السبت، 04 مايو 2024 03:53 م

وزير الدفاع يستعرض تحديات وإنجازات الجيش أمام أعضاء البرلمان.. سعد الجمال: خرجنا من اللقاء مطمئنين على مصر.. محمد فؤاد: تضمن رسائل تبث الأمل.. وإيهاب غطاطى: النواب هتفوا ليحملوا السلاح

نواب: القوات المسلحة سند وضمان الشعب

نواب: القوات المسلحة سند وضمان الشعب نواب: القوات المسلحة سند وضمان الشعب
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 01:00 ص
كتب محمد صبحى ومحمد أبو عوض
عقد الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة مساء أمس الاثنين، لقاءً مع أعضاء البرلمان تحدث خلاله عن حجم التحديات التى تواجه الدولة المصرية، بالإضافة إلى استعراض المشروعات التنموية التى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشاد أعضاء البرلمان المشاركين فى حضور لقاء وزير الدفاع باللقاء، مؤكدين أن القوات المسلحة ستظل ضمان وسند للشعب المصرى، وأن التحديات التى واجهت الدولة المصرية عديدة، بالإضافة إلى أن اللقاء بعث رسائل طمأنينة للنواب.

القوات المسلحة ضمان وسند الشعب.. سعد الجمال: خرجنا من لقاء وزير الدفاع مطمئنين على مصر


فى البداية، قال اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن لقاء وزير الدفاع بأعضاء البرلمان مهم جدًا، حيث وضع النواب أمام كل ما يحيط بالدولة من الداخل والخارج من تحديات، ويجعل النائب يعى ويدرك كل التحديات.
سعد الجمال

وأضاف الجمال، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن القوات المسلحة تدرك خطورة المرحلة الحالية وأهميتها، ولديها إصرار فى أداء الرسالة الممثلة فى "يد تبنى ويد تحمل السلاح"، موضحًا أن وزير الدفاع استعرض المشروعات التنموية التى تقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومشروعات الخدمة الوطنية وكل مشروعات التنمية، وشاهدنا العديد من الإعجاز وليس الإنجاز كما وصفه وزير الدفاع فى القيام بمشرعات سواء مساكن ومستشفيات ومزارع سمكية وشبكة الطرق والكبارى وأرضى زراعية، متابعًا: "كل ذلك إعجاز قامت به القوات المسلحة التى ستظل ضمان وسند مصر والشعب المصرى فى كل الأزمات التى تمر بها الدولة".

وتابع رئيس ائتلاف "دعم مصر"، أن وزير الدفاع بدأ اللقاء بتوجيه الشكر لأعضاء البرلمان على موافقتهم على إقرار نسبة المعاشات للقوات المسلحة، حيث إن ذلك يشعرهم بأن لديهم ظهير معنوى شعبى، موضحًا أن شكر النواب على أسلوبهم وتحيتهم للقوات المسلحة ووصف البرلمان بأنه أعظم المجالس النيابية التى جاءت فى مصر لتنوعه وكثرته، وكان لقاء طيب خرجنا منه نشعر بشىء من الاطمئنان على مصر وأمنها".

هالة أبو السعد: القوات المسلحة تقوم بدور فوق الطبيعى من أجل الشعب المصرى


بدورها أكدت البرلمانية هالة أبو السعد عضو مجلس النواب ووكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، أن لقاء وزير الدفاع بالنواب كان مثمر تحدث فيه عن التحديات التى تواجه الدولة، متابعة "مصر واجهت تحديات مفزعة فى الفترة السابقة ووزير الدفاع عمل على تحميل النواب المسئولية أكثر مع القوات المسلحة".
هالة أبو السعد

وأضافت البرلمانية هالة أبو السعد، أن الفريق صدقى صبحى استعرض الإنجازات التى نفذتها القوات المسلحة، مؤكدة أن لها دورا حيويا كبيرا فى كل المجالات الخدمية، لافتة إلى أنه على الجهاز التنفيذى للدولة مشاركة القوات المسلحة فى العبء الذى تتحمله فى ظل تغلغل الفساد فى مختلفة المؤسسات.
صدقى صبحى

وتابعت البرلمانية هالة أبو السعد، أن القوات المسلحة المصرية من أقوى الجيوش فى العالم وتقوم بدور أساسى وحيوى فى جميع المجالات، متابعة: "تقوم بدور فوق عادى وفوق الطبيعى من أجل الشعب المصرى والحفاظ على أمن واستقرار الدولة".

