السبت، 18 مايو 2024 04:16 م

حاتم باشات يحضر جلسات البرلمان الأفريقى ويشيد بالانعقاد رغم الضغوط.. ويطالب الأعضاء بدعم مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو.. رئيس "الشئون الأفريقية": مصر ترحب بكم فى شرم الشيخ

مصر لنواب أفريقيا: موعدنا فى شرم الشيخ

مصر لنواب أفريقيا: موعدنا فى شرم الشيخ مصر لنواب أفريقيا: موعدنا فى شرم الشيخ
الخميس، 04 أغسطس 2016 10:01 م
كتبت سماح عبد الحميد
ألقى اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الأفريقية، كلمة فى جلسات البرلمان الأفريقى، اليوم الخميس، خلال حضوره جلسة رؤساء البرلمانات الأفريقية نيابة عن الدكتور على عبد العال.

"باشات" يشكر رئيس البرلمان الأفريقى على المجهود لترتيب انعقاد الجلسات


وقال "باشات" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إنه بدأ كلمته بتقديم الشكر لجنوب أفريقيا على المجهود المبذول لترتيب انعقاد هذه الجلسات رغم الضغوط التى يتعرضون لها.

حاتم باشات (1)

وتوجه "باشات" بالشكر أيضا لرئيس البرلمان الأفريقى على الجهد الواضح الذى قام به رغم ضيق الدعم، إلا أنه بذل أقصى ما فى وسعه من جهد.

وطالب "باشات" خلال كلمته بضرورة فتح قنوات تواصل مع البرلمانات الدولية مثل البرلمان العربى والأسيوى والأوروبى، مشددا على ضرورة دعم خطوات التنمية المستدامة والاندماج الإقليمى، والعمل على مواجهة التطرف.

وأشار "باشات" إلى أن الالتزام بدفع المستحقات المتأخرة ماديًا على الدول الأعضاء حتى يكون البرلمان قويًا وداعمًا، ويوصى بوعوده دون أى تدخلات، مضيفًا أنه يجب على جميع الدول الأفريقية الاهتمام بتعزيز وزيادة الاستثمارات فى القارة، لافتا إلى أنه أطلق حملة فى الإعلام المصرى لتسمية القارة الأفريقية بالقارة الذهبية.

حاتم باشات (2)

وطالب بالاهتمام بتفعيل التشريعات الوطنية فى مجال حقوق الإنسان والمرأة، ودعم التوجهات الديمقراطية فى الدول الأفريقية دون فرض نماذج حكم معينة على أى دولة.

وفى سياق متصل أكد "باشات" ضرورة تنظيم زيارات برلمانية لأعضاء لجان البرلمان الأفريقى فى مختلف دول القارة.

باشات يطالب أعضاء البرلمان الأفريقى بدعم مشيرة خطاب المرشحة لمنصب "اليونسكو"


وعلى جانب آخر طالب "باشات" أعضاء البرلمان الأفريقى بدعم السفيرة مشيرة خطاب لتولى منصب مدير عام اليونسكو، لافتا إلى أنه من المشرف أن تصل سيدة مصرية وأفريقية لهذا المنصب، مؤكدًا دعم البرلمان المصرى الشديد لها.

حاتم باشات لأعضاء البرلمان الأفريقى: نرحب بكم فى شرم الشيخ "مدينة السلام"


واختتم "باشات" كلمته بالترحيب بكل أعضاء البرلمان الأفريقى لحضور جلسات الدورة المقبلة المقرر إقامتها فى مدينة شرم الشيخ.

حاتم باشات (3)

وقال "باشات": أرحب بسيادكتم مقدما بإقامة طيبة سالمة فى مدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن شرم الشيخ مدينة السلام، لافتا إلى أن مصر ستنجح فى إقامة هذه الدورة من البرلمان الأفريقى فى شرم الشيخ، وأن البرلمان المصرى بدأ فى الاستعداد لهذه الزيارة، لتنظيمها على أفضل مستوى .


الأكثر قراءة



print