الثلاثاء، 07 مايو 2024 06:33 ص

3 مرشحين سابقين يعلنون المنافسة على مقعد سيد فراج بحدائق القبة.. عضو المصريين الأحرار يقرر الترشح بعد صلاة الاستخارة.. الوفد يعلن المعركة ضد المال السياسى.. وتيار الاستقلال يبدأ جولاته

حرب انتخابات "الحدائق" تبدأ مبكرا

حرب انتخابات "الحدائق" تبدأ مبكرا حرب انتخابات "الحدائق" تبدأ مبكرا
الأربعاء، 20 يوليو 2016 10:00 ص
كتب زكى القاضى
بدأت معركة الانتخابات مبكرا فى دائرة حدائق القبة، وذلك بعد أيام من وفاة النائب السابق، سيد فراج، عضو حزب مصر بلدى، وائتلاف "دعم مصر"، والذى وافته المنية بعد رحلة صراع مع المرض، حيث أعلن ثلاثة مرشحين سابقين، فى الانتخابات الماضية، عزمهم الترشح فى الانتخابات التكميلية، عقب فتح باب الترشح.

جلسه من البرلمان

سيد عيد: سأدعم الشباب فى المحليات وسأواجه المال السياسى


من جهته أعلن سيد عيد، المرشح البرلمانى السابق فى دائرة حدائق القبة، عزمه الترشح المقعد الشاغر بوفاة النائب سيد فراج، عضو المجلس عن ائتلاف دعم مصر، فى الانتخابات التكميلية المنتظرة.

سيد عيد

وأضاف سيد عيد - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أنه سيشارك فى الانتخابات المقبلة عن حزب الوفد، استكمالا لدور النائب الراحل سيد فراج، وسيعمل على ان يكون فى صَف المواطنين، مشيرًا إلى أنه سيدفع بكثيرين من الشباب فى انتخابات المحليات المقبلة وسيدعمهم بكل السبل.

وكشف سيد عيد، عن شعار حملته الانتخابية "أهل الحدائق قادرون على الاختيار"، والذى اختاره شعورًا منه بأهمية النزول والمشاركة فى الانتخابات المقبلة والوقوف ضد المال السياسى.

حسين أبو جاد: أسعى لاستكمال مسيرة الراحل سيد فراج


فى سياق متصل أعلن حسين أبو جاد، عضو مبادرة الدبلوماسية الشعبية، عن ترشحه فى الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة، وذلك عقب خلو أحد مقاعد الدائرة بوفاة النائب سيد فراج.

حسين ابو جاد

وأكد حسين أبو جاد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يقدم التعازى لأهالى الدائرة فى رحيل النائب سيد فراج، وأنه يسعى لاستكمال المسيرة، خاصة أنه قد وصل لجولة الإعادة فى الدائرة وحصل على 15600 صوت من أهالى الدائرة الكرام.

وأشار المرشح البرلمانى السابق، إلى أنه منذ انتهاء الانتخابات التشريعية وهو يعمل كأحد أفراد الدائرة لخدمة الأهالى ولإعلاء اسم مصر عاليًا، وقام بتنظيم جولات خارجية لتحسين العلاقات الدبلوماسية مع الدول الأوروبية والغربية خاصة إيطاليا وفرنسا بعد تعكير الأجواء بين البلدين بسبب حادث مقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى.

وأنهى حسين أبو جاد، كلامه مؤكدًا أنه يثق فى أهالى دائرته التى رشح نفسه من أجلهم، مشيرًا إلى احترامه للمنافسين ممن يرغبون فى ترشيح أنفسهم وفى نفس الوقت سيكون شعاره مصلحة مصر وأهالى حدائق القبة أولًا سواء كان فى المنصب أو خارجه، مشيرًا إلى انتظاره إعلان اللجنة العليا للانتخابات عن مراحل العملية الانتخابية بالدائرة من أجل وضع خطة شاملة وبرنامج انتخابى يحظى بقبول شعبى.

المصريين الأحرار يعلن دفعه بالبرلمانى السابق "حشمت فهمى"


من جهته أكد حشمت فهمى، المرشح السابق بدائرة حدائق القبة، عن حزب المصريين الأحرار، أنه سيترشح فى الانتخابات التكميلية بالدائرة، وذلك بعد صلاة الاستخارة التى قام بها.

حشمت فهمى

وأضاف حشمت فهمى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيدخل الانتخابات التكميلية على مقعد النائب الراحل سيد فراج، الذى وافته المنية منذ أسبوع تقريبا، مشيرًا إلى أنه مازال على صفته الحزبية كعضو فى المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل.

وأوضح النائب السابق فى برلمان 2010، بأنه لن يتأخر فى خدمة جميع المواطنين، وسيعمل على تحقيق كل الوعود التى سيذكرها للمواطنين فى دائرته، والتى يحرص دائمًا على القيام بوجبته بالعضوية أو بدونها.

خالد عبد العزيز شعبان (4)

وتبرز بعض الأسماء الأخرى فى الدائرة التى يمثلها النائب خالد عبد العزيز شعبان، على المقعد الآخر، ويظهر اسم الدكتور رفيق رزق الله، مرشح حزب حراس الثورة، والدكتور أدم محمد أدم المرشح المستقل، فى ظل أنباء عن الدفع بشقيق النائب الراحل سيد فراج، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

رفيق رزق الله


print