السبت، 18 مايو 2024 11:56 م

علاء عبد المنعم: المكتب السياسى سيعرض تصميم "استمارة" الائتلاف فى أول اجتماع.. المتحدث باسم الائتلاف: تشترط حسن السمعة والخبرات السابقة.. وطارق الخولى: نشارك لشعورنا بخطورة المرحلة

دعم مصر يطبع "استمارة" المحليات

دعم مصر يطبع "استمارة" المحليات دعم مصر يطبع "استمارة" المحليات
الأربعاء، 03 أغسطس 2016 08:00 ص
كتب زكى القاضى
فى خطوة استباقية من ائتلاف "دعم مصر"، نحو المحليات، بدأ الائتلاف فى تصميم الشكل النهائى لاستمارة الترشح فى الانتخابات المقبلة، وعرضها على قيادات الائتلاف، قبل طباعتها رسميًا، والبدء فى طريق سعى النواب لملئها فى دوائرهم المختلفة.

علاء عبد المنعم: سنطبع الاستمارات بعد موافقة الأعضاء على بنودها


أكد النائب علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف انتهى من تصميم استمارة الترشح للمحليات تحت رايته، وتتضمن الاستمارة اسم المرشح ووظيفته والدائرة التى يرغب فى الترشح فيها، إضافة إلى الرقم القومى والخبرات السابقة وشروط حسن السمعة لديه.

علاء عبد المنعم (3)

وأضاف "عبد المنعم" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الائتلاف سيوزع فى المرحلة القريبة المقبلة استمارات رغبات الترشح على جميع أعضاء الائتلاف، وسيتم تشكيل لجنة لفحص طلبات الترشح، والتى سيتقدم المرشحون من خلالها بأوراقهم لنواب الائتلاف.

وأوضح المتحدث باسم "دعم مصر"، أن الائتلاف سيخوض انتخابات المحليات بتحالف انتخابى مع الأحزاب المنضمة للائتلاف والمستقلين، مؤكّدًا دعم الائتلاف للقائمة المطلقة المغلقة، وسيرفض مشروع الحكومة بشكله الحالى، الذى ينص على ربع المقاعد للفردى، وذلك لأنه لا يحقق النسب الدستورية المنصوص عليها، متمنّيًا أن ينجح البرلمان فى إجراء الانتخابات المحلية قبل نهاية العام الجارى، وذلك فى ظل دعوة الدولة لذلك.

هشام عمارة: الاجتماع المقبل للائتلاف يناقش استعدادات المحليات


قال الدكتور هشام عمارة، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن المكتب السياسى للائتلاف يعقد اجتماعًا خلال الفترة المقبلة، لمناقشة كثير من الملفات المطروحة على الساحتين الداخلية والخارجية.

هشام عمارة

وأضاف "عمارة" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن أهم القضايا المتوقع طرحها هى الانتخابات الداخلية للائتلاف، وكيفية إجرائها، ومواعيد ومعايير الترشح، وكثير من النقاط التفصيلية الأخرى.

وأشار عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لـ"دعم مصر"، إلى أن الائتلاف سيناقش أيضًا التنظيم المتوقع للائتلاف فى انتخابات المحليات المقبلة، وكيفية العمل على وضع تصور كامل للائتلاف فى الانتخابات المتوقع إجراؤها نهاية العام الجارى، وبعد الانتهاء من قانون الإدارة المحلية.

طارق الخولى: قرار الائتلاف بالمشاركة فى المحليات يرجع لخطورة المرحلة


قال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن قرار الائتلاف بالمشاركة فى انتخابات المحليات يرجع لشعوره بخطورة المرحلة الحالية، ودور المحليات القوى، وفق ما نص عليه الدستور.

طارق الخولى

وأضاف "الخولى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الائتلاف سينتهى من إعداد كل الأسماء المرشحة على مقاعد المحليات، فور صدور القانون وخروجه للنور بشكل رسمى، مشيرًا إلى أن هناك معايير واضحة يجب أن تتواجد فى كل مرشحى الائتلاف، أهمها النزاهة والكفاءة والرؤية الواضحة.

وأكد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن المحليات ركن مهم للغاية فى مسار تحسين قدرة الدولة على مواجهة الفساد وتحسين الخدمات العامة، مطالبًا بضرورة اختيار شخصيات المرشحين على أساس الكفاءة، لأنهم سيساعدون النواب فى أداء عملهم بكفاءة عالية.

محمد السلاب: الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الانتهاء من رؤية الائتلاف بشكل كامل


فى سياق متصل، قال محمد السلاب، عضو المكتب السياسى للائتلاف، إن الإعلان عن المحليات ودور الائتلاف، سيكون عقب الوصول لشكل ورؤية نهائية، وسيعلن ذلك فى مؤتمر صحفى أو بيان يلقى من الائتلاف، رافضًا الحديث عن تفاصيل المفاوضات فى المرحلة الحالية.

محمد السلاب


print