الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:22 م

المرشحون يحذرون من استخدامه فى الانتخابات المقبلة.. سيد عيد: سنواجهه بكل قوة.. حشمت فهمى: علينا التصدى له حتى لا نتحول لـ"سوق نخاسة".. "أبوجاد": موجود فى الدائرة والمواطنين هم من يختارون

حدائق القبة.. المال السياسى ينتشر

حدائق القبة.. المال السياسى ينتشر حدائق القبة.. المال السياسى ينتشر
الإثنين، 01 أغسطس 2016 08:03 م
كتب زكى القاضى
مع غلق باب الترشيح فى انتخابات دائرة حدائق القبة، بالانتخابات التكميلية على مقعد النائب الراحل سيد فراج، بدأ الحديث فى الدائرة حول دور المال السياسى، وكيفية مواجهته بالانتخابات المقبلة.

عدد من المرشحين أكدوا تواجد المال السياسى، وأنهم سيتصدون له، مرجعين القضية للمواطنين، ويطالبونهم بمواجهته.

سيد عيد: سنواجه المال السياسى بكل قوة لأنه يهدد العملية الانتخابية


ويؤكد سيد عيد، مرشح حزب الوفد، بدائرة حدائق القبة، فى الانتخابات التكميلية على مقعد النائب الراحل سيد فراج، بأنه سيواجه المال السياسى مع أبناء الدائرة وسيختار المواطنون خير من يمثلهم فى البرلمان.

وأضاف سيد عيد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المال السياسى أخطر ما يهدد العملية الانتخابية، لأنها تأتى من شخصيات تملك أموالا لا يعلم ما هو مصدرها وتؤثر على الناخبين، مما يضر الصالح العام للوطن .

وأشار مرشح حزب الوفد، إلى أن خطورة المال السياسى أنها تقضى على فرص التنافس الحقيقى وتجعل المواطن سلعة يمكن شرائها، وهو ما سيرفضه أهالى دائرة حدائق القبة، وسيعلنون ذلك فى صندوق الانتخابات المقبلة.

مرشح بحدائق القبة يحذر من المال السياسى: حتى لا تتحول الدائرة لـ"سوق نخاسة"

وأكد حشمت فهمى، مرشح حزب المصريين الأحرار، بدائرة حدائق القبة، أن المواطنين عليهم الانتباه جيدًا، لما يحاك من أصحاب المال السياسى، وحتى لا تتحول الدائرة إلى "سوق نخاسة"، مطالبًا الدولة بالتدخل لمواجهة المال السياسى ومحاربته فى الدائرة.

وأوضح حشمت فهمى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الانتخابات لو سارت بدون مال سياسى، سيكون هناك منافسة شريفة، وسيفوز مرشح من الجولة الأولى، مؤكدًا أن المواطنين لديهم رصيد فى التعامل مع المرشحين خلال الست أشهر الماضية، ويمكنهم تحديد من معهم ومن ضدهم.

وتعهد حشمت فهمى، بعدم اللجوء للمال السياسى قائلًا: "أتعهد بعدم اللجوء أو استعمال المال السياسى، لأنها عادة جديدة أدخلها أحد المرشحين، مما أفسد العملية السياسية".

وتوقع مرشح المصريين الأحرار، أن لا تتجاوز نسبة الحضور الـ30 ألف ناخب، وذلك لضعف الإقبال على الانتخابات البرلمانية من المواطنين، لكثرة الاستحقاقات الانتخابية مؤخرًا.

مرشح بانتخابات "حدائق القبة": المال السياسى موجود بالدائرة والحل لدى المواطنين


من جهته أكد حسين أبو جاد، المرشح المستقل بدائرة حدائق القبة، أن المال السياسى موجود فى الدائرة منذ انتخابات 2010، والمواطنين يعلمون ذلك، وهناك من يتصدى له، ومنهم من تجبره الظروف على التعامل مع أصحاب المال السياسى.

وطالب حسين أبو جاد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، جميع المرشحين بالعمل على أن يكون التنافس بينهم يعتمد على شعبية وخدمات المرشح فى الدائرة، ولا يتم الاعتماد على أساليب أخرى، قائلًا: "بلاش شغل انتخابات".

وأضاف المرشح المستقل، على مقعد النائب الراحل سيد فراج، أن المال السياسى الذى تشهده الدائرة، يحتاج لأن يكون للمواطن وعى وإدراك بأن قيمة صوته فى قيمة المرشح الذى يختاره، وأن تكون قضيته الأساسية هى اختيار الأفضل الذى يمثله.

وأشار حسين أبو جاد، إلى أنه سيبدأ فور إعلان الأسماء رسميًا فى عمل جولات، والابتعاد عن أى مشاحنات جانبية، والسعى لتوصيل فكرته ورأيه للمواطنين من أبناء الدائرة.

رفيق رزق الله: لن أدفع مليمًا واحدًا لأجل النزول فى خدمة الناس


فى سياق متصل أكد الدكتور رفيق رزق الله، مرشح حزب حراس الثورة، بدائرة حدائق القبة، أنه لن يدفع مليمًا واحدًا من أجل الانتخابات، ولن يستخدم المال السياسى الذى يرى أنه موجودًا بقوة بالدائرة.

وأضاف رفيق رزق الله، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه قال لأهالى الدائرة، إنه لن يدفع من أجل النزول لخدمة الناس، لأنه ضد مبدأ المال السياسى وضد استخدامه، ولذلك فعلى الجميع الالتزام بالمعايير التى وضعتها اللجنة العليا للانتخابات.

وأشار مرشح حزب الثورة، إلى أنه أستاذ جامعى، يخدم الناس على مر تاريخه، وكان يقول للطلاب دائمًا، عليكم بالتركيز فى ما تفعلونه، لا ما يفعله غيركم، حتى تصلوا للنجاح.

ودعت اللجنة العليا للانتخابات الناخبين فى دائرة حدائق القبة، للاقتراع على مقعد النائب الراحل سيد فراج، يومى 26 و27 أغسطس المقبل، فى الخارج ويومى 27 و28 أغسطس فى الداخل، وفى حالة الإعادة تجرى الانتخابات يومى 2 و3 سبتمبر فى الخارج و3 و4 سبتمبر فى الداخل.


الأكثر قراءة



print