محمد فؤاد: لقاء وزير الدفاع بأعضاء البرلمان تضمن رسائل إيجابية تبث الأمل


ومن جانبه، أشاد محمد فؤاد عضو مجلس النواب بدائرة العمرانية بمحافظة الجيزة والمتحدث الرسمى باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بلقاء الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع بأعضاء مجلس النواب المنعقد أمس الاثنين بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، مؤكدًا أن تضمن رسائل إيجابية تبث الأمل فى نفوسنا.
محمد فؤاد

وأضاف "فؤاد" أن وزير الدفاع استعرض خلال اللقاء الإنجازات التى حققتها القوات المسلحة فى الفترة الأخيرة من مشروعات تنموية فى كل المجالات التى تهم المواطنين، بالإضافة إلى الدور التنموى الذى تقوم به.

وتابع المتحدث باسم برلمانية الوفد أن الفريق صدقى صبحى عرض على أعضاء البرلمان التحديات التى تواجه مصر من حيث الإرهاب والمتربصين بالدولة المصرية من أجل إسقاطها، مشيدًا بالدور الإيجابى الذى تقوم به القوات المسلحة فى كل القطاعات.

إيهاب غطاطى: وزير الدفاع استعرض التحديات الخارجية والنواب هتفوا باللقاء هنشيل سلاح من أجل مصر


قال البرلمانى إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، إن وزير الدفاع بعث بالعديد من الرسائل فى لقائه بأعضاء البرلمان وعلى رأسها التحديات التى تواجه الأمة المصرية، وتحدث باستفاضة عن التحديات الداخلية والخارجية التى تواجه الدولة المصرية، وبعث برسالة أن التحديات الخارجية أكثر بكثير من الداخلية حيث إنها تعد أدوات لتنفيذ المخططات الخارجية.
إيهاب غطاطى

وأضاف "غطاطى" أن وزير الدفاع تحدث عن محاولات قطر وتركيا وحماس والتدخل فى شئون مصر ونشر الفتن والفوضى وعن تدخل إيران فى الدول العربية وسوريا والعراق وما نتج عنه من فوضى، بالإضافة إلى أنه أشار إلى أزمة السدود والتحديات التى تؤثر على حصة مصر فى النيل.

وتابع نائب محافظة الجيزة، أن الفريق صدقى صبحى تحدث باستفاضة عن العلاقة الحميمة بين الشعب المصرى والجيش، وأن قيادات الجيوش المختلفة تسأله عن سر العلاقة، ثم استعرض أبيات شعر لجنود أثناء مشاركتهم فى مناظرة عسكرية بحضوره مما دفع النواب للهتاف بأنهم مستعدين أن يحملوا السلاح من أجل مصر وسط حالة من الحماس.

واستطرد "غطاطى" أن وزير الدفاع أكد أن مصر لا تحتاج لأحد وأنها ذكرت فى القرآن ومرت بظروف صعبة ولكن تم التغلب عليها، بالإضافة إلى حجم الإنجازات التى تقوم به القوات المسلحة فى المستوى الخدمى وما تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

سمير البطيخى: مدير المخابرات الحربية شرح للنواب المخاطر التى تواجه مصر من الشرق والغرب والجنوب فى لقاء وزير الدفاع


فيما قال سمير البطيخى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن لقاء وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى مع النواب شهد عرض تقارير من قبل مدير المخابرات الحربية حول المخاطر التى تحيط مصر من ناحية الشرق ومن ناحية الغرب ومن الجنوب.

وأضاف البطيخى، أن اللقاء شهد أيضًا حديث رئيس الهيئة الهندسية حول المشروعات القومية التى تقوم بها الهيئة سواء من بناء مساكن للشباب أو طرق وكبارى وغيرها، كما شهد اللقاء عرض رئيس جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة المصرية للدور فى الاهتمام بالثورة الحيوانية والداجنة ودور الجهاز فى محاولة السيطرة على ارتفاع الأسعار من خلال سيارة خدمة المواطنين التى تحمل السلع المواد الغذائية وتتنقل بها فى كل مكان فى مصر.


print