الجمعة، 03 مايو 2024 11:24 م

بعد تصريحات أشرف الشيحى عن القانون الجديد.. نائبة: وزير التعليم العالى خالف وعده للبرلمان.. البرعى: القانون لن يخرج من "الدرج دلوقتى".. البكرى: أساتذة الجامعات لازم يشاركوا فى صياغته

حرب قانون الجامعات بين الوزير والنواب

حرب قانون الجامعات بين الوزير والنواب حرب قانون الجامعات بين الوزير والنواب
الجمعة، 12 أغسطس 2016 04:02 ص
كتب محمد أبو عوض
رغم طلبات لجنة التعليم والبحث العلمى من وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى بضرورة الإسراع فى تقديم مشروع قانون التعليم الجديد، وما يعرف إعلاميا بقانون الجامعات،حيث لم يقدم الوزير حتى الآن مشروع القانون، وهو ما جعل أعضاء البرلمان يفتحون النار عليهم.

اشرف الشيحى

نائبة: وزير التعليم العالى خالف وعده للبرلمان بسبب قانون الجامعات الجديد


قالت ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالمجلس، إن وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى خالف وعوده حول قانون التعليم الجديد، والخاص بتنظيم الجامعات والمعروف إعلاميا بقانون الجامعات الجديد، بعد إعلانه أن القانون لن يخرج قبل 6 شهور، على عكس ما أعلنه أمام لجنة التعليم والبحث العلمى أنه سوف يكون فى مطلع شهر 8 الجارى.

ماجدة نصر- قائمة فى حب مصر

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الوزير لم يسلم القانون حتى الآن، وإنما أعلن فى الإعلام أنه لم ينته من القانون وأنه سوف ينتهى بعد 6 شهور، وهذا سوف يجعلنى أطالب اللجنة بسرعة استدعاء الدكتور أشرف الشيحى إلى البرلمان لمناقشة الأمر .

وكيل لجنة التعليم: أشرف الشيحى لن يخرج قانون الجامعات من " الدرج دلوقتى "


وبدوره قال عبد الرحمن عبد الجواد عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف عن حزب حماة الوطن ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى أن وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور أشرف الشيحى لن يقوم بإخراج قانون الجامعات الجديد من " الدرج " خلال الفترة المقبلة .

عبد الرحمن البرعى

وتابع: عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف عن حزب حماة الوطن ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريحات لـ" “برلمانى” " أن اللجنة تتجه نحو العمل على تقديم مشروع قانون الجامعات بخلاف وزير التعليم العالى خلال الفترة المقبلة دون الرجوع إلى مشروع الوزير لأنه مش هيقدم حاجه دلوقتى والوقت بيجرى واحنا عندنا ازمات لابد من التغلب عليها .

البكرى: أساتذة الجامعات لازم يشاركوا فى قانون " التعليم الجديد"


وفى السياق ذاته قال الدكتور ماجدة البكرى عضو مجلس النواب والمعينة من قبل رئيس الجمهورية وأمين سر لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن لجنة التعليم والبحث العلمى هى من طلبت من وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى قانون الجامعات الجديد فى شهر أغسطس الجارى خلال خطاب أرسلته اللجنة إلى الوزير يطالبه بذلك .

ماجدة بكرى

وتابعت عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ " “برلمانى” " أنه من الضرورى أن يشارك أساتذة الجامعات فى قانون الجامعات الذى يعتر واحد من أهم التشريعات تخصهم من كل نواحى العملية التعليمية .

وأكد البكرى أن الأهم ليس فى سرعة إصدار القانون وإنما فى أن قانون يكون القانون متكاملا ليرفع المعاناة عن أعضاء هيئة التدريس والمنظومة الجامعية بشكل كلى.

وكان الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قد أكد أن القانون الجديد للتعليم جارى الانتهاء منه، موضحا أن القانون الحالى يتم العمل به منذ 44 سنة ولا يغطى كل احتياجات وأوجه التطوير، موضحا أنه سيتم طرحه على النقاش المجتمعى الجامعى، قائلا: سيتم الانتهاء منه قبل 6 شهور.



print