الخميس، 09 مايو 2024 07:12 ص

بعد تدشين خط "الغردقة - شرم الشيخ" الملاحى.. أعضاء لجنة السياحة يؤكدون: بادرة أمل.. محمد عبدالمقصود: يوفر التنوع للسائحين.. صدقى: يدعم منظمى الرحلات.. وإدريس: يعمل على تنشيط السياحة

نواب: خط "الغردقة - شرم" فاتحة خير

نواب: خط "الغردقة - شرم" فاتحة خير نواب: خط "الغردقة - شرم" فاتحة خير
الإثنين، 01 أغسطس 2016 07:00 ص
كتب إبراهيم سالم
بعد تدشين الخط الملاحى " الغردقة - شرم الشيخ"، بواسطة العبارة "دابس بس" القادمة من ميناء الغردقة إلى ميناء شرم الشيخ بعد توقف عامين، أشاد أعضاء لجنة السياحة بالبرلمان بهذا التدشين مؤكدين أنه بادرة أمل فى عودة السياحة إلى ما كانت عليه من قبل، ومؤكدين أنه سيخدم التنوع فى البرامج المقدمة للسائح، ومؤكدين ايضا على أن ربط المقاصد السياحية هو الأهم فى الوقت الحالى.

جلسه من البرلمان

محمد عبد المقصود: ربط المقاصد السياحية أمر ضرورى ويوفر التنوع للسائحين


فى البداية قال النائب محمد عبد المقصود، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب – تعليقًا على افتتاح الخط الملاحى الرابط بين مدينتى الغردقة وشرم الشيخ، أمس الأحد، بعد توقفه عامين تقريبًا - إن ربط المقاصد السياحية بخطوط ملاحية كان شيئًا لا بد منه فى الوقت الحالى، خصوصا فى الوقت الذى نسعى فيه للنهوض بقطاع السياحة، كما أنه يتيح التنوع والتجدد فى البرامج المقدمة للسائحين، لافتًا إلى أن السائح يتطلع إلى التنوع فى كل البرامج المقدمة.

وتابع "عبد المقصود" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أمس الأحد - أن أثر هذا الخط سيظهر عند عودة الأعداد الطبيعية للسياحة المصرية من جديد، أو كما كانت عليه من قبل، لافتًا إلى أن الوقت الذى ستقطعه العبارة فى هذا الخط لا يتعدى ساعتين ونصف الساعة، فى حين أنه كان يأخذ وقتًا أطول بكثير بريًّا، إضافة إلى تحميل السائح تكاليف أكثر فى حالة الطيران.

وأضاف عضو جمعية مستثمرى البحر الأحمر فى تصريحه، أن هذا الخط سيمكن السائحين من ربط برامج السياحة التثقيفية ببعضها فى مناطق الأقصر وأسوان مع سانت كاترين بجنوب سيناء، وغيرها من المعالم السياحية كمحمية رأس محمد.

يحيى راشد

عمرو صدقى: إضافة للقطاع ويمنح الفرصة لمنظمى الرحلات من تنويع برامجهم


ومن جانبه قال الدكتور عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن تدشين الخط الملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ بعد توقف دام سنتين هو إضافة لقطاع السياحة فى الوقت الحالى، لافتًا إلى أن أى خط مواصلات سواء كان ملاحة أو برية أو جوية يكون إضافة للقطاع، لأنه يفتح مجالات أكبر، ويصبح أداة من أدوات التنشيط، ومنها نعطى الفرصة لمنظمى الرحلات من تنويع برامجهم السياحية.

عمرو صدقي

وأضاف "صدقى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن قطاع السياحة فى الوقت الحالى لا توجد به أية برامج، حيث إن قلة هذه البرامج نتيجة انحصار القطاع، لافتًا إلى أن هذا الخط بين المدينتين سيحرك المياه الراكدة، ويتيح لمنظمى البرنامج دمج برنامج ثقافى ببرنامج شاطئ، وهذا لا يجعل انحصار أنواع الثقافة فى أماكن محددة.

وتابع وكيل لجنة السياحة، أن هذا الخط سوف يتيح للسائح المتواجد بمنطقة الأقصر وأسوان الذهاب إلى شرم الشيخ والغردقة عبر منفذ بحرى يستمتع به.

أحمد إدريس: الخط الملاحى "الغردقة-شرم الشيخ" يعمل على تنشيط السياحة بشكل إيجابى بين المدن السياحية


قال أحمد إدريس نائب المصريين الأحرار، ووكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن الرحلات التى ستقوم من خلال الخط الملاحى الذى تم تدشينه بين شرم الشيخ والغردقة بعد توقف دام عامين، سوف يساهم فى تنشيط السياحة بشكل إيجابى بين المدن السياحية، خاصة أن هناك عددا كبيرا من السياح الذين يزورون شرم الشيخ لا يزورون الغردقة والأقصر وأسوان، لبعد المسافة بالطريق البرى، إلا أنه من الممكن عن طريق الخط الملاحى اختصار المسافة.

احمد ادريس

وأضاف نائب الأقصر فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه يجب التأكيد على أهمية التركيز على إقامة حملات ترويج سياحى للتعريف بمدن المحافظة ومنتجعاتها وتعدد أنواع المنتج السياحى بها من ترفيهى وعلاجى وفنى وثقافى، مما يساهم فى جذب العديد من السائحين لزيارة تلك المنتجعات والتمتع بطبيعتها الساحرة.

واستطرد "إدريس"، أن هذا الخط الملاحى يهدف إلى جذب أكبر عدد من السياح عبر العالم وتجويد المنتج المقدم للوصول إلى الشرائح الأعلى من السائحين.

عطية موسى: استئناف تسيير الخط الملاحى "الغردقة-شرم الشيخ" بادرة إيجابية تؤكد قدرة مصر على وضع الخطط المناسبة وتنفيذها


بينما أكد النائب عطية موسى، عضو مجلس النواب بدائرة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، إن استئناف تسيير الخط الملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ يُعد بادرة إيجابية تؤكد على قدرة مصر على وضع الخطط المناسبة وتنفيذها، لافتًا إلى أن أهميتها ليس فقط فى توفير وقت الرحلة بين الغردقة وشرم الشيخ، بل فى الربط بين المقاصد السياحية المختلفة.

وأشاد "موسى" فى تصريح لـ "برلمانى"، بتكاتف جهود الجهات المعنية فى العمل على استعادة الحركة السياحية من خلال العمل التكاملى، مؤكدًا أن الجهود متواصلة للعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى، لافتًا إلى أن هناك خطط متنوعة للتنشيط السياحى تستهدف كل السوق طبقًا للمتغيرات السريعة التى تحدث فى العالم.

وطالب نائب شرم الشيخ، بضرورة عدم خلط السياسة بالسياحة، لافتًا إلى أن السياحة حركة اقتصادية واجتماعية فى المقام الأول وليست حركة سياسية، مؤكدًا على أهمية تضافر الجهود فى الوقت الراهن لإعلاء مصلحة الوطن، لافتًا إلى الوفد البرلمان البريطانى الذى زار شرم الشيخ مؤخرًا أشاد بمستوى أمن ونظافة المدينة، بما يمثل رسالة إيجابية ومؤشرا جيدا لاستعادة الحركة من السوق البريطانى.


print