللجنة إليه حول تلك الاتهامات، إلى جانب طلبه الاستماع لشهادة عدد كبير من أعضاء البرلمان، إضافة إلى الموظفة المسؤولة عن الاتصالات بالمجلس، موضّحًا خلال التحقيق معه أمام اللجنة، أنه ذهب إليها فور حدوث الواقعة ودار بينهما حديث طويل، وأنها أكدت له أنه يمكن اختراق "الواتس آب" الخاص بالهاتف.

لجنة التحقيق مع شرشر تجتمع مطلع الأسبوع المقبل لاستكمال التحقيق



وأنهت المصادر المعلومات التى كشفتها لـ"برلمانى"، بأن اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة القيم، برئاسة النائب إيهاب الطماوى، وبعضوية كل من عبلة الهوراى، وشادى أبو العلا، ستجتمع مطلع الأسبوع المقبل لاستكمال التحقيق مع النائب، وتوقعت المصادر أيضًا الانتهاء من التحقيق فى الواقعة قبل نهاية دور الانعقاد الحالى، وتقديم التقرير النهائى للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان.
مصطفى بكرى copy






print