السبت، 11 مايو 2024 06:19 م

رئيس ائتلاف دعم مصر: " الرئيس السيسى يدفع الوطن للأمام".. يحيا الهلال مع الصليب.. الجمال: قانون العقوبات مر عليه 80 سنة ونحرص على تماسك المجتمع.. أتمنى عدم وجود صدام بين البرلمان

سعد الجمال:"ربنا حبى مصر بالسيسى"

سعد الجمال:"ربنا حبى مصر بالسيسى" سعد الجمال:"ربنا حبى مصر بالسيسى"
الأربعاء، 10 أغسطس 2016 02:00 ص
كتب مصطفى النجار - محمد سعودى
كشف اللواء سعد الجمال زعيم الأغبية بمجلس النواب، رئيس ائتلاف دعم مصر، عن الكثير من الملفات الهامة والنقاط الشائكة، وخطة الائتلاف لخوض انتخابات المجالس الشعبية المحلية، مطمئنًا الشعب أن قرض صندوق النقد الدولى سيخضع لرقابة مشددة من البرلمان، مشيدًا بمواقف الرئيس عبد الفتاح السيسى، لحماية أمن واستقرار الوطن.

مجلس النواب

رئيس ائتلاف دعم مصر: "ربنا حبى مصر بالسيسى ليدفع الله بمصر للأمام"


قال اللواء سعد الجمال، إن بعض القوى الدولية تحاول أن تستهدف مصر، وأن هناك تراجعا فى العائدات .

سعد الجمال

وقال الجمال: "ربنا حبى مصر برئيس لديه حاسة استشعار وهو وطنى ويستشعر بمحاربة الأمن القومى وهو ما استشرعناه يوم 27 يوليو، وربنا حبانا به_الرئيس السيسى_ ليدفع الله بمصر للأمام، ويفعل دور القوات المسحلة بالدور الانضباطى والجدية، ونواجه تحديدات كثيرة".

السيسى

وأضاف رئيس الائتلاف فى حواره مع الإعلامى محمد شردى ببرنامج يوم بيوم على قناة النهار اليوم: "320 مليار جنيه عجز شديد فى الموازنة العامة للدولة واستهلاك للناتج القومى فى الأجور والمرتبات ودعم لمواطنين والاقتراب منه لابد أن يكون بحساب، سواء بديون لأن اللعب فيها يرتب بالثقة فى التعاملات الدولية ولابد من الالتزام بهذه الأمور، ونحن بصدد طرح رؤى لإعداد خطط لمواجهة هذه التحديات".

يحيا الهلال مع الصليب.."الجمال": قانون العقوبات مر عليه 80 سنة ونحرص على تماسك المجتمع


قال اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر، عن مشروع قانون لدعم الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعى، الذى تقدم به للبرلمان، ناتج عن ملاحظته بأن هناك متغيرات على الساحة فى الوقت الراهن عن الوقت الذى صدر فيه قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937، الذى مر عليه 80 عاما، تناول الأمور الخاصة بالاعتداء على دور العبادة والفتنة الطائفية والوحدة الوطنية فى مواد عديدة 86، 98، 98ب، 102، ولاحظت أن هذه المواد العقوبات فيها ما بين الحبس والغرامات، وهى لا تحقق هدف العقوبة وهو الردع العام والردع الخاص، مضيفًا "أنه فى وقت صدور القانون لم يكن الوضع كما هو الآن وكان الوضع وقتها يحيا الهلال مع الصليب، فكان لابد علينا كبرلمان أن نعى بمخاطر مثل هذه الأمور ويكون البرلمان حريصا على التماسك الاجتماعى ويكون لنا دور تشريعى".

واستطرد: "فأنا رأيت أن أضع هذا المشروع بإضافة مادة 86 مكرر فقرة (هـ) لتشمل كل الكلام الذى يضر بالوحدة والتماسك، تنص على (أنه مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد ينص عليها قانون العقوبات أو أى قانون عقابى آخر)، لأنه توجد قوانين أخرى مثل الإرهاب والتظاهر، ويعاقب بالسجن كل من اعتدى على دور العبادة سواء بنفسه أو بغيره أو بأى وسيلة من الوسائل مباشرة أو أدوات التكنولوجيا والتواصل التى لم تتناولها النصوص من سنة 37، أيضا ذات الفقرة "لكل من قام بعمل من شأنه الإضرار بالوحدة الوطنية بنفسه أو بغير أو بفاعل أو شريك، والفقرة الثالثة بالسجن، إذا كان الجريمة فيها الغرض الإرهابى يكون المؤبد هو العقوبة، وإذا كان نتيجة الجريمة مقتل شخص أو أكثر تكون العقوبة الإعدام".

وتابع رئيس الائتلاف: رأيت أن المادة تحتوى على التماسك الاجتماعى وقدسية دور العبادة وحماية الوحدة الوطنية، موضحًا أن التعديل يستهدف تحقيق الردعين العام والخاص.

وأوضح أن الهيئة البرلمانية لحزب النور، وافقت على مشروع قانون الوحدة الوطنية بالإضافة إلى 200 نائب آخرين.

