الخميس، 09 مايو 2024 02:10 م

أعضاء البرلمان بـ"شمال سيناء" يرفعون مطالب طلاب الثانوية العامة للرئيس ووزير التعليم العالى بمنحهم الـ5% بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة بالمحافظة.. وعطية موسى يطالب بنفس النسبة لطلاب الجنوب

نواب يطالبون بــ5% لطلاب "ثانوية سيناء"

نواب يطالبون بــ5% لطلاب "ثانوية سيناء" نواب يطالبون بــ5% لطلاب "ثانوية سيناء"
الجمعة، 29 يوليو 2016 08:00 م
كتب إبراهيم سالم
بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة بمراراتها وإعلان نتائج الطلاب، أحدث ذلك أزمة أخرى وخصوصًا فى المحافظات الحدودية التى نادى نوابها بتخصيص نسبة الـ5% لأبنائها وخصوصًا محافظتى سيناء، وذلك نظرًا للمعاناة التى عايشوها على مدار الفترة الماضية من الأعمال الإرهابية، وعمليات التطهير التى تقوم بها رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية، فى المنطقة والتى أثرت بالسلب على نفوس الطلاب.

387182-نواب-شمال-سيناء-يرفعون-مطالب-طلاب-الثانوية-العامة-للرئيس-السيسى--(1)

نواب شمال سيناء يرفعون مطالب طلاب الثانوية العامة للرئيس السيسى ووزير التعليم العالى


رفع نواب محافظة شمال سيناء بالبرلمان، مطالب طلاب الثانوية العامة بالمحافظة، والتى تنادى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، بمنحهم واختصاصهم بنسبة الـ5% نظرًا للعديد من الأسباب، منها عدم توفير الجو العام المؤهل للدراسة.

395855-نواب-شمال-سيناء-يرفعون-مطالب-طلاب-الثانوية-العامة-للرئيس-السيسى--(2)

وأوضح نواب شمال سيناء فى الطلب أن الانفجارات شبة الدائمة أثرت على جو الدراسة لدى الطلاب، كما كان لأصوات إطلاق النيران أيضًا بشكل دائم تأثيرًا سلبيًا، وكذلك غلق بعض الأحياء وعدم استطاعة الطلاب الخروج منها، وأخيرًا أن بعض من هؤلاء الطلاب يعمل آباؤهم فى الشرطة والحالة النفسية والعصبية مما يحدث لهم من قتل وتهديد وإرهاب.

وناشد النواب الرئيس ووزير التعليم العالى بمنح نسبة الـ5% كما حصل عليها الطلاب العام الماضى، نظرًا لسوء الظروف التى عانى منها طلاب الثانوية العامة العام الماضى.

وجاء الموقعين على الطلب كل من النائب حسام رفاعى، وسلامة الرقيعى، وجازى سعد، ورحمى بكير، وإبراهيم أبو شعيرة، ورمضان سرحان.

جازى سعد

على عبد العال يرفع طلب نواب شمال سيناء لرئيس الوزراء بخصوص منحهم نسبة الـ5٪


ورفع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، طلب نواب محافظة شمال سيناء بخصوص منح طلاب الثانوية العامة نسبة الـ5%، من أبناء المحافظة لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، كما حدث فى العام الماضى.

وأكد عبد العال فى خطابه أن أبناء المحافظة يعانون سوء الأحوال الأمنية المنتشرة بها من أصوات الانفجارات والرصاص، مما يؤثر بالسلب على الحالة النفسية والعصبية للطلاب.

حسام رفاعي - العريش

نائب يطالب بالموافقة على زيادة ٥٪ لطلاب الثانوية بجنوب سيناء

قال النائب عطية موسى، عضو مجلس النواب بدائرة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، إنه تقدم بطلب إلى الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، يطالبه بالموافقة على زيادة ٥٪ لطلاب الثانوية العامة بالمحافظة، وذلك نظرًا لافتقار الكوادر المتخصصين المدرسين وبعد المسافات بين المدن، وتعتبر المحافظة من المناطق الحدودية ولها ظروفها الخاصة.

وأضاف "موسى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه طالب الوزير بحساب هذه النسبة لطلاب المحافظة أسوة بالعام الماضى، حيث إنه تم التقدم بطلب العام الماضى، من عدد كبير من أبناء المحافظة إلى وزير التعليم العالى وضمها للطلاب، إلا أنه تم الطعن عليه وتم إلغاؤه من القضاء الإدارى، مناديًا بمراعاة أى ثغرات قانونية قبل إصدار القرار الوزارى، لافتًا إلى أنه توجد مسافات كبيرة بين المدينة والقرى بالمحافظة مما يحمل العبء الأكبر على الطلاب.



الأكثر قراءة



print