الأحد، 05 مايو 2024 01:09 م

نرصد أبرز مانشيتات وعناوين الصحف.."اليوم السابع".."تقصى حقائق القمح" تزور صومعة قمح بالشرقية.. "الأهرام".."النواب" يناقش "الخدمة المدنية" والتصويت على قانونى الصحافة والنقابات العمالية

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الأحد، 17 يوليو 2016 08:00 ص
إعداد أيمن رمضان
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار والتقارير المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، يرصدها موقع "برلمانى" وكالة "اليوم السابع"، البرلمانية كالتالى:

اليوم السابع.."تقصى الحقائق" تزور صومعة قمح بالشرقية


كشفت لجنة تقصى الحقائق البرلمانية المشكلة من مجلس النواب برئاسة النائب مجدى ملك مكسيموس بشأن وقائع الفساد التى شهدتها عمليات توريد القمح، خلال جولة ميدانية أمس بصومعة المروة بمدينة الصالحية الجديدة لمحافظة الشرقية، تلاعبا فى أوراق ومستندات الصومعة والمملوكة لسالم يوسف عبد العال، وعجز فى المخزون بلغ 3700 طن.

الأهرام.. النواب يناقش "الخدمة المدنية".. التصويت على قانونى الصحافة والنقابات العمالية


يبدأ مجلس النواب اليوم، فى التصويت على عدد من مشروعات القوانين المهمة، تتعلق بتنظيم الصحافة «مشروع مصطفى بكرى»، ومشروع قانون إلغاء التوقيت الصيفى نهائيًا وعدم العمل به فى مصر، ومشروع قانون النقابات العمالية.

كما يبدأ المجلس فى مناقشة مشروع قانون الخدمة المدنية، المقدم من الحكومة، إضافة إلى مشروع قانون مقدم من النائب بهاء أبو شقة بشأن الموظفين المدنيين بالدولة، إلى جانب أربعة مقترحات بقوانين أخرى مقدمة من عدد من النواب.

ويحدد المجلس موعدا لمناقشة استجوابين موجهين لوزير التربية والتعليم حول تسريب امتحانات الثانوية العامة، وعدم قدرة الوزارة على السيطرة ومنع تلك الظاهرة.

الأخبار .."تشريعية" البرلمان: إنشاء صندوق لرعاية أعضاء القضاء العسكرى


وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب خلال اجتماعها أمس برئاسة المستشار بهاء أبو شقة من حيث المبدأ على مشروع قانون إنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية، وإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء القضاء العسكرى ونص مشروع القانون على فرض طابع تمغة قيمته عشرة جنيهات على الأوراق والشهادات والصحف التى تستخرج من المحاكم والنيابات والقضاء العسكرى من أجل زيادة موارد الصندوق.

الشروق.. النواب يتراجعون عن استجواب وزير الداخلية بعد اعتذاره


هدأ موقف النواب الذين كانوا ثاروا حيال واقعة ضرب النائبة زينب سالم بقسم شرطة مدينة نصر، من قبل ضابط، وعلى رأسهم النائبة صاحبة الواقعة، مؤكدين أن اتصال واعتذار وزير الداخلية مجدى عبد الغفار للنائبة كان له أثره فى الصلح، وقالت النائبة نادية هنرى، عن حزب المصريين الأحرار فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أمس، إن التراجع عن استجواب الوزير جاء بعد اعتذاره للنائبة عبر اتصال هاتفى، وتأكيده لها على اتخاذ الإجراءات الواجبة حيال هذه الواقعة.


الأكثر قراءة



print