سعد الجمال: أتمنى عدم وجود صدام بين البرلمان وبعض الوزراء خلال الفترة المقبلة


قال اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، إننا نتعاون مع الحكومة لوضع خطط لمواجهة التحديات الاقتصادية، مشيرا إلى أهمية أن تكون الحكومة قريبة من المواطنين، متوقعا حدوث صدام بين البرلمان والنواب خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس ائتلاف دعم مصر بالبرلمان، أن مصر ينقصها الخطط، ثم تنفيذها، قائلا :" على كل مصرى يعمل فى أى جهاز سواء حكومى أو إعلامى يكون على مستوى المسؤولية الوطنية ويراعى ربنا وبلده دى.. لأن الناس دول قرايبه وأهله، وإزاى تكون مقصر معاهم"، مضيفا :"كلما كان النواب على اتصال مباشر من مشكلات الناس هنقدر نتعامل فورا مع السلبيات".

وتابع :" أتمنى عدم وجود صدام بين البرلمان وبعض الوزراء خلال الفترة المقبلة ولكن سيحدث ذلك بسبب اختلاف الرؤى، قائلا: "وارد أن يحدث بعض الخلافات العنيفة بين النواب وبعض الوزراء مستقبلا".

سعد الجمال عن إلغاء الصرافة: دى لحظة انفعال.. وربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا


علق اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف دعم مصر بالبرلمان، هجوم على عبد العال، رئيس البرلمان على أحد النواب الرافضين لقانون البنك المركزى وقوله للنواب "اعملوا قانون لإغلاق شركات الصرافة"، قائلا: "دى لحظة انفعال وهو معرض لده وربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا".

وأوضح رئيس ائتلاف دعم مصر بالبرلمان، قائلا: "دى لحظة انفعال وإحنا بشر، وهو عليه ضغوط كبيرة، وده كان رده على نائب وقف مدافعا عن شركات الصرافة وهو له حق أن يدافع، ولكن كان يجب ألا تأخذ موقف يضعك فى جانب مساندة حاجه فيها سلبيات".

وتابع: "النائب استفز رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، ورفض القانون"، مؤكدا أن رئيس المجلس لم يكلف أية لجنة بإعداد قانون لإغلاق شركات الصرافة، مضيفا: "رئيس البرلمان معرض للعصبية وبيعانى من ضغوط عصبية قد تخرجه عن شعوره".

زعيم الأغلبية فى البرلمان يكشف خطة ائتلاف دعم مصر فى انتخابات المحليات


كشف اللواء سعد الجمال زعيم الأغلبية فى مجلس النواب، رئيس ائتلاف دعم مصر، دراسة الائتلاف لخوض انتخابات المحليات عبر قوائم تضم الأحزاب والمستقلين، لتوفير مرشحين فى كل الدوائر بواقع 52 ألف مرشح محتمل.

وشدد رئيس الائتلاف، على أن من يعبث بالوحدة الوطنية والكيان الاجتماعى الواحد يكون خائنا للوطن؛ لأنه يعبث بأمانة الحفاظ على هذا الوطن وبالأمن القومى .

الجمال: قرض صندوق النقد الدولى سيكون تحت دراسة شديدة من البرلمان


أكد اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر، أن البرلمان ليس مع أى ضغوط على المواطن أو زيادة الأسعار، بالعكس نحن مع رفع المعاناة عنه، لكن بعض الأمور تفرض علينا ضغوطا مشددة على أن قرض صندوق النقد الدولى سيكون تحت دراسة شديدة من البرلمان.

ولفت الجمال، إلى أن البرلمان كان قد رفض قرار الحكومة من قبل فى قانون الخدمة المدنية بإرادة قوية وفرضنا رأينا على الحكومة وكان وقتها قرار بقانون صدر من قبل رئيس الجمهورية، ليعود القانون مرة أخرى بمراعاة الإصلاح الإدارى مع مراعاة السلبيات التى كانت فى نص القانون، لافتا إلى أن الجهاز الإدارى كان ومازال يعانى من ترهل والمستثمرين تأثروا بذلك.

مجلس الوزراء

واستطرد رئيس دعم مصر: "حينما أتكلم عن الفساد فالفساد مازال موجودا وهناك محاولة لمحاربته والضرب بيد من حديد، وكما رأينا أن المهندس إبراهيم محلب، معنى بمنظومة لمكافحة الفساد فى الأراضى الزراعية، وكل وزارة من وزارات الحكومة كذلك، ولابد من وقفة ضد الفساد، ونتكلم عن الفساد فى المحليات نجد أن مرتبات بعض العاملين قد تكون من العوامل التى تؤدى للانحراف لأن ضغوط الحياة وظروف المعيشة، ولذلك فى إعادة هيكلة عدد الموظفين فى الجهاز الإدارى للدولة هو أمر تدريجى ".

وأضاف الجمال: "إذا أردت أن تطاع فامر بالمستطاع، لابد أن يوضع فى الاعتبار أولا، ثانيا الترديجى أن الأمور التى استقرت لزمن طويل أصبحت ترتبط بحقوق مكتسبة لبعض شرائح المجتمع وعندما تغير بشكل كامل وجذرى قد يواجه بشىء من الصدمات الاجتماعية ونحن كمجتمع لن تقبل هذه الصدمات والله سبحانه وتعالى حرم الخمر على مراحل أثناء الصلاة ثم تحريمه بالكامل.


print