السبت، 18 مايو 2024 09:06 م

رئاسة الجمهورية توجه الدعوة لأكثر من 50 برلمانيا لحضور برنامج محاكاة الشباب.. الأزهرى: شىء مبشر وأمل كبير.. السجينى: أدعوهم للمشاركة فى المحليات.. ومحمود عطية: لديهم وعى ومدركون للمشكلات

50 نائبا فى "برنامج السيسى" لتأهيل الشباب

50 نائبا فى "برنامج السيسى" لتأهيل الشباب 50 نائبا فى "برنامج السيسى" لتأهيل الشباب
الأحد، 31 يوليو 2016 08:00 م
كتب زكى القاضى
وجهت رئاسة الجمهورية دعوة لأكثر من 50 نائبا لحضور المنتدى الأول لبرنامج المحاكاة الرئاسى لتأهيل الشباب، والذى يتضمن 19 نموذج محاكاة، تمثل كل مؤسسات وأجهزة الدولة، من حكومة ومجلس نواب وأجهزة رقابية، إضافة إلى 35 ورشة عمل مختلفة، تشمل كل قطاعات الدولة، السياسية والاجتماعية والاقتصادية والإدارية.

IMG-20160714-WA0013 copy

ووفق جدول المنتدى، بدأت الفعاليات اعتبارًا من اليوم الأحد، وتستمر على مدار ثلاثة أيام، ويشارك فى مناقشات وفعاليات المنتدى عدد من الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب.

أسامة الأزهرى: أطروحات الشباب ترفع للجهات المعنية لمحاولة تنفيذها


فى هذا الإطار، قال الشيخ أسامة الأزهرى، وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، إنه شارك ضمن أعمال المنتدى الأول لنماذج المحاكاة لبرنامج الرئاسة لتأهيل الشباب، اليوم الأحد، واستمع لأطروحة تم إعدادها من 3 شباب، حول انهيار الأخلاق فى المجتمع، وسبل مواجهة التطرف الدينى.

اسامه الازهرى copy

وأوضح عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الندوة حضرها حلمى النمنم وزير الثقافة، إضافة إلى عدد من المسؤولين التنفيذيين، وتمت مناقشة الشباب فى ما قدموه من أفكار وأطروحات، متابعًا: "شىء مبشر وأمل كبير".

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية فى تصريحه، إلى أن الجلسة التى أدارها الإعلامى شريف عامر، شهدت دعوة من وزير الأوقاف للشباب لزيارة الوزارة، وبحث كيفية تنفيذ ما تم التوصل إليه من أفكار، وكذلك نقل تلك التوصيات للجهات المعنية لمحاولة تنفيذها.

محمود بدر يشارك فى منتدى محاكاة البرنامج بدعوة من رئاسة الجمهورية


من جانبه، قال النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إنه يشارك بناءً على دعوة من رئاسة الجمهورية، وذلك لمشاركة الشباب فى المنتدى الخاص بمحاكاة نظام الدولة ومؤسساتها، مشيرًا إلى أن الوزراء وبعض أعضاء المجالس الرئاسية المتخصصة يشاركون فى اللقاء، ويتفاعلون مع الطلاب ويناقشونهم فى أفكارهم وأسئلتهم ومقترحاتهم.

محمود بدر (5) copy

السجينى يدعو شباب البرنامج الرئاسى للمشاركة فى انتخابات المحليات


فى السياق ذاته، أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن برنامج الرئاسة لتأهيل الشباب "برنامج محترم"، ومحاولة جيدة من الدولة لاستيعاب الشباب، مضيفًا أن الأهم هو بحث مصير الشباب عقب الانتهاء من البرنامج.

جاء ذلك على هامش مشاركة "السجينى" فى المنتدى الأول لبرنامج المحاكاة لشباب البرنامج الرئاسى، ودعا رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان خلال مشاركته إلى ضرورة مشاركة الشباب فى البرنامج الرئاسى بالمحليات المقبلة، مشدّدًا على ضرورة أن يبحث الشباب دراسة خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بشكل جاد.

احمد السجينى (13) copy

وأوضح "السجينى" فى حديثه، أن تلك النوعيات من الشباب هى التى يجب البحث عنها ودعمها فى انتخابات المحليات المقبلة، مؤكدا أن لديهم أفكارًا بناءة ووعيًا بكل القضايا الكبرى، وعليهم أن يكونوا نواة لانتخابات المحليات المقبلة.

محمود عطية: شباب البرنامج الرئاسى مدركون لتحديات مصر الراهنة


من جانبه، قال محمود عطية، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إنه شارك اليوم فى المنتدى الأول لنماذج المحاكاة لبرنامج الرئاسة لتأهيل الشباب، ضمن وفد برلمانى، مؤكدًا أن البرنامج ناجح للغاية وبه شباب واعون ومدركون لكل التحديات التى تواجهها مصر.

محمود عطية - شبرا الخيمة copy

وأضاف محمود عطية فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الهدف من تواجد الوزراء والنواب والمحافظين، هو نقل الخبرات من الشخصيات الحقيقة للشباب فى نظام المحاكاة المنفذ فى البرنامج الرئاسى.

وأوضح عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن المحاكاة تستهدف خلق نوع من المناقشة الفاعلة بين صاحب القرار، وبين الشباب، وفقًا لآليات محددة تم وضعها فى المنتدى، مشيرًا إلى أن أسئلة الشباب فى ورش العمل تدل على مدى الوعى وصقل المهارات والخبرات المكتسبة يوميًّا فى البرنامج الرئاسى للشباب، وتضمن لهم مستقبلاً أفضل مع السير على نفس المستوى.

ممثل النور: مبادرات الرئاسة عامل مهم فى تنمية قدرة الشباب


بدوره، قال الدكتور محمد إسماعيل جاد الله، عضو مجلس النواب عن حزب النور وأحد النواب المشاركين فى برنامج التأهيل الرئاسى للشباب، إن مشاركته جاءت من خلال دعوة وجهتها له رئاسة الجمهورية، مؤكّدًا أن هذه المبادرات التى تعقدها الرئاسة للشباب عامل مهم فى تنمية قدرة الشباب وتحملهم المسؤولية.

وأضاف "جاد الله" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه سيقوم بنقل الخبرات والتدريبات التى اكتسبها لباقى الشباب فى دائرته بمحافظة كفر الشيخ، مطالبًا الشباب بالاهتمام والمشاركة فى المبادرات التى تُعقد لتنمية مداركهم وتأهيلهم للقيادة، موضّحًا أن مصر تحتاج إلى الوقوف بجانبها ومساندة القيادة السياسية الحالية ومواجهة كل التحديات التى تحيط بالدولة.

يذكر أن المحاكاة تنفذ على 3 منتديات منفصلة، يتضمن كل منتدى منها عروضًا لعدد من أنظمة المحاكاة للحكومة ومجلس النواب، لمناقشة بعض القضايا والتحديات التى تواجهها الدولة، إضافة إلى قياس قدرات الدارسين على إدارة الأزمة، من خلال فرض مواقف طارئة أو أزمات على المستوى القومى، كما يتخلل كل منتدى عدد من ورش العمل التى تستعرض بعض الرؤى والمقترحات، والأوراق البحثية، لتطوير عدد من قطاعات الدولة.


print