الخميس، 16 مايو 2024 11:53 م

كوارث معديات النقل النهرى بالمحافظات لا تنتهى.. عبد الهادى بعجر: طلب إحاطة لجلال سعيد لحل المشكلة.. محمد زين: "حصلنا على موافقة بأتوبيسى نقل نهرى منذ 3 شهور ولم يأتيا حتى الآن"

أزمة معديات "الموت" تحت القبة

أزمة معديات "الموت" تحت القبة أزمة معديات "الموت" تحت القبة
الأحد، 14 أغسطس 2016 12:00 م
كتبت مى الشامى
يواجه مواطنو محافظات مصر على ضفتى النيل الموت كل يوم، وذلك لأن المعديات وسيلة انتقال مئات الآلاف من المواطنين فى القرى والمدن التى يفصل نهر النيل والترع بين شطريها، خاصة فى ظل عدم وجود كبارى كافية تربط بين ضفتى النهر، وأصبح عبور النيل فى معديات معاناة لا تنتهى.

جلال-مصطفي-سعيد--17)

عبد الهادى بعجر: طلب إحاطة لوزير النقل لحل المشكلة


وبعد مطالبة الأهالى بعودة الأتوبيسات النهرية، صرح النائب عبد الهادى بعجر، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة وادى النطرون فى محافظة البحيرة، وعضو لجنة النقل، بأنه سيقدم طلب إحاطة الأسبوع المقبل بخصوص معديات وإنشاء كبارى بديلة فى محافظة البحيرة بشكل خاص، وكل المحافظات بشكل عام، وذلك لوزير النقل والمواصلات والنقل النهرى.

وأضاف" بعجر " فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه إذا تم إنشاء كبارى ستُحل الأزمة، خصوصا أن المعديات تنقل سيارات، وهذا يشكل خطرًا على أرواح الكثيرين، وأن معظم محافظات مصر على ضفتى النيل.

جلال-مصطفى-سعيد

وحيد قرقر: ميزانية النقل النهرى لا تصلح لترعة


ومن ناحيته، قال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن النقل النهرى من أهم القطاعات التى تنول اهتمامات لجنة النقل والمواصلات، موضحا أن أسباب قصور النقل النهرى فى مصر هو قصور شديد فى ميزانية القطاع، ولا تكفى احتياجات النقل النهرى.

وأضاف "قرقر" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن فى الأسابيع القادمة ستتم مناقشة مع هيئة النقل النهرى عن كيفية سبل زيادة ميزانية الهيئة.

معديات (1)

وأشار وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن هناك مشروع إنشاء وتطوير الأتوبيس النهرى بمحافظة المنصورة وطلخا، حتى ينقل طلبة الجامعة بسهولة وأمان، مضيفا أنه سيتم التوسع فى مشروع الأتوبيس النهرى فى كافة المحافظات.

واستطرد وحيد قرقر، أن لجنة النقل طالبت هيئة النقل النهرى بخطة مستقبلية لكيفية تطوير خدمات الهيئة، وجعلها تتناسب مع نهر النيل الذى يعتبر شريان الحياة، وحتى يكون نهر النيل وسيلة نقل البضائع حتى نخفف الأحمال على الطرق، بالإضافة إلى النقل الآمن للمواطنين.

وتابع "قرقر"، أن ميزانية هيئة النقل النهرى لا تتناسب مع ترعة، وليس نهر النيل فهى تصل إلى أقل من 100 مليون.

وحيد-قرقر

محمد زين: "حصلنا على موافقة بأتوبيسى نقل نهرى منذ 3 شهور ولم يأتيا حتى الآن"


وقال النائب محمد زين الدين عضو مجلس النواب عن دائرة إدكو وأبو حمص، أنه قدم أكثر من طلب إحاطة منذ حادث غرق معدية كفر الشيخ، ولم يتم النظر فيه بعد.

معديات (2)

وأوضح "زين" فى تصريح لـ"برلمانى" أنه حصل على موافقة للحصول على أتوبيسى نقل نهرى ولكن لم يتم الحصول عليهما بعد.

وأضاف "زين" أن المواطنين سيلاحظون الفرق عندما يتم القضاء على الفساد ويكون هناك عدالة اجتماعية.

معديات (3)



print