الإثنين، 29 أبريل 2024 09:50 ص

الهيئة العليا للوفد توصى بتقديم أول استجواب لرئيس الوزراء عن أزمة الاقتصاد.. تشكيل لجنة من 15 قيادى برئاسة الخولى لإدارة ملف انتخابات المحليات.. و"فؤاد": على الحكومة أن تعى خطورة المرحلة

الحكومة تعيش فى جزر منعزلة

الحكومة تعيش فى جزر منعزلة الحكومة تعيش فى جزر منعزلة
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 10:09 م
كتب محمود العمرى
عقدت الهيئة العليا لحزب الوفد، برئاسة الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، بحضور المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، اجتماعًا لمناقشة استعدادات الحزب لانتخابات المحليات، وتشكيل اللجنة المركزية للانتخابات، وتحديد سلطاتها واختصاصاتها.

حوار السيد البدوى تصوير احمد معروف 8-3-2015 (16)

وناقش الاجتماع الذى يحضره أعضاء الهيئة العليا للحزب الأزمة الاقتصادية والإجراءات التى من الممكن أن يتخذها الحزب وهيئته البرلمانية حيال هذا الأمر، حيث أوصت الهيئة العليا للحزب الهيئة البرلمانية بإعداد أول استجواب للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن الوضع الاقتصادى الحالى، وأكدت الهيئة العليا بعد انتهاء اجتماعها، أنها أوصت بتشكيل لجنة متخصصة لإعداد رؤية من الحزب، لوضع رؤية جديدة عن الوضع الاقتصادى الحالى.

"الحكومة تعيش فى جزر منعزلة".. أول استجواب لرئيس الوزراء من نواب الوفد عن أزمة الاقتصاد


أعلن الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، وعضو مجلس النواب عن الحزب فى العمرانية، عن تقديم الهيئة البرلمانية للحزب استجواب لرئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل فى البرلمان.

شريف إسماعيل

وأضاف فؤاد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الهيئة العليا للحزب أوصت فى اجتماعها، اليوم، أن تتقدم الهيئة البرلمانية للحزب باستجواب عن الحكومة، بسبب الأزمة الاقتصادية، مؤكدا أن الحكومة الحالية تعيش فى جزر منعزلة، ولا تدرى بالوضع الاقتصادى الحالى، ولابد من حلول سريعة لإنقاذ الاقتصاد المصرى من الانهيار.

محمد فؤاد

وأوضح أن الاستجواب سيتقدم بأسماء نواب الهيئة البرلمانية للوفد، وسيتم تقديمه فى الجلسة القادمة.

"الوفد": على الحكومة أن تعى خطورة المرحلة وعليها توفير مطالب المواطنين


قال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، وعضو مجلس النواب، إنه لابد على الحكومة أن تجد بدائل جديدة للخروج من الأزمة الاقتصادية، التى تعانى منها البلاد وتعى خطورة المرحلة، مؤكدا أن الحكومة تتحمل هذه المسئولية كاملة، لافتا إلى أن علينا جميعًا أن ننتبه إلى خطورة المرحلة، والتى بدأت مقدماتها فى ارتفاع غير مبرر وغير حقيقى لسعر صرف الدولار، وما يستتبعه من ارتفاع فى أسعار كافة السلع والخدمات، الأمر الذى يضيق الخناق على المواطن المصرى.

وأضاف، أن المواطن أصبح يحتمل أعباء كثيرة، ولابد من توفير الفرص له، موضحًا أن الحزب يناقش فى اجتماعه، برئاسة الدكتور السيد البدوى، وجود بدائل للخروج من الأزمة الاقتصادية.

"الوفد": لا نمانع التحالف مع "دعم مصر" أو "المصريين الأحرار" فى انتخابات المحليات


قال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إنه لا مانع من الدخول فى تحالف انتخابى مع دعم مصر أو المصريين الأحرار فى انتخابات المحليات المقبلة، مؤكدا أن حزب الوفد لا يمانع الدخول فى تحالفات انتخابية، ولكنه يمانع الدخول فى تحالفات ما بعد انتهاء الانتخابات.

حوار مع حسام الخولي تصوير كريم عبد الكريم 26-9-2014 (5)

وأضاف "الخولى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الحزب يعمل على تقوية قواعده فى القرى والمدن بجميع المحافظات، لافتا إلى أن الحزب سيشكل لجانه المركزية اليوم فى المحافظات التى تعمل على تلقى الطلبات المتعلقة بترشيحات المجالس المحلية.

"الوفد": نخوض المعركة بالتحرك فى قرى ومراكز الجمهورية


قال شريف حمودة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الحزب يعمل الآن على تشكيل اللجان المركزية للمحليات فى المحافظات، مؤكدا أن الحزب سوف يفتح الباب اليوم أمام أعضاء الهيئة العليا للجان المركزية لإدارة ملف الانتخابات المحلية.

وأضاف حمودة، فى تصريح خاص، أن هناك خطة كبيرة لدى الحزب للاستعداد فى كافة أنحاء الجمهورية، لافتا إلى أن اللجان بعد تشكيلها ستبدأ فى التحرك بجميع أنحاء الجمهورية لإدارة الملف من خلال العمل بجميع القرى والمحافظات، موضحا أن الحزب لا يمانع من الدخول فى أى تحالفات انتخابية فى المجالس المحلية.


print