الجمعة، 17 مايو 2024 06:08 ص

من أجل مواجهة أزمات أهالى الدقهلية.. لقاء شهرى بين المحافظ والنواب وممثلى الوزارات.. 5 ملفات على أجندة اللقاءات المقبلة أبرزها الصرف والمياه والطرق.. وماجدة نصر: سنكون قدوة لبقية المحافظات

العمل الجماعى شعار نواب الدقهلية

العمل الجماعى شعار نواب الدقهلية العمل الجماعى شعار نواب الدقهلية
الإثنين، 08 أغسطس 2016 04:00 ص
كتبت رشا عونى
فى محاولة للعمل الجماعى والتنسيق المشترك، قرر نواب محافظة الدقهلية عقد اجتماع بصفة شهرية مع المحافظ حسام الدين إمام، بحيث يشارك فى كل اجتماع ممثل من الوزارة المعنية بموضوع الاجتماع، وبالفعل بدأ النواب فى تفعيل تلك الفكرة وعقدوا أول اجتماع لهم لمناقشة ملف مستشفيات التكامل بالدقهلية بحضور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وعدد من ممثلى الوزارة، ومن المقرر أن يتم عقد الاجتماع بعد شهر من الآن لمناقشة ملف أخر، ولذلك استطلع "برلمانى" رأى نواب الدقهلية حول أهم الملفات والقضايا التى سيتم طرحها مقبلا.

ماجدة نصر: 3 ملفات مطروحة الإجتماع المقبل


فى البداية قالت النائبة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب بالدقهلية وعضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن الاجتماع الأول من هذه الفكرة شهد حضور ممثلين عن وزارة الصحة، وذلك لمناقشة ملف المستشفيات التكاملية، موضحة أن هناك 3 ملفات مطروحة أمام نواب الدقهلية والمحافظ، استعدادًا لمناقشتهم خلال الثلاثة اجتماعات المقبلة، وهم ملف المياه والصرف الصحى، والتعليم، والطرق والمواصلات.

ماجدة نصر- قائمة فى حب مصر

وأضافت نصر فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن فكرة العمل الجماعى المشترك لنواب الدقهلية حول المشكلات التى تعيق المحافظة ومناقشتها خلال اجتماع شهرى، إذا نجحت ستكون نموذجًا تحتذى به بقية المحافظات، موضحة أنه سيتم التركيز على المشكلات التى تواجه المحافظة بشكل عام، إلى جانب جهود كل نائب داخل دائرته.

هشام الحصرى: اقترح تخصيص اللقاء المقبل لمناقشة أزمات الصرف الصحى


كما قال النائب هشام الحصرى، عضو مجلس النواب بمحافظة الدقهلية وعضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن تلك الفكرة جاءت بعد لقاء نواب الدقهلية مع المحافظ منذ أيام، ومع وكيل وزارة الصحة وعدد من ممثلى الوزارة لمناقشة ملف مستشفيات التكامل، مؤكّدًا أنها لاقت قبول النواب.

واقترح النائب الحصرى فى تصريح لـ"برلمانى"، تخصيص اللقاء المقرر عقده بعد شهر بين نواب الدقهلية والمحافظ، لأزمات الصرف الصحى فى الدقهلية.

أحمد الخشب: ملف الطرق والمواصلات على رأس أولوياتنا


وبدوره قال النائب أحمد الخشب، عضو مجلس النواب بمحافظة الدقهلية، وعضو لجنة النقل والمواصلات، أن نواب الدقهلية قرروا العمل بشكل جماعى، بدلا من عمل كل نائب منفردا، خاصة وأن محافظة الدقهلية من أكثر المحافظات التى تضم عدد كبير من النواب.

وأضاف الخشب، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن الاجتماع المقبل لنواب الدقهلية والمحافظ سيستكمل نتائج ما توصلوا إليه بخصوص ملف مستشفيات التكامل الذى كان موضوع الاجتماع الأول للنواب.

وأوضح أن ملفى الطرق والمواصلات والنقل والمياه على رأس أولويات النواب خلال سلسلة الاجتماعات المقرر عقدها فى الفترة المقبلة، مؤكّدًا أن معظم مراكز وقرى الدقهلية تعانى من نقص فى المياه وانقطاعها لفترات طويلة، مناشدًا بسرعة الانتهاء من أعمال بناء محطة أجا للمياه.

هبة هجرس تطالب بممثل من وزارة التعليم لحضور الإجتماع المقبل


فيما رحبت النائبة هبة هجرس عضو مجلس النواب بمحافظة الدقهلية ووكيل لجنة التضامن الإجتماعى بالبرلمان، بمقترح عقد اجتماع شهرى مع محافظ الدقهلية وممثل عن كل وزارة لمناقشة أهم القضايا والأزمات التى تعانى منها المحافظة.

هبة هجرس

وقالت عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى" إنها فكرة هائلة وستساعد على تعاون النواب على العمل بشكل جماعى لتكون نتائجه أفضل، وتركيز كافة النواب بالمحافظة على كل المشكلات فى الدوائر وليس دوائرهم فقط".

واقترحت هبة هجرس أن يكون اللقاء المقبل بين نواب الدقهلية والمحافظ، حول التعليم والتعليم العالى، نظرا لقرب بدء العام الدراسى الجديد، مطالبة بحضور أحد ممثلى الوزارة للحديث بشأن ملف تعليم ذوى الإعاقة بالدقهلية.

وتابعت قائلة : "عايزين حد فاهم ومصحصح من الوزارة يتكلم معانا فى ملف تعليم ذوى الإعاقة بالمحافظة، ويبقى واخد باله أن الدقهلية تضم الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم، والدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم، وهبة هجرس وكيل التضامن وذوى الإعاقة".

السيد حجازى: نتحد للنهوض بمحافظتنا


وفى نفس السياق قال النائب السديد حجازى عضو مجلس النواب بالدقهلية وعضو لجنة الطاقة والبيئة، أنه يقترح أن يتم مناقشة ملف القمامة على مستوى المحافظة بالإجتماع المقبل.

وأضاف حجازى فى تصريح لـ"برلمانى" أن نواب الدقهلية هدفهم النهوض بمستوى المحافظة، وقرروا الإتحاد لمعالجة القضايا الشائكة على مستوى المحافظة ككل، وتشكيل لجان متخصصة فى ملفات معينة إذا كان الأمر يتطلب ذلك.



print