السبت، 18 مايو 2024 10:15 م

عناصر الجماعة الإرهابية يدعون للتصعيد فى ذكرى فض رابعة.. محمد أبو حامد: قدرتهم على الحشد مش موجودة.. إيهاب غطاطى: فقدوا المصداقية بعد شعاراتهم الفكسانة.. ونائب العجلة: "وهم خلصنا منه"

نواب: جماعة الإخوان "بخ" وانتهت للأبد

نواب: جماعة الإخوان "بخ" وانتهت للأبد نواب: جماعة الإخوان "بخ" وانتهت للأبد
السبت، 13 أغسطس 2016 05:00 م
كتب محمد صبحى
تواصل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية دعواتها التحريضية للتظاهر والتصعيد خاصة بالتزامن مع الذكرى الثالثة لفض اعتصام رابعة العدوية المسلح، حيث أطلقت دعوات لأنصارها للحشد والنزول غدا، وهو ما قوبل بالرفض من جانب أعضاء مجلس النواب، مؤكدين أن جماعة الإخوان انتهت للأبد وجميع دعواتهم مرفوضة نتيجة لوعى الشعب.

محمد أبو حامد: "قدرتهم على الحشد مش موجودة" وسأقدم مشروع قانون لتفكيك الجماعة


محمد ابو حامد (8) copy

فى البداية، قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب وعضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن من المتعارف عليه أن عناصر الجماعة الإرهابية تستغل أى موقف لتهدد استقرار الدولة المصرية، وبالتالى ليس بغريب إطلاق دعوات بالتزامن مع ذكرى فض رابعة العدوية، موضحًا أن الجماعة تتاجر دوليًا وداخليًا.

وأضاف أبو حامد فى تصريح لـ"برلمانى" أنه يجب أن تكون أجهزة الدولة المختلفة فى يقظة تامة لمنع أى محاولات للتصعيد الذى تسعى إليه الجماعة الإرهابية، متابعًا قدرتهم على الحشد مش موجودة والشعب على علم بأهدافهم.

وأشار النائب، إلى أنه بصدد إعداد مشروع قانون سيتقدم به للبرلمان فى دور الانعقاد المقبل نظرا لتركيز المجلس فى القوانين التى أوجب الدستور الانتهاء منها فى دور الانعقاد الأول، موضحًا أن فكرة القانون تتمثل فى تفكيك التنظيم وألا يكون الأمر مقتصر على محاكمة من ارتكب جرائم، حيث إن التنظيم يستغل أى مناسبة ويسعى لإفسادها على الشعب، متابعًا تفكيكه أمر واجب.

شادية ثابت: "الشعب مشغول بالحالة الاقتصادية وليس السياسية ومش لسه هنقول ذكرى رابعة"


شاديه ثابت (8) copy

ومن جانبها، قالت الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب بدائرة إمبابة بالجيزة وعضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن دعوات الإخوان للتظاهر فى ذكرى فض اعتصام رابعة المسلح لن تلقى قبولا لدى الشعب المصرى، خاصة أن الشعب مشغول بالحالة الاقتصادية أكثر من الحال السياسى.

وأضافت البرلمانية شادية ثابت، أن الشعب ينشغل بكيفية توفير السلع التموينية وتخفيف الغلاء عن المواطنين، متابعة: "مش لسه هنقول رابعة وذكرى فض عاوزين ننظر للحاضر والمستقبل ونتكاتف لبناء الدولة وكل مشكلتنا فى مصر نتباهى بأن الدولة صاحبة حضارة 7 آلاف سنة دون العمل على الاهتمام بمستقبل الدولة".

إيهاب غطاطى: "الإخوان بخ وفقدوا المصداقية بعد شعاراتهم الفكسانة"


إيهاب غطاطى copy

بدوره، قال إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، إن جماعة الإخوان فقدت قدرتها على الحشد، وكذلك فقدت مصداقيتها ليس فقط لدى الشعب المصرى الذى كانت تستطيع كسبه من خلال الشعارات الدينية، إنما أيضًا لدى القاعدة الشعبية وعناصر الجماعة أنفسهم، متابعًا: "الإخوان بخ ومحدش هيخرج فى ذكرى فض رابعة".

وأضاف "غطاطى"موجهًا رسالة إلى عناصر الإخوان "كفاية كده خلينا نبنى بلدنا"، متابعًا، "منذ فض الاعتصام ومرور 3 أعوام ويرددوا شعارات فكسانه وشائعات (أبشروا مرسى راجع) وغيرها من الشعارات التى لا جدوى منها، مؤكدًا "سيمر اليوم فى أمن وسلام دون أى أعمال عنف حيث إن قدرة الإخوان على الحشد منعدمة فى الوقت الحالى".
نائب العجلة عن ذكرى فض رابعة: "وهم خلصنا منه وأى تظاهرات تهدد أمن المواطنين مرفوضة"

فيما قال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميًا بـ"نائب العجلة" تعليقًا على دعوات الإخوان للتظاهر والتصعيد بالتزامن مع الذكرى الثالثة على فض اعتصام رابعة العدوية، إن الشعب المصرى لديه وعى ويدرك حجم التحديات التى يواجه الدولة، ولا أعتقد أن يستجيب أحد لتلك الدعوات.
محمد الحسينى (4) copy

وأضاف الحسينى، أن أى دعوات من شأنها تهديد أمن المواطنين وزعزعة استقرار الدولة مرفوضة وغير مقبولة، متابعًا "ذكرى السوداء بتاعتهم ووهم جماعة الإخوان بتعيش فيه"، مشددًا على ضرورة الانتباه جيدًا لتلك المخططات التى من شأنها تعكير صفو المصريين والتشويش على الإنجازات التى تتم داخل مصر".

محمد بدوى نائب الجيزة: عناصر الإخوان انتهوا للأبد بفضل جيشنا القومى وشعبنا العظيم


محمد بدوى دسوقى copy

كما قال محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، إن دعوات عناصر جماعة الإخوان الإرهابية للتصعيد والتظاهر فى ذكرى فض رابعة بمثابة زوبعة فى الفنجان ولا أساس لها من الصحة والوجود، موضحًا أن الجماعة تريد أظهار إنهم مازالوا متواجدين ولكن جميع النتائج تظهر أنهم انتهوا للأبد.

وأضاف بدوى دسوقى فى تصريح لـ"برلمانى" "جماعة الإخوان عاوزين يدخلونا فى فوبيا الذكريات ويدعون لذكرى رابعة وذكرى محاكمة مرسى و50 ذكرى كى يلهوا الشعب عن العمل والإنتاج"، متابعًا "الجماعة الإرهابية مش موجودة للأبد ونجحنا بفضل جيشنا القومى وشعبنا العظيم الذى أصبح لديه وعى وسياسة".

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، المفروض أن نخرج من تلك الثقافة ونسير فى طريق الإنتاج الذى يسهم فى تقوية الاقتصاد ولتوفير حياة كريمة للمواطنين المصريين.

1461439025_454932_854_343507_8 copy

maxresdefault copy

جلسه من البرلمان copy




الأكثر قراءة



print