الإثنين، 29 أبريل 2024 08:59 م

مجلس النواب يفتح ملف الشركات المتوقفة.. رئيس لجنة القوى العاملة: نحتاج لإرادة حقيقية من الحكومة.. ومايسة عطوة : آن الأوان لوقف نزيف الدولار.. وجمال عقبى: تساهم فى تشغيل آلاف العاطلين

البرلمان ينتفض بسبب المصانع المغلقة

البرلمان ينتفض بسبب المصانع المغلقة تشغيل الشركات = توفير الدولار + فرص عمل
الإثنين، 08 أغسطس 2016 08:00 ص
كتب أشرف عزوز
يبدأ مجلس النواب مناقشة ملف الشركات والمصانع المتوقفة عن العمل لمعرفة المشاكل التى تعيق إعادة تشغيلها، حيث أكد عدد من أعضاء البرلمان أن تشغيل الشركات سيساهم فى دعم الاقتصاد القومى وحل أزمة الدولار من خلال رفع معدلات التصدير بجانب تشغيل الشباب العاطل عن العمل .

جلسه من البرلمان

رئيس لجنة القوى العاملة : نحتاج لإرادة حقيقية من الحكومة لتشغيل الشركات المتوقفة


أكد جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن ما يزيد عن 4500 مصنع منذ عام 2011 وحتى الآن، مضيفا نحتاج لإرادة حقيقية من حكومة المهندس شريف إسماعيل لتشغيل تلك الشركات مرة أخرى .

جبالى المراغى

وأضاف المراغى فى تصريحات خاصة لموقع “برلمانى” أن تشغيل تلك الشركات والمصانع يعيد مصر مرة أخرى لعالم الصناعة .

مايسة عطوة: لا يوجد بديل عن فتح الشركات المتوقفة


وبدورها قالت مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه لا يوجد بديل عن فتح الشركات والمصانع المتوقفة عن العمل خلال الوقت الحالى، وذلك فى ظل حاجة مصر للنهوض بالصناعة ودعم الاقتصاد القومى.

مايسه عطوه (3)

وأضافت مايسة عطوة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الاقتصاد المصرى يعانى من ارتفاع معدلات الاستيراد من الخارج، واستنزاف الاحتياطى الأجنبى، موضحة أن الأوان للنهوض بالصناعة ووقف ذلك النزيف.
القوى العاملة تنظم زيارات ميدانية لمعرفة المشاكل

ومن جانبه أكد خالد عبد العزيز شعبان عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اللجنة ستناقش خلال الأسبوع الحالى الشركات المتعثرة والمتوقفة عن العمل، مع ضرورة تنظيم زيارات ميدانية لها للوقوف على المشاكل التى تتعرض لها وطرق حلها.

وأضاف خالد شعبان فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أن مصر فى أمس الحاجة خلال الفترة الحالية لإعادة إحياء الشركات المتوقفة عن العمل والنهوض بالصناعة مرة أخرى من أجل دعم الاقتصاد المصرى وخفض معدلات الاستيراد من الخارج .

جمال عقبى : إعادة تشغيل الشركات لحل أزمة الدولار


بينما أكد جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن إعادة تشغيل الشركات والمصانع المتوقفة ستساهم فى حل أزمة الدولار من خلال رفع معدلات التصدير وتشغيل الالاف من الشباب المتعطل عن العمل .
وأضاف عقبى فى تصريحات خاصة لموقع “برلمانى” أن الرئيس السيسى شدد على الاهتمام بالشركات والمصانع المتوقفة والعمل على حلها فى أقرب وقت، موضحا أن الحكومة عليها سرعة وضع خطة زمنية محددة لبدء تشغيل هذه الشركات .

جمال عقبى

وكان النائب محمد سعد بدراوى وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، كشف عن محاور خطة وزير قطاع الأعمال العام أشرف الشرقاوى، للنهوض بالقطاع والتى تعتمد على إدارة الأصول غير المستغلة والتنوع فى مصادر التمويل وحسن استغلال العمالة، بالإضافة إلى تجديد المعدات والتنسيق مع الوزارات الأخرى، قائلا: "بالفعل هى خطة متكاملة ولكنى طلبت منه أن تكون محددة بأرقام على أرض الواقع ووقت زمنى معلوم، بالإضافة لتحديد اجتماع دورى يتم كل 3 شهور لمتابعة ومراقبة ما تم إنجازه وهو الأمر الذى وافق عليه الوزير".


الأكثر قراءة



print