السبت، 18 مايو 2024 07:08 م

بعد زيارة البابا والمفتى والأوقاف.. اللجنة تجتمع مع الطيب خلال أيام.. العبد: هدفنا مواجهة التكفير والأفكار الإرهابية.. وحمروش: أزمة الخطبة المكتوبة وتجديد الخطاب الدينى أبرز المحاور

اللجنة الدينية تستعد لزيارة شيخ الأزهر

اللجنة الدينية تستعد لزيارة شيخ الأزهر اللجنة الدينية تستعد لزيارة شيخ الأزهر
الجمعة، 29 يوليو 2016 05:07 م
كتب محمود العمرى
فى ظل الزيارات التى تجريها اللجنة الدينية بمجلس النواب، للمؤسسات الدينية فى مصر، ضمن خطتها لتجديد الخطاب الدينى، حيث شملت الزيارات لقاءً مع مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام، والبابا تواضروس، والدكتور محمد مختار وزير الأوقاف، وتستعد اللجنة الدينة لزيارة شيخ الأزهر خلال الأيام المقبلة، والتى تعد هى آخر الزيارات التى تجريها اللجنة مع المؤسسات الدينية فى مصر.

أسامة العبد: نسعى لتوحيد كلمة المؤسسات الدينية لمواجهة الأفكار المنحرفة والإرهابية


حيث أكد الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن زيارة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، لم تحدد موعدها حتى الآن، ويتم ترتيبها من قبل التواصل مع مشيخة الأزهر لتحديد الموعد الذى سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأضاف العبد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الزيارة ستناقش المحاور التى تناقشت فيها اللجنة خلال الزيارات التى أجرتها خلال الفترة الماضية، مع الكنيسة والإفتاء، لافتًا أن الهدف هو توحيد كلمة المؤسسات الدينية لمواجهة الأفكار المنحرفة والإرهابية فى مصر، وتجديد الخطاب الدينى، وتنفيذ لأحاديث الرئيس السيسى فى تفعيل دور الأزهر والكنيسة.

بعد زيارة البابا تواضروس.. أمين اللجنة الدينية: نرتب لزيارة شيخ الأزهر خلال الأيام المقبلة


قال الدكتور عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة تستعد خلال الأيام المقبلة، لزيارة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ضمن الزيارات التى تجريها اللجنة مع المؤسسات الدينية، من أجل تجديد الخطاب الدينى، والتنسيق مع المؤسسات الدينية، لمواجهة الفتن والأفكار التكفيرية فى البلاد.

وأضاف أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن زيارة شيخ الأزهر التى ترتب لها اللجنة فى الوقت الحالى، ستهدف إلى كل ما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خطاباته السابقة نحو تجديد الخطاب الدينى، كما سيتم التحاور ومناقشة الأزمة الأخيرة المتعلقة بالخطبة المكتوبة، التى أثارت جدلًا واسعًا بين وزارة الأوقاف، ومشيخة الأزهر.

وتابع حمروش، أن الزيارة ستناقش ما تم الوصول إليه فى الزيارة التى قامت بها اللجنة مع البابا تواضروس، حول أزمات الأقباط فى عدد من المحافظات، وتفعيل دور الأزهر والكنيسة خلال الفترة المقبلة، لدرء الفتن ومواجهة من يثيرون هذه الأفكار الهدامة للبلاد.

تجديد الخطاب الدينى.. نائب: زيارة شيخ الأزهر خلال الأسابيع المقبلة وسنواجه مثيرى الفتن


قال شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن زيارة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، التى تجهز لها اللجنة الدينية، تأتى فى إطار الزيارات التى تجريها مع المؤسسات الدينية فى مصر، مؤكدًا أن من المحتمل الزيارة تتم خلال الأسابيع المقبلة، وسيتم التحاور حول التنسيق بين اللجنة وبين شخ الأزهر على مواجهة مثيرى الفتن والعمل على تجديد الخطاب الدينى فى مصر، وإيجاد حلول ترضى الأطراف فى أزمة الخطبة المكتوبة .

وأضاف عضو اللجنة الدينية فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستعد تقريرًا وافيًا عن زياراتها التى قامت بها مع المؤسسات الدينية، مثل دار الإفتاء والكنيسة والأزهر والأوقاف، وستقدمه للبرلمان، ضمن خطتها لتجديد الخطاب الدينى، والاستماع لجميع وجهات النظر من المؤسسات، والعمل على تفعيل دور الكنيسة والأزهر كما أكد الرئيس السيسى فى خطابه.


print